أستيقظتُ من نومي الطويل فزعًا ، لم أُرد الأستيقاظ ، أردتُ الأطمئنان على تميم ، ولكن صوت صراخ أمي على أختي ساره أيقظنى ، كنتُ أشعر بثقل كبير على صدرى وعظامي كانت تؤلمني كثيرًا لما حدث ، أستحممتُ بماءٍ ساخن محاولًا نفض كل هذه الأفكار السيئه التى تجول بخاطري .
خرجت من غرفتي لأجد أختي ساره تبكبي وتلملم أوراقها المتناثرة بسرعة ، كانت شهقات بكائها المبحوحة عالية ، وحتى برغم محاولاتها لكتمانها حتى لا ترجع لها أمي وتضربها ، بطريقة ما ينفطر قلبي على هذه الصغيره وما تعانيه ، فلا يوجد في بيتنا شيء أسمه تفاوت درجات الذكاء والفهم ، وهذا هو حال الكثير من الأباء فقد يضعون خطة واحده يجب على الجميع أن يسير عليها ، ولكن هذا غير صحيح فلكل شخص أهتمامه الخاص وجميعنا مختلفون بطريقة تميزنا عن الغير ، ولكن تجد أنه من الصعب فهم هذا .
لملمت معاها أوراقها ، وأسندتها لغرفتها حاولت تهدئتها ، فأنا أكثر شخص عالم بحالها هى فقط تريد فعل ما تحب ، ولكن ما تحب يتعارض عن ما يحبه أبي .
_ أغسلي وجهكِ وأرتدي ملابس جميلة ومريحه لأنني سأخذكِ معي فى رحلة .
_ أى رحلة ؟ أنسيت أننى ثناوية عامة ؟ أتعلم ماذا قد يفعل أبي لو علم بما حدث اليوم وأننى أضعت نصف ساعة فى الرسم ؟
_ أ تريدين فعل ما تحبين أم ما يحبه أبي ؟
_ أنا فقط لا أريد أن أضرب ، أريد أن تمر أيامى بسلام .
_ حسناً إذًا ، أنت من قرر هذا ، ولكن لعلمك ضعفك و تحقيقك لأحلام غيرك لن يسعدك .وهممت بالرحيل ، وأنا على علم بأنها ستذهب معي .
_ حسناً ولكن لن نتأخر ، أريد رقبتي متصلة بجسدي .
_ لا تقلقي .
ذهبت لغرفتي ، كان مسيطرًا على تفكيي تميم وما قد يحدث له ، ولكن قررت أن أخفيف توتري أمامها ، أريد أن أجعلها تشعر بأنني في أحسن حال برغم ما قد يقال .
خرجت لأجد أمي أمامنا تستعجب ما يحدث .
_ إلى أين أنتما ذاهبان ، وأنت أيتها الغبية ألم أخبركِ ألا تخرجى من غرفتكِ حتى تنهى جميع واجباتكِ .
_ أنا وساره سنذهب في مكان حتى تهدأ أعصابها حتى تستعيد نشاطها للمذاكرة .
_ وما هذا إلا تضيعة للوقت .
_ لا أنا بحاجة فعلاً لهذه الهدنه .
فى هذه اللحظه التي خرجت بها ساره عن صمتها ، تذكرني بنفسي ولكن خروجها كان مبكرًا عني ،فرحتُ جدًا لشجاعتها .
_ هيا يا ساره ، لا تقلقي يا أمي لن نتأخر .
أخذت سارة وذهبنا إلى أكثر الأماكن محبة لقلبي ، مقهى لطيف لا يزوره الكثير ولكنه دافىء وهادىء ، صاحب المقهى رجل فى الستينات من عمره ، كان أحد الأشخاص الذين وقفوا فى صفي ودفعونى لفعل ما أحب .
كانت سارة متخبطة ، تشعر بالحيرة ، لا تعرف ماذا يجب أن تفعل ، أمسكتُ يدها محاولًا تهدئة الوضع العام .
