أستفقتُ تدريجيًا ، و أستجمعت قواي لفتح عيناي ، فأنا أعرف مكاني جيدًا داخل غرفة الطوارئ ، فهذا السقف الأبيض الذي تجمع على أركانه غبار ، وهذا الوخز فى يدي اليمنى ، وتلك الستائر الزرقاء التى تفصل الأسِرة ، ورائحة الكحول التى تجعلك تريد التقيوء ، وذلك الصوت يقول بأننى أفقت وينادى على الطبيب ، كل هذه أشياء إعتدتها .ولكن الغريب هذه المرة هو أننى لا اعرف كم من الوقت قضيت هكذا ، أشعر أننى هنا منذ عشرات السنوات ، وأن هذا حدث معي مئات المرات ، أشعر بتخدر فى أطرافى ولا أستطيع أن أحركها وكأننى نسيت كيف أفعل هذا ، الجميع حولى يتحدثون ولكن لا أسمع أى صوت ولا حتى همهمة ، حتى رؤيتى مشوشة .
بدأ ذلك الصفير المزعج مجددا ولكن بحدة أقل ، أغمضت عيناى محاولاً السيطرة عليه ولكن بلا جدوى ، كان يتذايد حدةً مع الوقت وأنا لا أقوى على الحراك فقط أغمض عيناى بشدة ، ولكن هذه المرة استطعت تحريك أحبالي الصوتية ، لتنطلق منها تلك الصرخة ، التى أنا متأكد أن كل من كان فى المشفى قد سمعها ، تلك الصرخة التى حملت بداخلها حدة وألم غير متناهيين ، صرخة أعتقدت أن روحى قد خرجت معها .
أتى الطبيب مسرعا وحقنني بسائل ما فى معصى ، لتتراخى جفونى ، ويهدأ ذلك الصفير تدريجيًا ، و أفقد وعيي مجددًا .
ممر شبه مظلم به خمسة أبواب ، اثنان على اليسار و اثنان على اليمين وذلك الباب الازرق الكبير فى نهايته ، وقفت فى حيرة لا أعلم ماذا أفعل ، فانا لست ذلك الشجاع الذي يقدم على الأستكشاف وفعل ما يريد ولا تهمه العواقب .
سرت فى ذلك الممر بحذر شديد حاولت أن أرى أو أفهم أى شيء يرشدنى أين أن و ما هذا المكان ، و لكن كل ما وجدته هو نقوش ورسومات غربيه على جدران الممر تبدو وكأنها لطفل صغير ، رُسم على الباب الاول جزيرة ، الثانى رُسم عليه سماعة طبيب ، الثالث لم استطيع تبين ما رسم عليه ، والرابع كان بابه فارغ ومتهالك ، وكان على ذلك الباب الكبير نقوش زخرفية .
أمسكت مقبض الباب الربع بخوف وحذر شديدان ، حاولت التحلى ببعض الشجاعة ، ودلفت الغرفة كانت رئحتها مقززة ، بحثت عن مِقبس لأنيرها ، وجدته بصوعبه تحت هذا الكم الهائل من الغبار الذي يعلو الغرفة ، كانت شباك العنكبوت تملؤها ، أخذت أدور ببصري أبحث عن أى شيء فيها ، وقعت عيناى على طاولة صغيرة فى أحد أركان الغرفة عليها كتاب .
ألتقطت هذا الكتاب و حاولت إزالة الغبار من فوقه ، وجدت مكتوب عليه " 2010 " كانت أجندة أكتب فيها يومياتى ، فتحتها و قرأت أول ما كتب فيها .
" مرحبًا أيتها الأجندة الصغيرة ، لقد أعجبت بكِ من أول ما وقعت عيناي عليكي ، لقد قلتُ لأبي أن يشتريكي لي ، ولقد وافق بشرط أن أستعملك فى الدراسة ، ولكن سأكتب فيكى يومياتي "أبتسامة جانبية ساخرة تسللت على شفتاي ، على ذلك ادهم الطفل الصغير الذي كان متحمسًا جدًا لحياة الكبار ،الذي لم يكن يعلم أنها ستُهينُه هكذا وستؤلمه بهذا القدر المهلك ، فررتُ عدة صفحات فيها لتقع عيناى على عين زرقاء مرسومة ، لأقرأ ما كتب حولها .
