مساء الخير للجميع ...اعتذر عن التأخير... أنا اعطيتكم خبر انه رح ينزل بعد ١٢.٣٠ ...لا تلوموا شخص أحياناً الظروف بتكون اقوى ..وما قدرتاجهزه قبل هذا الوقت ...سامحونا 🙃
بالنسبة للبارت رح يكون برعاية غباء غسق ...رح تتصرف تصرفات ما تروق لبعضكم ...بعضكم ينتقد تصرفاتها الغلط ..الشخص لما يكون بالموقف ما بفكر بنفس طريقة الي قرأ القصه ..وكثير منا بنعمل تصرفات بعدين بنندم عليها .. ونتمنى لو فكرنا قبل ما نتصرف ... وبالنهاية غسق شخصيه مو مثاليه وهذا انا الي بحب اطرحه مو دائما البطله مثاليه وبكل الاحداث مظلومه او تستحق التعاطف ..الغلط وارد من تصرفاتها ....
بالنهاية اشكركم من كل قلبي على متابعتكم وتواجدكم الجميل 😍سكتت لما وصلها صوت مهاب: تعالي غسق!!
زمت شفتها بضيق كانت مقابل له وشايفها ..ما تدري اذا شافهم لما دفوها كذا ..غبيات !
تقدمت بتردد وما تدري وش تقول !!
اول ما دخلت نطق بهدوء: في شيء!!
غسق بارتباك وتوتر: ءءءءانا
نطق بسخريه : البارحه لسانك طوله مترين الحين اشوفه مقصوص!!
زمت شفتها بقهر منه ما ينسى شيء ..قبل ما تنطق نطق بهدوء: اكيد جايه علشان الامتحان!!
غسق شجعت نفسها وعقلها يتصور شكل سماء وزينب ...نطقت بهدوء: بالنسبة للامتحان اتمنى لو تعيد الاختبار لأنه كل الشعبه ما جاوبوا بالامتحان
قاطعها بحاجب مرفوع: وليش ما جاوبوا مين ماسكهم؟!
غسق بعبوس: الاسئلة كانت صعبة وما احد عرف يكتب كم كلمه
رفع حاجب وهو يناظر بعيونها مباشره: وش تبغين بالشعبة ؟!
انت كيف وضعك بالامتحان؟!
غسق بلعت ريقها ...ونطقت بتردد: الاسئلة صعبه وما عرفت اجاوب زين!!
ابتسم وهو يخزها: اذا ما جاوبت بالامتحان كيف حصلت على أعلى علامه ؟!!!
فتحت عيونها باتساع مو مصدقه ..هي اعلى علامه بالشعبة ..تحس نفسها بحلم...واخيرا كسبت التحدي .... نطقت بصوت مرتجف من الصدمه: انا اعلى علامه بالشعبة ؟!
مط شفته بابتسامة من رد انفعالها : ايه اعلى علامه بالشعبة
حضنت يدينها لصدرها وهي تناظر السقف وتكلم نفسهابصوت يسمعه مهاب: يا الله مو مصدق ..واخيرا اعلى علامه ....احس روحي ترفرف فوق...مو مصدقه مو مصدقه !!!!!
ضحكت بخفه ودموعها تلمع بعيونها ومن شدة الفرح نطقت: مشكور مشكور واخيرا كسبت التحدي!!
تنفست بعمق واستوعبت تصرفاتها الغبية قدام مهاب الي يناظرها بحاجب مرفوع ... نطقت باستدراك للغباء الي فيها: عفوا بالغلط شكرتك لأنك ما لك علاقه بالموضوع هذا تعبي انا ...نفسي هي الي تستحق اشكرها بعد الله ..والحين بالاذن !!
يطالعها لما طلعت وهو يفكر يعرضها على دكتور نفسي وضعها ما هو طبيعي؟!!!
طلعت من عند مهاب والدنيا ما هي واسعتها من الفرحه ..اقتربت من البنات وهي تناقز من الفرحه وترفع يدها لفوق من الحماس : يسسسسسس واخييييييييرا!!!
سماء تبشرت من منظرها: ها بشري وافق يعيد الاختبار!!
زينب ملامح غسق تؤكد انه وافق: متى حدد يوم الامتحان؟!
غسق سكنت وهي رافعه حاجب بانتكاس ..دخلت عنده حتى تقنعه يعيد الاختبار ومن الفرحه نسيت كل شيء ..وبتورط نطقت وهي تشوف البنات على اعصابهم: انا نسيت اقنعه
سماء بغل : يا حسرتي ليش ارسلناك عنده ؟!
