بعد أن غادرت الخادمة ، قضمت أديل أسنانها وأخرجت كتاب البلاط الإمبراطوري وبدأت في البحث فيه. ثم أشرت إلى نقطة باليد وقرأتها بجدية.
"يتمتع الإمبراطور بسلطة وضع الميزانية العامة للسنة التالية في نهاية العام ، ولكن في نهاية العام ، يحق للإمبراطور والإمبراطورة تمويل الميزانية بشكل مشترك."
هذا يعني أنه عندما تم وضع الميزانية لأول مرة ، يمكنها ، كإمبراطورة ، التدخل ، لكن الإمبراطور فقط يمكنه لمس الميزانية بمجرد وضعها.
"علي أن اتحمل هذا الوضع الشبيه بالكلاب حتى نهاية العام ، هذا ما يعنيه."
نظرت السيدة جيجز ، التي ذهلت من اللعنة التي ظهرت تلقائيا ، إلى الإمبراطورة. ضاقت أديل عينيها ، متأملة في شيء ما. عندها فقط بدأت أفهم لماذا تشاجرت إمبراطورات وأباطرة إشمونت المتعاقبون وحتى تقييد المحظيين بموجب القانون. لكن كل شيء له جانب مشرق ومظلم! تم إنشاء الرماية بنمط الخرقة من قبل الأباطرة والإمبراطورات المتعاقبين لتقييد مصالح بعضهم البعض. بمعنى آخر ، يعني أنه حاول ضرب فخذ الخصم بقدمه اليسرى بعد أن ضربه بيده اليمنى. لذلك ، إذا كنت تستخدم الرماية الموكلة إلى الإمبراطورة جيدًا ، فستجد بالتأكيد خدعة.
"حسنا. سأبحث عنه."
افتتحت أديل الفصل الأول من قانون الرماية بعيون محتقنه و محترقة.
* * *
في هذه الأثناء ، هرع المرافق المسكين ، الذي كان يتمايل في كل مكان ، إلى ديان وهز رأسه قائلا:
"قالت لي أن أفعل ذلك مرة أخرى."
عند هذه الكلمات ، تنهدت ديان ، التي كانت تهز المروحة ، بشكل مبالغ فيه.
"يبدو أن الإمبراطورة تريد الحصول على الرفاهية. لقد أعطيتها بما يكفي من المال . صحيح؟".
"نعم سيدي."
أحنت الخادمة التي كانت قريبة رأسها بسرعة ، قائلة إن الكلبه العجوزه لإمبراطورة الشمس قد عادت ، وأنها تخلصت من جميع الفساتين الفاخرة التي اختارتها للإمبراطورة. ولم تكن الإمبراطورة حتى وقت قريب قالت إنها لم ترتدي حتى التاج الذي اختارته ديان لها في حفل الزفاف. حسنا ، لا يهم. ابتسمت ديان بواتييه ووقفت.
"لقد قمت بعمل جيد. يمكنك الذهاب."
"... نعم؟ أوه نعم!"
الخادم ، الذي كان يتساءل عن عدد المرات التي سيتعين عليه فيها الذهاب ذهابا وإيابا في المستقبل ، فوجئ بكلمات ديان المفاجئة ، واختفى كما لو كان يهرب ، متسائلا عما إذا كانت ستغير كلماتها. أرسلت ديان كل الباقي ، ولم يتبق سوى لورين واحدة. ثم ارتدى الفستان الأكثر تواضعا الذي حمله على الإطلاق ، وأزال مكياجه ، وطلب لورين سرا.