" لقد أشتقتُ لكِ كثيرًا يومياتي العزيرة ، لقد كانوا تلك العشرة أيام فى المصيف رائعة ، لقد كافئنى أبي كما وعدنى ، ولكن كان أكثر الأشياء أهمية ، هى تلك الفتاة الكندية ذات الأعين الزرقاء الخلابة التى كانت تقيم معنا فى نفس الفندق ، لم أكن أعرف كيف أُحدثها ولكن عمر قد فعل ، هذا الولد جيد جدًا فى مثل هذه الأمور عكسي تماما ، لقد عرف منها جنسيتها وأنها أصغر منى بعام وأنها هنا مع والديها يمضون اجازه الصيف ، وانها تريد ان تكون مضيفة طيران فى المستقبل ،لقد عرف الكثير من الأمور ، وكنت كل ما أفعله هو الصمت وتأمل عينيها الزرقاوتان ،ولكن فى الطريق عودة للمنزل بعد إنتهاء الأجازه لقد أدركت أمرًا وهو أننى لم أعجب بالفتاة بل أعجبت بعينها ، وتيقنت من هذا عندما قالت أمى _ أن أهم من الشكل الشخصية وانها تدوم فترة اطول من الشكل _ عندها تيقنت من أن كل هذا مجرد عشق مني للون الأزرق لا أكثر "تذكرت هذا الموقف بأغلب تفاصيلة وذلك اليوم وكيف كان عمر يتحدث مع تلك الفتاة ، وكونى كنت الأبله فى منتصف الحديث ، فأبتسمت على أثر تلك الذكرى .
ذهبت لأخر ورقة وقرأت ما كتب فيها ، لتقع عيناى على اول كلمات ، فأقرأ بجمود ملامح .
" سأشتاق لك يا يومياتى العزيزه غدًا اول يوم فى بداية دروسي لأخر سنه فى المدرسة ، وبعدها سألتحق بالجامعة ، إنها سنتى المصيرية كما قالت أمي ، أتمنى ألا أخذلها أو أخذل أبي ولا نفسي ، سأبذل كل ما بوسعي لدوخل كلية الطب كما يريدون ، سأفعل كل ما أستطيع فقط لأجعلهم سعداء ، أتمنى أن أقدر على هذا مثل أخي عمر ، يجب أن أكون قدوة مثله يجب أن يفتخر أبي بي مثله "أبتلعت تلك الغصة المريرة على ذلك الطفل الذي كان مهملًا لنفسه وما يريد فقط لغيره ، إنزلقت دمعة من عيناى على شغف ذلك الصغير الذي تبخر بمرور الوقت وأصبحت روحه تائهة ، كان يريد الإهتمام فقط ، كان يريد أن يشعر بأنه مهم مثل غيره ، لم يكن يريد ذلك الشعور بالغيره لحد الكره ، لم يكن يريد أن يكون ذلك الشخص الذي يكره الجميع ، ربما لو وجد أحدًا يفهمه منذ زمن ويأخذ بيده ، ربما لكان حاله أفضل من الآن بكثير ولكن كل ما وجده هو النبذ وعدم الرضا عن أى ما يفعله .
قاطع صوت أفكاري ذلك البكاء الذي كان يتذايد مع شهقات عالية ، رميت دفتر اليوميات من يدي وجريت على مصدر ذلك الصوت ، بحثت عن مصر الصوت ولكنه كان أعلى عند الباب الثالث ، حاولت فتحه ولكنه كان مغلق بقوه ، حاولت بكل جهدى ولكن بلا فائده ، وكان ايضا صوت البكاء يتذايد .
أبتعدت عنه من ثم دفعته بقوه بكتفي حتى فتح ...يتبع
___________________________
أتمنى تكون الرواية نالت أعجبكوا 💜✨
ممكن تدعمونى بأنكوا تصوتوا ليها 💜✨تفتكروا اى الممر دا ؟! واى سر النقوش والرسومات الى عليه ؟!
أنت تقرأ
فى الضفة المقابلة
Ficção Geralهنالك تلك اللحظة عندما نفقد الأمل فى كل من نعرفهم ، ولكن يوجد أشخاص رائعون ، يسمعوننا فى كل أحوالنا ، يقدروننا ، ويشعروننا بالأمان ،وعندما لا يشعرنا أحد بهذا قد نكون نحن هذا الشخص لأنفسنا ونحتوى انفسنا . مكتملة ✨