زينب كشت عليها: يمكن ارسلناها تتغزل
غسق دفتها بالخفيف: سخيفه ..انا كلمته وخبرني بدرجتي ونسيت اكمل معه الموضوع
زينب رفعت حاجب: يعني صحح الأسئلة ما هو مثل ما قلت؟!
هزت كتوفها: ما ادري خبرني اني اعلى علامه بالشعبه؟!
سماء بتساؤل: كم حصلت؟!
هزت كتوفها: ما ادري خبرني بس كذا!!
زينب بضجر: انا اعصابي محروقه وانت ابرد ما عندك ..لو اذبحك احد يلومني ..ارجعي عنده وتواسطي لنا ترى بموت اذا ما اعاد الاختبار!!
غسق هزت رأسها وبتردد رجعت ...قبل ما تطرق الباب ناظرته وهو متكتف ومسند ظهره للكرسي: نعم؟!
ابتسمت غسق باحراج وتوتر ..تقدمت كم خطوه وهي تنطق بتردد: مهاب بالنسبة
قاطعها بحاجب مرفوع: الدكتور مهاب!!
خزته بغيض يا حبه للالقاب والتقديس ...نطقت تتعدى ذي النقطه ما رح تتشاجر معه وتخرب اخر فرصه للبنات: بالنسبة للاختب
قاطعها باصرار: دكتور مهاب
زمت شفتها بغيض يبغى يذلها ..نطقت بغل : دكتور مهاب!!
هز رأسه وهو ماسك ضحكته بالقوة على انفعالها الي تحاول تكتمه بصعوبه: تفضلي ..كملي
نطقت وهي تحاول تتكلم بهدوء: بالنسبة للاختبار..البنات ما جاوبوا على الاختبار
قاطعها ببرود: ادري البارحه صححت الاوراق!!
نطقت تحاول تقنعه: اعطيهم فرصه ثانيه
نطق بسخرية: فرصه ثانيه يمكن تتسرب الاسئلة وتضبط معهم ؟!
عقد حواجبه وهو يكمل كلامه: أبسالك وصلتك نسخه من الاسئلة ؟!
بلعت ريقها من سؤاله المباشر ...هزت رأسها بالرفض وهي تقصد قبل الامتحان بيوم ما عندها علم بشيء: ما ادري عن شيء!!
مط شفته بسخرية: تقنعيني انت الوحيده الي ما حصلت الاسئلة؟!
غسق تقفل هذا الموضوع: انا ما لي علاقه بشيء
قاطعها بانفعال:وليش ما لك علاقه بالموضوع....كيف ترضين الأسئلة تتسرب وتتكتمين ؟!
ترى قلبي للحين مغلول عليك كيف تتكتمين على الموضوع وما تعطيني خبر؟!!
لذي الدرجه خايفه على شلتك الفاشلة؟!.
رفعت حاجب من هجومه: شلتي وش علاقتها؟!
انت ليش دوم تحطهم بنص الموضوع ؟!
زم شفته بتعجب: يعني انت مو جايه تتوسطين علشانهم!!
نطقت بعبوس: أنا جيت اتكلم عن الكل؟!
ابتسم بسخرية: تتكلمين عن الكل بصفتحك ايش؟!
والا الحنان العالمي نازل عليك؟!
اسمعيني زين ترى ادري إنك معك علم بالاسئلة المسربه وتكتمي على الموضوع ...ومع ذلك تغاضيت عن هذا الموضوع وقفلته ...
قاطعته بغل: انت
قطع عليها ونطق بجمود: ما رح أخوض بالموضوع أكثر من كذا ...أنا ما وزعت عليهم اسئلة وقلت لهم احفظوها لانه جايه بالامتحان .. كل شخص يتحمل نتائج تصرفاته ..انا مو مسؤول عن اهمالهم وكسلهم وغشهم!!
ما في اعادة للاختبار
قاطعته بانفعال: انت ليش كذا رأسك عنيد وما تأخذ وتعطي بالكلام
مط شفته بسخرية: شفت عنادي ولا شيء بالنسبة لرأسك اليابس...اذا كملت كلامك تقدري تطلعين عندي مشاغل
انفجرت من غروره يقال انه مشغول ..وبقوة نطقت : ترى انت الي رح تخسر .. اكيد البنات رح يرفعون عليك شكوى واللجنه رح تكون معهم وتشهد صعوبة الاسئلة ...واكيد رح تنطرد من الكلية ..فإعادة الاختبار افضل للكل!!
