لو تكلم الجماد ماذا سيقول؟لو كان للباب آذان لضجر وطلب من العيون أن تتوقف عن البكاء ..آغنيس، لو كان للوسادة لسان ..لشرحت هم صاحبها، افكاره التي لا تصمت..جين، لو كان للمرآة لسان لأخبرتها انها عادية ..مارثا ..
لو كان للحجر لسان لقال لها انه لا يليق بيدها، التقطت مارغريت الحجر من على الارض ورمته على الضابط جون ثم اختبئت خلف الشجر، لو كان بأمكان القصص النطق لأخبرتها ان الحب يأتي من دون خطة، تسترق بيلا النظر الى مجموعة من الرجال النبلاء ثم تقوم بتعديل ثيابها وشعرها ..
لو كان للأرض لسان لأخبرته لذلك التائه عن الطريق بأن مكانه ليس هنا ..ذلك الشاب الذي يرتدي قبعة ويضع بين شفتاه عود قرنفل يساعد العجوز في حمل الصناديق ونقلها من عربة الى أخرى وكأن هذا عمله، لو كان للجدران عيون لأغلقتها عن الأخطاء التي ترتكب بجانبها ..ينتظر ذلك الرجل عشيقته في تلك الزاوية خلف الحانة ..ينتظر بلا جدوى، لو كان للثياب لسان لأخبرته انه ليس بحاجة اليها فهي من تحتضنه دائما ..ايثان.
لو كان للقلم لسان لطلب منها ان تتوقف عن الكتابة وتعثر على صديق حقيقي غيره ..روبي، لو كان للورق لسان ..
لو كان للورق لسان ..لهمس له بشعور كاتبها ..
يجلس ليون على الكرسي الهزاز يقرأ تلك الرسالة بملامح متجمدة ونظرات مجهولة المشاعر.
-وجهة نظرك؟
سألت آغنيس ..
-كيف يمكنني أن أقضي بقية حياتي مع رجل لا أعرفه وأترك عائلتي التي عشت معها منذ الصغر.
قالت روبي، كانت تلك وجهة نظرها ..عن الحياة.
-اشعر وكأننا لا شيء، احجار شطرنج والحياة تلعب بنا ..تجعلنا نسير حسب ما تشتهي وتضرب من خلالنا من تريد، نقتل كل يوم في حرب جبرنا على الخوض بها.
آغنيس.
-انا لا اعترض عن كيف تسير هذه الحياة لكنني اريد شيء مختلف، لا احبذ رؤية مستقبل لنفسي اكون فيه تحت أمر رجل.
روبي.
-وما نحن الآن؟؟ اليس امرنا بيد اوليائنا.
آغنيس.
-عجيب كيف من المستحيل ان نكون ملكًا لأنفسنا نحن النساء، نولد حبيسة عائلة ثم ننتقل لنصنع سجن نسكن فيه كعائلة ..
روبي ..
من سجن الى سجن ..وما من منفذ، ما من مهرب ..من حكم الحياة لنا!
أنت تقرأ
فامفيرتو: لؤلؤة على الطريق
ChickLit-بَل جَاء لشِراء عروسًا! المُعتقد الراسِخ في العقول العَتيقة لتلك المَدينة بأن المَرأة تمثال مُتحرك مُهمتها تلبية طلبَات الرجل، خُلقت المَرأة مِن ضلع آدم لتَتبعه، بِهذه الطريقة تَرقد في الخَلف او الأسفَل دومًا ولا يُمكنها ان تَختار شريكًا وفقًا لأحا...