.22.

103 21 3
                                    


لا يوجد إمرءٍ صعب، كل حجر يرضخ للحب.

تعد من قوانين الطبيعة، كما الإنسان يحتفظ في رأسه عقلًا فهو يخبئ بصدره قلبًا ..

-أريد ان اصبح كاتبة.

كانت روبي تجلس على مؤخرة سريرها عندما نطقت هذه الكلمات بعزم واصرار، تم تغطية كل بقعة حولها من قبل فتيات فامفيرتو الفضوليات، منهن من تجلس على الأرض واخريات على الأسرة، امتلئت غرفة الفتيات بهن، الباب كان مفتوحًا على مصرعه وهناك من يقف ويتطلع الى اجابتها بفضول ايضًا ..

كان الصباح قد حل.

لكن اجابتها الصادقة لم ترضي، رمشن بأهدابهن بتعجب ثم انفجرت افواههن بالضحك والسخرية، اخريات يضعن اياديهن على بطونهن من فرط تفاهتهن ..

رمشت روبي بأستغراب منظرهن.

-الهذا رفضتي عريس ثمين؟؟

-وهل هذا سبب مقنع؟

-ما حاجتك لتكوني كاتبة؟؟

-يا اللهي اكاد اقع من فرط غبائها!

انطلقت السنتهن بالكلام الذي صدر من قلب صادق  ..هذه هي حقيقة كل واحدة منهن والكلمات تشهد.

-انطقي خيرًا او اصمتي لا تتجاوزي حدودك يا فتاة!!

تقدمت نحوها ماري لتهجم كونها دعت روبي بالغبية وقد امسكتها بيلا بصعوبة.

-سوف اصاب بنوبة قلبية، اللهي لماذا لم تبعث لي بعريس كهذا اقسم لك بأنني لم اكن لأضيعه!

اخذت ايميلي تحدث الرب وهي تشابك اصابعها وتحدق بالسقف.

-اجل ايها الرب كانت ايميلي لتتشبث بعنقه كالقرود!

صفقت آن بمرح لتضحك بقية الفتيات ايضًا ..

-لحظة، الا يمكنك ان تصبحي كاتبة بعد الزواج؟؟

سألت احداهن ..

-ماذا تفعلين بعد الزواج بظنك؟

سألت آغنيس وقد كانت تتكأ على الخزانة وتمسك تفاحة تقضم منها قطعة كل حين.

-انام في حضن زوجي العزيز.

اجابت الفتاة ببلاهة ..ليضحك البقية.

قلبت آغنيس عيناها بملل:
-اول يوم فقط، تتزوجين من اجل يوم واحد كهذا فقط، ثم تنكث الوعود التي تقول المشاركة، سيخرج زوجك انيق مهندم نظيف نحو عمله ويعود بنفس الهيئة وسيحولك سجن المنزل الى وحش! لن تجدي وقتًا اضافيًا لقراءة كتاب للتسلية ناهيك عن كتابة القصص والتي تحتاج للراحة الهدوء والألهام.

فامفيرتو: لؤلؤة على الطريق حيث تعيش القصص. اكتشف الآن