قاطعها وهو يشوف العميد عند باب مكتبه: خلاص بعدين ..تقدري تطلعين الحين
قاطعته بانفعال: لا تكلمني كذا ترى والله
سكتت والتفتت للخلف لما نطق بحده: لما تدخلين مكتب الدكتور تتكلمين باحترام ..ولما يقولك الدكتور اطلعي يعني اطلعي!!
غسق عقدت حواجبها بقهر من هذا الشخص... ما تدري وش وظيفته هنا ..نطقت بعبوس من تدخله: اعتقد هذا الشيء ما يخصك
قاطعها مهاب بحده: خلاص اطلعي
غسق انزعجت منهم: بس
غمضت عيونها لما صرخ مهاب بعصبيه قبل ما تهبب بالكلام: قلت لك براااا!!
شدت على اسنانها بقوة بعد هالطرده وتحركت تطلع ..وقفها الشخص بتساؤل: وش اسم ذي الطالبه رح اقدم فيها
قاطعه مهاب باختناق وهو ينطق يحثها تطلع قبل ما تجيب المصايب: اطلعي ..وقفلي الباب خلفك!!
شد على قبضه يده لما طلعت وما قفلت الباب خلفها ...ناظر عميد الكليه وهو ينطق : تفضل دكتور اجلس!!
العميد : مين ذي الطالبه وكيف تسكت لها تتكلم
قاطعه مهاب يهدي الوضع وبداخله رح ينفجر من غسق وأسلوبها!!!
**
**
**
ابتعدت عن المكتب والبنات خلفها يحاولوا يعرفوا ليش صوتهم طالع ....
اول ما ابتعدت نطقت بقهر:قهرني رفض يعيد الامتحان
سماء بارتجاف: العميد ليش صوته طالع
غسق ارتخت ملامحها وبخفوت نطقت: اي عميد ؟!
زينب تأكدت انه غسق جابت العيد: الي كان عندكم بالمكتب العميد!
شهقت غسق من الصدمه وبارتجاف نطقت: احلفي!!
سماء كشت عليها: مالت عليك.. متأكده جبت العيد !!
غسق ضربت جبهتها : انا غبيه
زينب بقلق: وش قلت له!!
غسق تنفست بضجر: لو ادري كان اشتكيت على مهاب عنده !!
زينب ضحكت بالرغم من ضيقها: وربي انك طافيه!!
غسق نطقت بارهاق: رأسه يابس عي يقبل يعيد الامتحان ...تشاجرنا
سماء زفرت بيأس: ما له داعي تتشاجرين معه بسببنا...
غسق هزت رأسها بقلة حيلة: أنا الي قاهرني يرفض مباشره طيب ناقش ..خذ واعطي بالكلام!!
زينب بروح خاويه: حسبي الله على الي بلغت الدكتور عن تسريب الأسئلة!!
غسق بلوم : وانتم اي احد يضحك عليكم تصدقونه ..قلت لكم بس ما سمعتم كلامي!!
الانسان لزوم يجتهد ويعتمد على نفسه!!
سماء بقرف: ما هو ناقصني تنظير..انكتمي!!
مر الوقت وجاء موعد محاضرة مهاب ...زينب بعبوس: يا رب ما يسلمنا الورق ..ما لي عين استلمها؟!
سماء وهي تتمسك بذراع زينب: وأنا مثلك احس رجولي تتراقص!!
غسق دخلت القاعه بدون ما تعلق على كلامهم ..شعور حلو لما تكون مرتاح نفسياً ..صحيح تعبت بالدراسة بس بالنهاية ارتاحت نفسيتها ...
جلست بهدوء واكتفت بالنظر لزينب الي نطقت بخفوت: يا جعل الأوراق تضيع وما يلقاها!!
غسق ابتسمت: اكيد نقل العلامات على الموقع!!
سماء نطقت بخفوت:ويمكن للحين ما نقلهم ...ما يمداه يجهز كل هذا ...اذا ما سلمنا الاوراق اليوم هذا معناه للحين ما نزلهم على موقعه ...في فرصه نتخلص من الأوراق!!
غسق رفعت حاجب: كيف تتخلصين من الاوراق؟!
