بارت ٣٧

19K 454 328
                                    

غسق ناظرتها باستغراب ليه فاتحه عيونها كذا ...هزت رأسها تستفسر عن سبب هالنظرات!
سماء اشرت بحواجبها للأمام !!
زينب بهمس لغسق: حاولي تنخرسي وبدون شهقات وناظري الدكتور!!
غسق مطت شفتها بسخرية على هبلهم ...رفعت نظرها للأمام وبما انه بعض البنات واقفات امام مقعدها وما جلسوا ...ما فهمت وش فيهم !!
تشنجت ملامحها لما وصلها صوته وهو ينطق بهدوء : البنات الي بالخلف اجلسوا مكانكم بسرعه !!
وبهمس مستنكر نطقت : مهاب!
سماء بهمس خافت: انكتمي!!
غسق وزعت نظرها بينهم بعدم تصديق ...بلعت ريقها وحاولت تتوارى حتى ما يشوفها ...وبخفوت نطقت وقلبها عبارة عن طبول: وش اعمل ؟! رح أسقط الماده
زينب بنفس الخفوت : انكتمي تعملين نفسك ثقيله وانت ميته عليه!!
ناظرتها غسق بغيض من وقاحتها ... كتمت انفاسها والتفتت على سماء لما همست لها: بعد المحاضرة عندنا جلسة تحليل ..الحين اتركي الوضع ريلاكس!!
هزت رأسها وناظرته وهو يأخذ حضور وغياب .....بلعت ريقها بصعوبه لما نطق اسمها : غسق مطلق عفواً ..أقصد غسق غياث!!
انتفخت ملامحها من نغزته وش يقصد بكلامه ونغزاته ..يا هالسالفه الي مسكها عليها ...ما رح ترد وخليه يحطها غياب !!
سماء نغزتها :اسمك
هزت رأسها بعناد ما رح ترد وخليه يحطها غياب ...زينب بقهر لما تجاوز اسم غسق وانتقل للي بعدها واكيد وضع غسق غياب ...نطقت بسرعه: دكتور غسق موجوده!!
مط شفته بسخرية من تصرفاتها البزرانيه ...قلبه يغلي غليان منها ...طول الاسبوع تطلع للدوام وما حضرت اي محاضرة ...ما يدري وش هالصدفه تدرس عنده ثلاث مواد ...جاءت تحت يدينه رح يطلع عيونها ..وبعبوس نطق من زينب ما يدري ليش غسق للحين تمشي معها : وينها؟!
غمضت غسق عيونها من شده القهر من تصرف زينب ....فتحت عيونها لما نطق بجفاء: ما عندها لسان تقول نعم ؟!
مرة ثانية رح اعتبره غياب ..وما اعطاها فرصه تتكلم وتابع الحضور والغياب!!...قاطعه طرقات على الباب ..كان رئيس القسم .. ترك مهاب الاوراق وطلع خارج القاعة!!
بدات النيران تشتعل بداخل غسق من مهاب ...نزلت نفسها وخلعت نعالها تبغى تضربه فيه!!...
سماء فتحت عيونها وسحبت منها النعال وبهمس : مجنونه!
غسق بخفوت وعيونها تقدح شرار : امسكوني عليه اعلمه قدره!!
زينب بابتسامة: اتركيها زينب خليها تبرد حرتنا فيه!!
غسق خزتها  : انت وش علاقتك؟!
سماء خايفه من جنان غسق: وربي إلا ننفصل من الجامعه بسبب هبلكم ...خلي هالمحاضرة تمشي على خير وبعدها نتفاهم!!
غسق تنهدت بضيق: علشانك سماء هونت خلاص هاتي نعالي!
سماء بابتسامه: خذي نعالك سندريلا!
لبست غسق نعالها وللحين النيران مشتعله بداخلها ...للحظه كانت رح تضربه بالنعال ..يقهرها لما يتعامل بهذا الأسلوب وكأنها نكره ... رح يجي اليوم وتطلع كل هالحركات من عيونه!!
تكتفت لما رجع للقاعه واستكمل الحضور والغياب ...
زمت شفتها غسق بقهر لما نطق: الاسبوع الي طاف اخذنا حضور وغياب من اول يوم ..فبعضكم عنده ٣ غيابات انتبهوا
سماء باعتراض: دكتور اول اسبوع سحب واضافه والدكاتره ما يأخذون حضور وغياب!!
