لتبتعد عن الحب؛ فالحب يدفنك حيًا ..عام الف وتسعمائة وثمانية وثلاثون .. واربعمائة وخمسة وخمسون يومًا صمدت، الساعة العاشرة صباحًا وثمانية دقائق، صوت دقات الساعة يتزامن مع صوت دقات قلبها الصامد، لم تصل لحساب عدد الساعات بعد لكنها وبجدارة فازت بلقب اتعس فتاة في فامفيرتو ..
تحنطت بثوب لا يليق بها، من قال ان المومياء وحدها من تعتق في قبر؟ حتى الأحياء يلتف عليهم الكفن وارواحهم تفسد كخمر عتيق ..
ترتدي ابهى الثياب التي قد تحلم بها اي امرأة، ثوب منسق زهري وقبعة تزينها الورود، كله قماش يصنع منه ذات الكفن!
-هذه السيدة زوجة الكونت ليون ويلسون ..
سمعت صوت همساتهم لتخرج من قوقعتها، لا تلتفت اليهم انظارها لكنها تسترق السمع بالخفاء، تجلس كالصنم محسوبة حركاتها ..
-يال حظها، تخيلي النعيم الذي رزقت به.
وهذه هي لعنة الدماء التي غطت أكتافنا، ليس بحظ جيد وانما عبء لا يراه المكفوفين منهم ..
تنهدت بضجر، لم تحسب عدد المرات التي تكررت عليها هذه الجمل، ربما هذه المرة فوق التسعون لمن يمدح حظها ..
-كانت الامبراطورية اليابانية قد اعلنت الحرب على جمهورية الصين في السابع من يوليو من العام السابق ..تريد بذلك السيطرة على آسيا والمحيط الهادي ..
-ومادخل النساء في السياسة؟ حدثينا عن شيء ذو شأن ..
-ولكن عندما يطالنا الأمر سوف نرضخ لهذه التساؤلات.
ثرثره في مجلس النساء ..
-لقد سمعت ان الدولة الالمانية قبضت على اكثر من الف وخمسمائة شخص وزجت بهم في المعتقلات.
تحدثت العمة ميشيل زوجة الكولونيل بعد ان وضعت قدح الشاي خاصتها على الطاولة ..
-قد قام مستشار الدولة أدولف هتلر بصرف الوزيرين عن الخدمة ..
ليس وكأن الرجال الوحيدون من يهتمون بالسياسة، ففي معظم الاحيان عندما يجتمعن النساء يصل الحديث بطريقة ما الى سياسة الدول خاصة حينما يكون الوضع مرتبك في الانحاء وبحكم ان كل امرأة جالسة هي زوجة لرجل يشغل منصب في الدولة او ابنة لكولونيل او من طبقة انخرطت بمعارف الدولة ..
لكن لديهن قدرة عجيبة على تغيير الحديث وتجاهل اي حديث يعكر صفوهن، وان كانت البلاد تحترق لا شيء اهم من راحة مزاجهن ..
أنت تقرأ
فامفيرتو: لؤلؤة على الطريق
ChickLit-بَل جَاء لشِراء عروسًا! المُعتقد الراسِخ في العقول العَتيقة لتلك المَدينة بأن المَرأة تمثال مُتحرك مُهمتها تلبية طلبَات الرجل، خُلقت المَرأة مِن ضلع آدم لتَتبعه، بِهذه الطريقة تَرقد في الخَلف او الأسفَل دومًا ولا يُمكنها ان تَختار شريكًا وفقًا لأحا...