سماء نطقت بهمس: ما في احد غيرك يقدر يتقرب من الدكتور ويساعدنا!!
قطعت كلامها لما ضربتها غسق بالكتاب وهي تنطق بانفعال: لاااااا زودتيها ...تبغيني اتخلص من أوراق الامتحان ؟! مجنونه!!
زينب قرصتها بفخذتها بقوة وهي تهمس بعد ما تحولت كل الانظار عليهم مع دخول مهاب: انكتمي!!
غسق فركت مكان القرصه وناظرتها بانفعال: كلي تبن ليش تقرصين!!
سماء بهمس دفنت وجهها: الدكتور وصل!!
التفتت غسق وهي تشوف مهاب واقف بمكانه ويناظر بجمود ....
حست بالاحراج والكل يطالع فيهم .. بلعت ريقها برعب لما عقلها استوعب الموقف... معقول سمعوا كلامها ...بس شيء ما هو بيدها ..زودوها البنات ...عدلت جلستها بتوتر وعيونها تراقب مهاب بملامحه الجامدة واضح عليه الحده والعصبية وخاصة لما نطقت طالبه: دكتور بالنسبة للاختبار؟!
غمضت عيونها غسق لما نطق بحده: يعني ما رح نخلص من سالفه الاختبار ؟!
أي طالبه تراجعني علشان الاختبار ما رح استقبلها ...وما تتعبوا نفسكم بالواسطة .. بالنسبة لي الموضوع منتهي حتى لو تدخل رئيس الجامعه ما رح اغير قراري ....كل واحد يقلع شوكه بنفسه ...
تنهد لما حس نفسه انفعل بزياده ....عدل نبرته وتابع بنبره اخف حده: بالمقابل تقدروا تنتبهوا على الامتحانات القصيرة والواجبات والمشاركه حتى تعدلوا العلامه ..غير كذا ما عندي
سناء باعتراض: بس يا دكتور
قاطعها بجمود: انتهينا من هذا الموضوع واتمنى ما احد يفتحه مرة ثانية ... وبالنسبة للعلامات بعد المحاضره رح اوزع عليكم الاوراق!!
زينب دفنت رأسها وكأنه على رأسها الطير: اكلنا هواء!!
غسق رحمتهم لو كانت مثلهم ما تدري وش رح يكون موقفها ...كانت المحاضره ثقيلة على روحها وتنتظر اللحظة الي تخلص فيها ..انقبض قلبها لما مسك مهاب المغلف البني ...
حست بثقل الهواء داخل صدرها ....التفتت على سماء الي بدأت تمسح دموعها بخفه...
كتمت ضيقها وناظرته لما بدأ يوزع الاوراق ...والكل عابس والبعض يبكي بصمت ..بعمرها ما شافت اقسى من قلبه ..معقول ما رحمهم وما كسروا خاطره؟! ...ما تنكر غلطهم بس يقدر يوازن بين الأمور!!
زمت شفتها بضيق لما استلمت زينب ورقتها ...ناظرت الورقه بصدمه وهي تشوف صفر...التفتت على سماء الي جلست ومعها ورقتها ...تكدر خاطرها وهي تشوف علامتها ٢
عندها فضول تعرف علامة هديل وشلتهم ...اخر ورقه كانت ورقتها ..انقبض قلبها لما نادى على اسمها ..تحركت بتثاقل ... اقتربت ويدها ترتجف ...ناظرته وهو يوزع نظره على القاعه وينطق بجمود: الكل يشوف ورقته ويرجعها لي!!
تناولت الورقه عن الطاوله وعيونها تراقبه بخفه ....بلعت ريقها وهي تحاول تخفف من دقات قلبها .....
رجعت لمكانها بدون ما تناظر الورقه ..ما عندها الجرأة تشوفها ...جلست على مقعدها ...اخذت نفس عميق وناظرت العلامه بتردد ..سرعان ما اتسعت عيونها بصدمه ما هي مصدقه ....نطقت بخفوت مستحيل ...صكت على اسنانها من القهر ....ليش يعيشها الامل ويكذب عليها ... ماسكه نفسها بصعوبه ما تمسح فيه الأرض ....
مسكت الورقه وقطعتها وجمعتها بقبضة يدها بقوة.. نفسها ترميها بنص وجهه ...
سماء فتحت عيونها باستنكار: يبغى الورقه ليش قطعتيها!!