مهاب بهدوء: اتوقع الاسبوع الي طاف كان هو بداية الدوام الرسمي!
وكل شخص يتحمل مسؤولية إهماله!!
شدت على اسنانها بقوة يعني كذا عندها ٣ غيابات؟!
وفوق هذا بدأ يشرح بالمادة بكل برود ولا كأنه عمل شيء!
نطقت بغيض هامس: اذا ما فلعت رأسه ما رح ارتاح !!
زينب كتمت ضحكتها على ملامح غسق وكأنها بركان رح ينفجر !!
سماء مدت لها المويه : اشربي طفي غضبك!
ردت بقهر هامس: احتاج بحر يطفي قهري!!
تعوذت من الشيطان بخفوت وفكرة اسقاط المادة بالنسبة لها مؤكده !!
إلتزمت الصمت وعيونها تتابعه وهو يشرح بكل هدوء ...وما التقت عينه بعينها ولو بالغلط ...التفتت على طالبه متفاعله معه بزياده ..تحسها شوي وتطلع تشرح عنه !!
انتفخت ملامحها لما أثنى عليها مهاب وهو ينطق اسمها " هديل" ويعرف اسمها بعد!!
وهي عامل نفسه ما يعرف اسمها وبكل بجاحه ينادي " غسق مطلق" وفوق هذا يقول " وينها ما عندها لسان "
إذا ما قهرته اليوم رح تموت من القهر ...وقفت بهدوء قبل ما تنطق مسكت سماء يدها بترقب واجبرتها على الجلوس: وين يا مجنونه!!
غسق ما ردت وقررت تنكتم حتى تنتهي المحاضرة ...بعد وقت ثقيل على قلبها انتهت المحاضرة ..مطت شفتها بقهر وهي تشوف بعض البنات تجمعوا قريب من مهاب بحجه يسألونه ..والاخ أكيد عاجبه الوضع  ...
حملت اغراضها والنيران تحرقها من الغيره ... وخرجت من القاعه ما تشوف قدامها ...والبنات من خلفها يحاولوا يجاروها بالمشي!؟
زينب بضحكه: خلاص البنت ذبحتها الغيره!!
وقفي يا بنت!!
سماء شدت مشيتها ومسكت كتف غسق: وقفي!!
زفرت بضيق غسق: اتركوني راجعه للبيت ما لي خلق للكلام!!
سماء رفعت حاجب: غبيه لزوم تقهرينه مثل ما قهرك !!
غسق عقدت حواجبها : كيف؟!
سماء مسكتها من يدها :تعالي نجلس بمقرنا الدائم ونفكر برواق ..واهم خطوة رح نسقط هذي المادة !!
زينب بتأييد: وانا اقول كذا ما ارتحت لأسلوبه واضح انه شديد ورح يحاسبنا على الحضور والغياب وهذا شيء ما يناسبنا!!
سماء بقهر: ٣ غيابات اكلنا زفت !!
غسق وهي تمشي معهم: متاكده نكايه فيني حسب الغيابات!!
زينب باستبعاد: ما ظنيت ...واضح إنه حازم وما عنده رحمه!!
غسق جلست بعبوس: رح اسقط الماده الحين!!
فتحت صفحتها وهي تتصفح جدولها ...عقدت حواجبها باستنكار: بنات!!
سماء باستغراب: وش فيه؟!
غسق مدت لهم يشوفوا الجدول وثلاث مواد عند مهاب!!
زينب بقهر: كانوا غير محدد كيف الحين
غسق شوي وتبكي: كيف اسقط ثلاث مواد ؟!
سماء بعبوس: ماينفع نسقط ٣ مواد ...لو نزلنا عند الدكتور العنقليزي احسن لنا من زوجك الموقر الشرير!!
غسق بداخلها بركان  : لا تزيدي علي ...وش الحل الحين!!
زينب بتفكير: خلاص اعتبري نفسك ما تعرفينه !!
مجرد مدرس ماده وانتهينا!!
سماء بحواجب معقوده: ليش ما تستغلي هذا الشيء لصالحك ...بما إنه دكتورك فرصه ترجع المويه لمجاريها ... مع اني ما ادري سبب الطلاق بينكم من قبل ..بس دام رجعتم لبعض انسي الماضي!!
مطت شفتها بسخرية: تظنين لو نسيت هو ينسى؟!
واكبر دليل انه اليوم
سكتت لما استدركت نفسها كانت رح تتكلم عنه لما قال " غسق مطلق" هذا اكبر دليل إنه ما نسي!!