_ لا تقلقي ولا تفكرى فى أى شيء حاولى الأستمتاع بوقتك الراهن .
_ لا أستطيع ماذا سنفعل لو علم أبي بما فعلت ، قد تطرد أنت من البيت مجددًا وأنا قد ...
_ ساره لا تفكرى رجاءًا ، هدئى من روعك ، خذي نفسًا عميقًا ، وأخرجيه وأخرجى معه كل همومكِ وما يؤرقكِ .
فعلت بتردد ما طلبته منها ولكى ألطف الأجواء أكثر .
_ ماذا تريدين أن تشربي وأختارى أى شيء من الحلويات سأدفع .
قلتها بأبتسامه حتى تشعر أن كل الأمور على ما يرام .
_ أممم ، سأختار strawberry cheesecake with ice coffee وشكرًا .
_ رائع حبة الفراولة خاصتي ستأكل فراولة .
_يا ربِ ادهم ألا زلت تتذكر هذا الأسم ، قد ظننتُ أنكَ نسيت هذا .
_ ربما كبرتُ ولكن ليس لهذه الدرجة .
ضحكتُ معاها وتحدثنا عن كل ذكرياتنا فى الطفولة وكيف كانت بيضاء جدًا ووجنتيها حمراوتين فكنتُ أُلقبها بحبة الفراولة .
_ كم كنتُ أحب تلك الأيام ولكن الأن كبرنا وأصبح لكل منا حياته وأنشغلنا عن بعضنا .
_ هذه هى سنة الحياة نبتعد عن بعضنا لنعرف قيمتنا .
_ معكَ حق ،ولكن أنا سعيدة جدا بكونك قد تخطيت هذا الوضع الصعب الذي كنت فيه .
_ لقد ساعدنى صديق لي ،أدعي معي أن يكون بخير ، فأنا قلق عليه جدًا .
_ لا تقلق سيصبح بخير .
تحدثنا كثيرًا عن أشياء كثيرة ، ثم أخذتها لأكثر الأماكن المحببة لقلبها ، تلك المكتبة المليئة بأدوات الرسم ، التى تعشقها .
_ أختاري ما تحبين وما ينقصكى سأشتريه لكِ .
_ حقًا ستفعل .
_ أجل .
لأجدها تعانقنى بدفء ، تلك الصغيرة التى كبرت بين يداى ، كان يجب أن أشعرها بالأمان ولكن هى من جعلتنى أشعر به بعناقها هذا ، وربما كلانا أشعر الأخر بالأمان ، كان لتلك الأفعال اللطيفة والبسيطة أثر كبير فى نفسها .
_ قبل أن نعود للمنزل ، أريدكِ أن تكوني واثقة من نفسكِ ومما تحبين أنتِ موهوبة بحقٍ فى الرسم ، لذا وإن كان هذا هو شغفكِ فأتبعيه بلا تردد أفعلى ما يجعلك سعيدة ، ضعى نفسكِ فى المقدمة دائمًا ولا تبالي .
_ أدهم أنا أحبك جدًا ، وأنت أعظم أخ فى الكون بأسره .
_ وأنا أيضًا أحبك وواثق فيكى وفيما تحبين .
رجعنا معًا للمنزل ، كان الجو العام هادئًا أخبرتها أن تدخل غرفتها وتستريح وتستمع بما أشتريتُ لها ، ودخلتُ أنا أيضًا لغرفتي ، ذاكرتُ قليلاً ، ثم قررتُ النوم حتى أعرف ما حدث بتميم .....يتبع
أنت تقرأ
فى الضفة المقابلة
General Fictionهنالك تلك اللحظة عندما نفقد الأمل فى كل من نعرفهم ، ولكن يوجد أشخاص رائعون ، يسمعوننا فى كل أحوالنا ، يقدروننا ، ويشعروننا بالأمان ،وعندما لا يشعرنا أحد بهذا قد نكون نحن هذا الشخص لأنفسنا ونحتوى انفسنا . مكتملة ✨