غسق ما ردت وهي تناظر مهاب الي نطق بجمود: الطالبه الغايبه خبروها تمر على المكتب وتقدر تشوف ورقتها ...
سحب ورقة الطالبة الغائبة وهو ينطق: جمعوا الاوراق!!
عقد حواجبه لما ناظر الورقه الي بيده للحظات .. بعدها رفع نظره ونطق: غسق ؟
رفعت نظرها بعبوس له عين يكلمها ...تجاهلته وما ردت
زينب نغزتها : ردي على الدكتور ؟!
نطقت بدون نفس والغصه بحلقها من علامتها: نعم؟!
تجاهل تأخر ردها ونطق بنفس الجمود: الورقه الي اخذتيها ما هي لك ..ذي ورقتك!!
اعطيني الورقه الي معك!!
غسق بلعت ريقها برعب من الموقف الي وضعت نفسها فيه ..ناظرت سماء لما همست لها : غبيه ليش قطعتيها!!
تحس الحروف تجمدت بحلقها مب قادرة تنطق حرف واحد ..
مهاب رفع حاجب من سكونها: تعالي خذي علامتك واعطيني الورقه الي معك
سماء مدت لها بخفه ورقتها : اعطيه ذي الورقه ...وبعدين تفاهمي معه احسن ما تنحرجين قدام البنات!!
بلعت ريقها بصعوبه ..وتحركت بعد ما اخذت ورقة سماء ....
تقدمت وللحين بقبضة يدها اليسار الورقه المقطعه..مدت له الورقه وهي تتمنى ما ينتبه على اسم سماء ...نطق بخفوت: تعالي للمكتب حتى تشوفين ورقتك ...
اخذ الاوراق ووضعهم بمكانهم وجمع أغراضه وخرج بهدوء وغسق للحين واقفه تناظره لما خرج ما تدري كيف تخبره وترقعها!!!
ابتعدت لما ازدحم المكان من خروج الطالبات ..توجهت لمكانها تجمع اغراضها والدموع على وشك النزول ...جمعت اغراضها وصوت زينب يوصلها: وش رح تعملين الحين!!
غسق هزت رأسها بعجز: ما ادري !!
سماء بضجر من كل شيء: انت غبيه مباشره تقطعينها!!
غسق بقهر: وش تنتظرين مني وانا اشوف علامتي ٢ ما تحكمت باعصابي ..للحظه كنت رح اقلب القاعه فوق رأسكم!!
زينب وقفت بعد ما جمعت اغراضها: ما شفت الاسم ؟!
غسق باختناق: لما شفت العلامه انعمى نظري وما عدت اشوف شيء!!
سماء بضعف نطقت: وش رح تقولين له الحين؟!
زينب اقتربت منهم بهمس: انا اقول لا تراجعينه ...وورقه الطالبه كل البنات شافوك لما ارجعتيها ..كذا رح يظن إنه هو الي ضيعها وما رح يعرف شيء!!
سماء ابتسمت بدون نفس: والبنت تصر تبغى علامتها ..ويضطر الدكتور يعيد لنا الامتحان حتى يغطي على اهماله!!
غسق رفعت حاجب بعبوس: من زين علامتها حتى تطالب بالورقه ... اتوقع لو جدتي مزنه اختبرت الا تحصل اكثر منها!!
سماء وزينب بنفس الوقت: انكتمي!!
ضحكت غسق بالرغم من ضيقها : ما اقصدكم ..
زينب قاطعتها: خليك بورطتك واتركي الناس بحالها افضل ما ألعن خيرك انت وزوجك!!
غسق مطت شفتها بضجر: استغفر الله فوق ما انت حماره وتلعنين!!
زينب نطقت بهمس: استغفر الله .. أنا ما لعنت بس هددتكم باللعن!!
تحركت غسق وهي متردده تخبره او لا ....قررت ترجع للبيت وتحاول بأي طرقه تعدل الورقه وتطلع نفسها من ذي الورط
أنت تقرأ
رواية المنتصف المميت
Randomالمُنتصف المُميت!! أن تفقد القدرة على الأبتسامة من القلب، فلا تملك سوى أبتسامة المهرج " الأبتسامة الضاحكة الباكية " المُنتصف المُميت!! أن تُجبرك الظروف على أن تعيش حياة ليست حياتك ، ان تنتحل شخصية ليست لك وتردد كلمات لا تحمل نبض حروفك ويكانها ليست م...