زينب بتذكر: صحيح ليه قرأ اسمك غسق مطلق؟!
تلونت وجه غسق ونطقت تصرف الموضوع: ما ادري عنه يمكن يستظرف!!
سماء : اتوقع خربط لانه البنت الي بعدك ابوها اسمه مطلق!!
كتمت ضيقها غسق وما علقت وهي متاكده ما خربط عنده عيون وش كبرهم ؟!
زينب تثاوبت بنعاس: انا ما قهرني الا الي عامله حالها دافورة وهي من جنبها!
سماء نطقت بجعرفه: قصدك هديل؟!
عامله نفسها فهمانه كل هذا لأنه اخوها دكتور هنا بالجامعه!!
زينب: هي اخت الدكتور رشاد؟!
ضرب الاسم بعقل غسق ..سمعت هالاسم من قبل بس ما تدري وين ؟!
حاولت تعصر مخها حتى تتذكر بس عجز عقلها يتذكر!!
وقفت ونطقت بهدوء: أنا راجعه للبيت!
زينب بتأييد: وانا مثلك والله زوجك نكد علي حياتي بالغيابات!!
كله بسببك ياسماء ما نبغى نحضر محاضرات والحين وش استفدنا من مقابلة وجهك!
فتحت عيونها سماء باستنكار: نعم نعم ؟!
كأنه ما هو حضرتك الي كنت تكنسلين الحضور وانت تقولين ميته جووووووع!!
غسق بضيق: انا الغبية الي طعتكم ..وش استفدت الحين اذا حضرته خبر ابوي اني جالسه بالجامعه بدون محاضرات ولا زفت !!
سماء بتعاطف:كلامك صحيح وواضح إنه الفتنه تسري بعروقه !!
ما الومك يوم انفصلت عنه
قاطعتها غسق وهي تتحرك: انكتمي!
تابعت طريقها وهي تسمع لشجارهم الي ما يخلص ...بعد ما وضعت نفسها بموقف محرج قدام مهاب ...طالبه مهمله ومتسيبه !!!
لزوم تثبت له إنها مو كذا !!
**
**
**
دخلت من البوابه بخطوات ميته ما لها نفس بشيء تكدر خاطرها اليوم ...
التفتت للخلف لما دخل مهاب بسيارته ...عبست ملامحها وتابعت خطواتها باتجاه الملحق ...زاد عبوسها لما شافت امها وأبوها وجواهر ومزنه مجتمعين قريب من الملحق والسعاده واضحه عليهم ..ما لها خلق لجواهر !!
ابتسمت لا إراديا وهي تشوف ايليف تركض باتجاهها ....فتحت يدينها حتى تحضنها. ...حست بالانتكاسه لما تجاوزتها ايليف وهي تردد بابا بابا!!
التفتت وهي تشوف مهاب خلفها ...فتح يدينه لإيليف ..حضنها ورفعها لفوق ..وصوت ضحكاتها الطفوليه تتردد بالمكان !!
تحس بالفشيله قدام مهاب وهي فاتحه يدينها مثل الغبية حتى تحملها الزفته  ...
اخخخخ الاب والبنت يقهروووووون!!
تابعت خطواتها والقهر يتصاعد من راسها ..ردت السلام عليهم وتابعت خطواتها ...بس وقفها غياث وهو يكلمها: وش فيك مستعجله ؟!
غسق تبغى تغادر قبل وصول مهاب : ابغى ابدل وارتاح!!
بلعت ريقها بصعوبه لما وصلها صوت مهاب وهو ينطق بهدوء: ترتاح من تعب الدراسه وكرفها !!!
معقول رح يقول لابوها انها الاسبوع الي طاف ما داومت ...ما تحب تسقط من عين أبوها ويشوفها مهمله كثير ... أفضل شيء تنسحب من المكان ...
قبل ما تتحرك التفتت على جواهر لما نطقت باستفسار: انتم راجعين مع بعض؟!
مهاب بنفي: لا
مزنه باقتراح: دام وقت رجوعكم مع بعض .. ارجعي مع مهاب افضل لك من تعب المواصلات!
غسق تنهي الموضوع هذا الناقص: لا مرتاحه كذا ..ارجع مع صديقاتي!
استأذنت وتحركت بعد ما لمحت ملامح مهاب وكأنه احد صفعه على وجهه!!
