الحلقة 1 (الجزء الثاني )

242K 12.5K 17.5K
                                    

#كحل_عرب2
(بيت بيوت )

((( بقلم زينب ماجد )))

الحلقة_1
(تهديد )

يالِعب الطفوله ويا فرح صبيان..
ياماي أنچفه وللجدَح شيردّك ؟
- عريان السيد خلف

بغداد_مدينة الثورة_ الأورفلي
عام ١٩٨٨
الساعة ٤ عصرا

عصرية و شمس الله بدت تميل اعن الوادم وهمدت حرورتها لبرد الشتا يفج بيبانه باخل ايام شهر ايلول .. والناس تطلع بهالجو العذيبي مرتاحة لا هي حارة ولا هي باردة ... كلمن تخط اجدامه لمسعاه بهالعصرية .

بوحدة من فروع الاورفلي الواسعة وبيوته العامرة و اشجاره مثمرة .. تلاكي بيت تطلع مساعته ١٥٠م .. بابه طلاقتين واسع.. تفج بابه وتدش تلاكي حوش واعلى يمنتك حديقة من تشوفها يطرى اعلى بالك بستان زغير من بساتين السماوة .. يعتلي البيت شجرة التكي العالية و نخله مدلدله سعفها اعلى البيت و حاضنته بفيايها .

وانت داش اعلى البيت يطرى اعلى مسامعك حس غنى يطربك بعذوبته .. تتبع هالحس ليما تلاكي مرة ، جويعدة تحوك بمهفة و بنيتها يمها غافية اعلى عذوبة حسها ... وتنشد :

هدية : مثل ام ولد غركان وابره الشرايع ... كلمن ويليفه وياه ، بس ولفي ضايع .

سرحان : افا وانا وين عنج ومضيعه وليفج يهدوة .

- عسنك دوم جريب والله لا يحرمني شوفتك .

- بحيل الله ما يحرمج يم علي .

- ام علي ؟ شنهي انت ناوي تسمي البطني علي ؟

- انا حاس البطنج ولد .. واذا اجا ولد مامش غير اسم علي يتسمى بيه عبن هالاسم اله وياي هواي .

- سلام الله اعلى ابو الحسنين .

-يالة يابة خل نطلع دام الشمس فكت ، مامون بوية كوم شوف اخوك مروان وين .

مأمون : اي بوية

هدية : خلنا نمش اعلى اجدامنا هد السيارة

سرحان : عليش بوية انت حبلة و حيل ما بيج اعلى المشية خلني اوصلكم غاد و اطلع .

- جا موش الجدة كالتلي تمشي خاطر تسهل ولادتج ، انا كربيت اخلص شهري، خلنا نمش ما احبن السيارة .. محبوسين بالبيت و نصعد ننحبس بكفص حديد و ترد تذبنا ابيت وننحبس بيه ، شنهي!

- جا انا اعلى مودكم ، دام هيج ما عدي مانع نتمشى ، بس تحضروا بسرعة رايد اطلع .

مأمون فز يدور اخوه ماكو .. سرحان انتبه مأمون يدور ، اندارله و صاح : جا اخيك وينه ؟

- بويه يمكنه فوك انا راح اروحن اشوفنه .

حط رجله اعلى عتبة الدرج و هو يصيح على هدوة : يممممه يمممة .

طلعت هدوة من الحجرة : مروان وينه ؟

- ابوي وصاه ما يطلع بس اضننه طلع للساحة يلعب طوبة و ابوي لو درى بيه يطكه ، انا راح اغافل ابوي و اطلع اجيبنه واجي ، انت لهي عنا ليما اروحن ادوره .

كحل عرب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن