#كحل_عرب
(بيت بيوت )((( بقلم زينب ماجد)))
الحلقة_25
( تمار )ماتت ضحكة ايامي
وچفن حسرات لف روحي ولياليها
(لكاظم اسماعيل گاطع)كضوه ازلامي وكعدوا اعلى اديه و هو يرافس ويصيح .. دنج ليه فالح وحط راسه بين رجليه خاطر يسيطر عليه .. ودنج عليه سالم بالمنجل كض السانه و كصه .
الدم كام يطافر من حلكه ..
حط الليان بيدي ، عاينت ليه .. خذيته و مشيت ورحت للشط بمسية غروب .. كعدت وانا حيلي مهدود اعلى صويحبي الهدني وكسر ظهري .من اصك اعيوني چلماته تترادف بذاني جنه حذاي .
اعاين للشط و اضكر ساعة الجنت اجي ليجاي شايل هموم الدنيا بفكد ولفي ، يلحكني ويكعد بصفي ساعة يغلط علي بشقاه و ساعة يواسيني ويشد اعلى ايدي .
جنت اتكوى بيه اعلى ايامي
اااااخ يصويحبي
بهالمجان دكيت صدري وانت تحذرني من ال ثجيل ساعة الاحاجيك بتحدي وانا اكلك ( ما تخوفني بحجيك هاذ انا احبن لعب النار )واعاين نظرات الخوف بعيونك علي وتكلي ( وهاي النار ما راح تحرك غيرك، اتذكر هالجلمة عدل و راح تتذكرها هوااااي وكت التلعب بالنار هاذ البصدرك يتحول جمرة وتكوم تصيح الغوث منه) حذرتني خوية وخفت علي وما خفت اعلى روحك ... هديت اخيك بنص الدرب اوحيد ماله صاحب .
اااااخ يا غربتي بفركاك يا خوية .دفن لسان حيدرة بالمجان الجان يكعد بيه خنجر
وخذه عيونه من سالم وراح لكبر خنجر دفنهن يم راسه .. وكعد ينوح اعلى كبر صويحبه .لبس الاسود من دفنت خنجر وما نزع و ذب كل هدومه الملونه و لزم السواد على روح اخيه .. حتى لحيته ما زينها ولا جاسها .
بفترة قصيرة اشتعل الشيب براسه وبلحيته اتحولن بيض و شيب اعلى حزنه الضامه بكلبه ... فترة شهور طويلة ما شافوه يضحك ، ولا كعد بمجلس لاشى وجارى الوادم .. الكل عرفت سرحان محزن .
وبان الحزن بلملامحه و هدومه اعلى خيه .مضت الأيام ..
وكلمن سار اعلى مسعاه
وعاشت الوادم عيشة الشلون ما جان .. بس جانت عيشة عائلة حاكم صعبة وهم يشتغلون خاطر يامنون علاج حاكم و عيشتهم .بس سالفة جمارة وغسل العار ما مر مرور الكرام على خواتها ... بطة الجان كل واحد يشوفها يتخطبها ، كفت الرجل وماكو احد دك بابها بعد ... بطلاهن مؤيد كلهن و خلاهن الباب ما يوصلنه .
حتى الاء الصغيرة منع تسجل بالمدرسة ، رغم محاولات ايمان خاطر بس يخلونها تسجل مدرسة وتعرف تقرأ و تكتب ..
بس ما خلوها .وصلت ايمان بحملها للشهر السابع
ومن كثر التعب و الحزن البيها ... طلكت بشهرها السابع ،خابرت على اخوها خاطر تسوي عملية عقد ما تريد جهال بعد ، وتكفلها جلال و تكفل عمليتها ودز الها فلوس العملية .
أنت تقرأ
كحل عرب
General Fictionجيل بعد جيل .. يولد حبا جديد يواري خبث العادات و التقاليد بين نهوة و فصلية هدية و دية اولاد ضحية وشيوخ ظالمة لا تجد للإمور حلاً غير السلاح .. من العراق وعلى ارض السماوة اقدم لكم (كحل عرب )