جواهر بعد ما غادرت غسق نطقت بعدم رضا : علامها منفسه كذا ؟!
وتتكلم معنا من رؤوس خشومها!!
غياث ناظر مهاب الي يحسه تفشل من رد غسق نطق بتبرير: تراها ما تقصد شيء ..ما تبغى لأنه
مهاب بداخله نار مشتعله من وقاحتها ..تفضل صديقاتها عليه ..يصير خير اذا ما منعها عن هالشله الفاشله ...ما رح يتكلم الحين ...متى ما صارت في بيته يصير خير!!
نطق بهدوء وما اعطى غياث فرصه يكمل تبريراته: ما صار شيء!!
**
**
**
مرت ايام الاسبوع بهدوء وواضح مهاب ما خبر أبوها ...ملتزمه بالحضور والصمت وتحاول قدر المستطاع ما ترفع عيونها وتشغل نفسها تكتب الكلام الي يقوله وكأنها آلة تسجيل !!
كتمت ضيقها لما خبرهم مهاب عن الواجبات المطلوبه منهم...يا كثر الواجبات الي يطلبها ...يضيع وقتها بالبيت وهي تكتب فيهم ...قرفت الكتابه والدراسه بسببه ..التفتت على زينب الي نطقت بضجر هامس: يا ذي الواجبات الي ما تنتهي!
شدت قبضتها على القلم لما نطق: الرجاء الإنتباه لما تبعثوا الواجبات كثير عدد منكم ما له علاقه بالواجب والي يرسلون نفس الحل ينقلون عن بعض .. أو  يأخذونه جاهز عن النت ترى كل شيء بحسابه!!
ختم كلامه بنظرات متوعده!!
هديل بمداخله: دكتور بعض الواجبات وجدنا صعوبه بتجميع المعلومات عنها!!
مهاب بهدوء: كل الواجبات الي قدمتيها ممتازه وواضح تعبك في كتابتها  يا هديل ...وحتى سناء وديما تقاريركم ممتازه !!
رفعت غسق عيونها للسقف كمحاوله تضبط نفسها من مديحه للبنات !!
التفتت على سماء لما نطقت باعتراض: وحنا بعد تعبنا بالكتابه يا دكتور!!
مهاب هز رأسه بتفهم: انا تكلمت عن التقارير الممتازه والي كانت ملمه بالموضوع  من كل النواحي ....تقاريرك  يا سماء جيده بعضهم فيه نقص بس بالمجمل جيده !!
غسق قلبها بدأ يخفق بقوة اكيد رح يتكلم عن تقاريها الحين  .. رفعت نظرها بملامح مخطوفه لما تجاوزها وما علق على شيء يخصها ورجع يكمل شرح الماده!!
ليش يحاول دوم يتجاهل وجودها وكأنها نكره وما لها وجود ...ما هي قادرة تكتم قهرها وقفت ونطقت والقهر واضح بنبرتها: لو سمحت
ناظرها باستغراب واقفه والشرار يطلع من عيونها...بداخله ابتسم على نبرتها ونظرتها الغاضبه بكل حالتها جميله  ..مع ذلك تعامل معها بجديه ونطق بحاجب مرفوع: تفضلي
غسق وهي تشبر بيدينها من القهر والغيره الي تحرقها : ترى كل الي بالقاعه تعبوا وقدموا التقارير ما هو منطقي تتعامل وكأنه ما في بالقاعه الا هديل وسناء وديما؟!!
معقول بس هم تقاريرهم ممتازه؟!
وكأنه باقي القاعه بهايم وتقاريرهم بدون قيمه !!
قاطعها بحواجب معقوده وهو يضبط نفسه على اسلوبها الفظ قدام الطالبات : هنا قاعة للتدريس عندك مشكله او اعتراض تراجعيني بالمكتب ...وبدون عنصريه ... أنا ذكرت اسماء افضل تقارير وصلتني !!
غسق ما طلعت حرتها فيه .. نطقت وهي ترمي كلامه بعرض الحائط: مثل ما اعطيت شلة الدافورات علامة تقاريرهم لزوم تعطي باقي الطالبات علامة تقاريرهم!!
زم شفته بعدم رضا: افهم البنات حطوك محامي دفاع عنهم وتطالبين بحقوقهم ؟!
أي طالبه تشوف إنها غسق محاميه لها ترفع يدها اشوف !!
زينب وضعت يدها على راسها من تسرع غسق  وبهمس نطقت: ما تعرفي تنكتمين!!
سماء رفعت يدها وناظرت زينب الي رفعت يدها باحراج من تصرفات غسق !! ...مهما صار رح يكونون معها على الحلوة والمرة!!
مهاب  يناظر القاعه السكون يخيم عليهم وما احد رفع يده إلا شلة الانس ...مط شفته بسخرية: قلت لك عندك مشكله تراجعين المكتب ..ومرة ثانيه لا تتكلمين عن غيرك ..والحين اجلسي مكانك!!
تحس غسق جسمها متصلب بعد ما فشلها ....اجبرتها سماء تجلس وهي تلوم فيها : غبية!!
جلست والعبرة تخنقها ..عندها رغبة كبيرة للبكاء ... نزلت رأسها ومسحت بخفه اول دمعه تسللت من عيونها ...وتبعتها دموع مقهورة من مهاب ...ليش دوم يعاملها وكأنها نكره وما هي موجودة!!
لزوم ما قبلت بهذا الزواج الي واضح فشله من الحين ...زينب مدت لها منديل بخفه: لا تبكين البنات يناظرون!
غسق جمعت اغراضها وغادرت القاعه بصمت بدون طلب إذن....نفسها تقهره مثل ما يقهرها ...
توجهت مباشره للبيت وطول الطريق دموعها ما وقفت ما تدري وش السبب ..وليش كل هالبكاء ...الي يشوفها يقول مات لها احد ...اول ما دخلت البوابه بدأت تمسح دموعها ..ما تبغى احد يشوفها تبكي ...
زاد ضيقها وهي تشوف تجمعهم كالعادة بالحديقه ...تحاول تتوارى عنهم حتى ما احد يشوف دموعها الي مو راضيه توقف ..ردت السلام بخفوت وتحركت تكمل طريقها ..وقفها غياث بتساؤل: غريبه راجعه الحين ؟! تبكين؟!
وش صاير؟!
غسق تصرف الموضوع: تدعثرت
جواهر نطقت بانتقاد: ابفهم وين عيونك تكون لما تمشين
غسق انفجرت بوجهها: ابفهم وش تبغين مني!!
تركتهم غسق  وتوجهت للداخل ..جواهر فاتحه عيونها بعدم تصديق ما قالت شيء حتى تنفجر بوجهها كذا !!
مزنه بانتقاد: تراها جدتها وش هالاسلوب الخايس الي تتكلم فيه معها ؟!
غياث بترقيع: مب قصدها ..يمكن تعورت
جواهر بزعل: انت بس برر لها ...تصرخ علي وكأني بزر قدامها ..حتى لو غلطت عليها انا جدتها !!
غياث هز راسه بضيق: حقك علينا يمه ...خليني اشوف وش فيها وراجع لكم!
**
**
**
حياة وضعت كتابها بضجر : رأسي صدع من الدراسه!!
لارا تقلب بجوالها: باكر عطله ريحي نفسك!!
حياة بملل: ما ابغى يتراكم علي!!
ناظرت غسق جالسه على بوسط  السرير ومسنده ظهرها على الجدار ..ومحتضنه رجولها  وشعرها متناثر من حولها بإهمال....وعيونها تناظر الفراغ .. وكأنها تحفه فنيه .....نطقت بابتسامة : ابو الشباب وين وصل بتفكيره!!
التفتت غسق عليها وبخفوت نطقت:
ما فيني شيء!!
ورجعت تناظر للفراغ وهي تفكر برسالة زينب ..بعد ما خرجت  البارحه من القاعه قال لهم " خبروها انها غياب"
قاهرها بقوة وكأنه ينقصها ... اليوم يوم الحزن العالمي ...كل الذكريات الحزينه تجمعت بعقلها ...تحاول تطرد عالم الاحزان ما قدرت ...
لارا بابتسامه خبيثه التقطت لها كم صورة وبعثتهم لمهاب ..بدون ما تنتبه غسق عليها !!
قفلت الجوال ونطقت وهي تحك رقبتها ببراءه: رفيف خبرتني نطلع للحديقه العامه نجلس ونغير جو بعد المغرب!!
حياة وهي تكتب: احجزولي معكم ..لو جلست طول الوقت قدام الكتب رح انتحر!!
لارا وعيونها على غسق: وش رايك غسق!!
