و كلُ صعبٍ بوجودكِ يهونْ .
_____________________________
كانت الأيام تمر بسرعة نسبيًا ، كنتُ أنا وليلي منهمكين فى عملنا ، كنا نحاول أن نبذل قصارى جهدنا ، وبالفعل كنا نجني ثمار هذا التعب .
لم تخلو أيامنا من المصاعب و لكن كنا سويًا نتخطى كل شيء ،كنا نهون على أنفسنا حتى يُحل كل شيء ، لقد كانت أفضل صديقة و شريكة ، لقد كانت شيءٌ لطيفٌ يغزو عالمي .
. . .
فى العيادة الطبية .
لم أكن متوترًا ، لم أكن أفكر فى حدوث أى شيء خاطىء ، لقد كنت واثقًا من كل شيء عدا أمرٌ واحد .
أدخل للطبيب ، أبتسم له ، أجلس على نفس الكرسي ككل مرة و لا تزال تلك الابتسامة الهادئة تعلو ثغري .
_ أرى أنك أصبحت على ما يرام .
_ كل هذا بفضل الله ثم مجهودك معى حضرة الطبيب .
أبتسم لى الطبيب ثم نظر لعيناى ولحركه أصابع يكى الذي جمعتهم معًا ثم نظر لعيناى ليقول .
_ ماذا هنالك ؟
_ أهذا واضح جدًا ؟
أومأ لى الطبيب بنعم ثم قال ببسمةٍ .
_ أنا أُنصت .
سألته بتوتر .
_ كيف لى أن أعرف مشاعر أحدهم تجاهي ؟ كيف أتيقن إن كان يبادلنى نفس الشعور ؟
_ يكون هذا واضحًا فى الأفعال على سبيل الأهتمام من يحبك يهتم بتفاصيلك ، يخاف أن يُحزنك ، يحاول أن يُلطف الأجواء دائمًا ،يظر فى عينيه أنه يحبك .
لا زلت محتارًا ومتخبطًا حتى بعد كلامه هذا ، لأسله مجددًا بتوتر أكثر من السابق .
_ هل أنا مؤهل لأحِب أو أن أُحب ؟
عقد الطبيب حاجبيه و سألنى
_ بمعنى ؟
_ أنا لا أعرف هى ما بداخلى حبًا حقًا أم مجرد أعجاب بأحدهم لطيف معي ، مهتم بتفاصيلى ، يشاركنى كل شيء تقريبًا ، أنا أخاف أن أخسرها أخاف أن أكون مؤذيًا لها بأى شكل من الأشكال ، أخاف أن أعترف لها بمشاعرى الآن تكون لا تحبنى فأفقدها ، ولو وافقت أخاف أن أخسرها بعد مدة وأكون قد خسرت كل شيء الحبيبه و الصديقة الوفية ، أخاف ألا أعترف لها فتكون مع أحدهم غيري وينفطر قلبي .
أنهيت كلامى ثم نظرت له لأجده يؤشر لقلبه ويقول .
_ هنا ، هنا يوجد الحل لكل ما يجول بخاطرك ، أتبع ما يتوله عليكَ قلبك ولا تفكر فيه كثيرًا ، معنى أن تخاف خسارتها و تخاف أذيتها أنك حقًا تحبها ، إن كان قلبك يجد السعادة فى حضورها فهو يحبها ، بدلًا من أن تفكر فى خوفك أن تتركك فكر فى أجمل الأوقات التى ستقضيها معها ، فكر فى شيء رائع تقدمه لها فتكون ذكرة لطيفة فى حياتها ، إننا لا نعلم ما يخبئه القدر لنا ، ربما تكون قصة حبكما هى سبب سعادتكما الابدية .
أنت تقرأ
فى الضفة المقابلة
Ficção Geralهنالك تلك اللحظة عندما نفقد الأمل فى كل من نعرفهم ، ولكن يوجد أشخاص رائعون ، يسمعوننا فى كل أحوالنا ، يقدروننا ، ويشعروننا بالأمان ،وعندما لا يشعرنا أحد بهذا قد نكون نحن هذا الشخص لأنفسنا ونحتوى انفسنا . مكتملة ✨