#كحل_عرب
(((( زينب ماجد ))))
الحلقة_9
(اللقاء)بالكيف هو الگلب لمن يحب بالكيف؟
بالكيف ريح السفن لمن تهب بالكيفالدنيه مره بشته ومره بسموم وصيف
هو شيشوف الجفن غير الدمع والطيفيا هي يبو المستحه يلعينك ولايه
بيهه الفرح والحزن يتلاگن حچايه
يصير ضاع العرف والجرف مل مايهوعينك ولا كل عين مشتني بين البين
لانفع بيهه الهوه ولا نصح بيهه الحيف
هو شيشوف الجفن غير الدمع و الطيف
( عريان السيد خلف )سحبت ايد غريب ، ودشت جوا، جان الشيخ كاعد على الكرويتة، و الخاتون كبالة وتحوك بببلوز صوف جاي تغزله لغريب، دشت وكالت:- الله بالخير يبو زناد.
اندار وجهه بحركة سريعة خاطر يشوف مصدر للصوت اللي فاجئه، عاين عليها و عقد حواجبه مستغرب دخلتها :- هلا ام زناد تفضلي .
- خافني ما مرغوب بجيتي.
تحجي و تعاين على شكلة اللي تفاجئت بيه ولا كأنو هو هذا شيخ العام للعشيرة كاعد هنا لابس دشداشة بغدادية يلبسوعا اعل بغداد بالبيت كملبس فضفاض، كام هو من مكانه، دخل يبدل ملابسه.
حسنية خاتون :- ماما سرحان منو المرة ؟ وليش دا تدخل هالشكل بلا استأذان ؟
الشيخة ملوك :- يمكنج طرشة من عبنج ما سمعتي الشيخ و هو يكلي ام ازناد.
غريب :- امي ياريت تفوتين جوا وخلي الوالد يحل المشكلة .
الشيخة :- صاير حضيري يبن الفصلية .
تقرب منها سرحان و حجه :- غريب اللي طلع من دارج مو نفسه اللي كبالج ، اهلا وسهلا بيح يا مرت ابوي.
طلع الشيخ، و حسنية خاتون ما تحركت من مكانها، و مستغربة الدخول على البيت و كأنه اقتحام، لزمت بأيد غريب و هي تكوله:- شنو اللي راح يصير؟
سرحان :- ولا شي.
الشيخ :- تفضلي يم زناد
- ان جان ما مرغوب بجيتي ارد.
- ملووووووك
صاح بيها ، و دار وجهه لأبنه سرحان و كاله :- بوية اطلع وخلي كاطع يدش بحجرة الحارس ، لا تخلي يوكف اعلى الباب، و گله انطر حساب الشيخ.ملوك :- انا اللي ردت اجي اخوي ماله غرض ومن شافني عازمة اعلى الجية ما نطاه كلبه يعوف اختها وحيدها دش بغداد.
دار وجهه على حسنية خاتون :- خاتون استكان جاي مهيل من ايدج
- اي بعيني .
مشت و هو كام ، وكال الها :- هاذ الأسلوب ما يمش وياي يم ازناد موش انا اليندخل داره ابلا أذن
- و انا موش اي وحدة يبو زناد انا ملوك
- وان جنتي، انا مقدرج و حاطج اعلى راسي و شيخة بغصري.
أنت تقرأ
كحل عرب
Ficción Generalجيل بعد جيل .. يولد حبا جديد يواري خبث العادات و التقاليد بين نهوة و فصلية هدية و دية اولاد ضحية وشيوخ ظالمة لا تجد للإمور حلاً غير السلاح .. من العراق وعلى ارض السماوة اقدم لكم (كحل عرب )