القت نفسها غسق على السرير بملل بجانب ايليف الي تغط بالنوم: ما ابغى أطلع
حياة تقنعها: نغير كرف الدراسه طول الأسبوع
غسق اغمضت عيونها والنعاس بدأ يغزوها: عندي واجبات متراكمه!
لارا تحاول فيها: معك وقت تكتبين الحين وبعد المغرب!
غسق بخفوت وكأنها خايفه يطير النوم منها: نعسانه!!
حياة قفلت الكتاب: قلبي يحدثني انها متشاجره مع قيسها!!
لارا هزت كتوفها: ما ادري بس اتوقع ما في تواصل بينهم .. واضح إنه الحطب للحين ما نزل من راسهم ...الاثنين معندين!
حياة بتحليل: انا اقول لزوم مهاب يعتذر منها لأنهم اهانوها وطردوها ..لو مكانها ما ارجع حتى يعتذر ويحفى حتى ينال رضاي!
انت ما شفت وش عملوا فيها؟!
لارا بعبوس: تتكلمين وكأنك ناسيه وش عملت ..لو كانت عند غيرهم كان ذبحوها!
حياة هزت رأسها بالرفض لكلامها: صغيره وانجبرت لزوم مهاب يحط بعينه هذا الاعتبار!!
لارا بقله حيلة: الله يصلح حالهم !!
**
**
**
جالس بالصالة مع اهله وبحضنه اللاب يشتغل عليه ....رفع عيونه على نزول اخواته ومعهم ام سيف !!
كيان نطق وهو يناظرهم: لحظة رح ننتظر رؤى للحين ما جهزت!!
وعد بعبوس: والمهرج حضرتها ليش ما جهزت للحين ؟! وش عندها يا حظي!!
كيان عقد حواجبه: مهرج؟! اقول عن الكلام الي بدون معنى ..رؤى الي ما هي عاجبيتك تراها شيختك وغصب عنك تنتظرينها!
ام سيف اقتربت بابتسامة: رؤى وشيخه والله ما يركبون بعقلي!!
ام مهاب ابتسمت: متى ما تزوجت رح تعقل !!
مزنه مطت شفتها بسخرية: اذا حجت البقر على قرونها !!
ما نبغى تعقل بس لسانها تضبطه!
كيان بدفاع: حرام عليك يا جدتي ترى اجمل ما فيها لسانها ..يكفي إنك تستانسين لما تجلسين معها ....غيرها شوفتهم ما يجيب إلا النكد والكدر !!
ابو مهاب بمديح: رؤى روحها جميله وهذي نعمه من ربنا يلقى زوجه طول الوقت تبتسم!!
رهف بحاجب مرفوع: بس ما هو دوم ..بعض المواقف تحتاج لحزم وصرامه ما هو ضحك واستعباط .. الموضوع يحتاج موازنه !!
كيان بعدم رضا عن كلامهم: اهم شيء انا راضي فيها وهذا يكفيني!!
ام مهاب من قلبها: عسى ربي يوفقكم ونشوف عيالك !
وعد فتحت خط لما رن جوالها : هلا ...جاهزين بس ننتظر الشيخه رؤى
ضحكت بقوة لما اعطاها كيان نظرات متوعده حضرتها تتنطز!
رهف سحبت منها الجوال الي مستمره بالضحك: ايه تعالوا هنا نطلع مع بعض!!
قفلت الخط وناظرت امها: وش رايك ترافقينا؟!
ام مهاب برفض: ابغى ازور خالتك وعدتها ما اقدر اكنسل!!
وعد بتساؤل: مهاب تطلع معنا!!
ناظرها واضح إنه غسق طالعه معهم ...ما يبغى يلتقي فيها لأنه متأكد رح تنقلب الجلسه لمشكله كبيره ..للحين قلبه يغلي من وقاحتها وكيف تركت القاعه بدون إذن وكأنها وكاله بدون بواب ...نطق بجمود: لا عندي شغل كثير ولزوم أنجزه!! ..اذا كملت رح ألحقكم!!
كيان ناظر جواله لما رن: هذي رؤى اكيد جهزت ..يلا شرفوا ..حاول يا مهاب تلحقنا ..زمان ما جلسنا بالحديقه!!
هز رأسه مهاب بهدوء وعيونه تتابعهم لما خرجوا !!
ابو مهاب نطق وهو يناظر ساعته: نطلع الحين
أم مهاب هزت رأسها بالموافقة: ايه حتى ما نتأخر!
تنهد بعد ما الكل غادر ..والسكون يحيط بالمكان ... رفع حاجب وهو يتصفح تقارير غسق هي الوحيده للحين ما شاف تقاريرها نهائيا ... متأكد تقاريرها سيئة ..ما يدري ليش مهمله بدراستها كذا ...
والا للحين تتقمص دور غسق مطلق الغبية ... يتذكر الدكتور رشاد تكلم عن الغباء والاهمال الي فيها ... يمكن الغباء عندهم وراثه ...
قرر يشوف التقارير الي قدمتها غسق ...رفع حاجب اول ما بدأ يقرأ التقرير ...مو مصدق
رجع يتأكد من الاسم يمكن تكون هديل بس خربط ..زم شفته بتعجب لما تأكد من الاسم ...كيف كتبته؟!
معقول حياة كتبته لها ؟!
زم شفته بتوعد اذا اكتشف إنها حياة تكتب لها .. بدأ يتصفح باقي التقارير وهو زام شفته بإعجاب ومن الداخل متأكد حياة الي كتبت لها ...
اخر تقرير عقد حواجبه باستنكار من الكلام الي مكتوب " من تواضع رفعه الله ..القليل من التواضع يا حضرة الدكتور"
ضحك بخفه على تعليقها ...وش تقصد من كلامها ؟!
هذا التقرير ارسلته يوم الثلاثاء ...بس للحين ما ارسلت ولا تقرير من الي طلبهم البارحه ...
قفل اللاب بعد ما عزم امره يلحقهم بالحديقه ..عنده رغبه يشوفها حتى لو ما كلمها ...
توجه للجناح جهز نفسه وهو يعطي نفسه بال طويل عليها ...
بعد وقت توجه لهم وعيونه تبحث عنها ...ما هي موجودة  معقول تتمشى مع البنات ...
اقترب منهم وسلم وعيونه تبحث عنها ...التفت على ايليف الي تمسكت بساقه وكأنها لقت كنز ...
حملها والتفت على البنات يتمشون وكيان ورؤى جالسين لوحدهم ؟!
وين راحت ليش ما هي موجوده !!
جلس نطق بتوجس لما انتبه إنه غياث ما هو موجود: عمي غياث وين؟!
جواهر وكأنها كانت تتنظر احد ينكشها حتى تنفجر : ما رضي يطلع معنا ..ما يترك بلقيس لوحدها!!
مزنه ناظرتها بعتب: وش فيك ؟! ما هو منطقي يترك البنت لوحدها بالملحق والكل طالع!!
جواهر بعدم رضا: وليش ما تطلع ؟! يقال ذابحه حالها بالدراسه؟!
متأكدة جالسه على الجوال تطق حنك ...الله يخلي حياة الي تساعدها بدروسها والا كان رسبت
ام سيف بانتقاد: وحياة ليش تساعدها ؟! خليها تعتمد على نفسها !!
جواهر مطت شفتها: وكانك ما تعرفين حياة قلبها طيب وتحب تساعد الناس ...وطبعا غسق ما صدقت لقت وحده تضحك عليها وحضرتها طول الوقت نايمه !!
والله بقلبي قهر من دلعها الي سببه غياث ...تخيلي لو ملعقه ما تساعد فيها ..كل شيء جاهز .. وأحيانا غياث بنفسه يرسل الاكل لغرفتها وتلاقيه يرتجيها حتى تأكل .. انفجرت منهم يتعاملوا معها وكأنها طفله صغيره ...وما يقدر يقول لها لا ...اي شيء تبغاه لازم تعمله...مو كذا التربيه ؟!
عجزت افهمه ما يقتنع!!
مزنه زمت شفتها: لأنها وحيدتهم علشان كذا
ام سيف بانتقاد: وحتى لو كانت وحيده ....البنت ما تنعطى كل الحريه
مزنه باقتراح: ليش ما تقدم زواجك يا مهاب ..يعني وش استفدنا من ملكتكم وكل واحد في بيت والبنت متشتته بينكم ؟!
مهاب يسمع كلامهم عن غسق ودلعها ما همه كل هذا .. يقدر يسنعها لما تكون عنده ..كل الي قهره اكثر شيء ...حياة هي الي تساعدها  ويمكن تكتب وتعطيها إياه جاهز؟!
يعني مثل ما توقع ....لزوم يسأل حياة ويتأكد منها يمكن عمته فاهمه الموضوع غلط !!
التفت على كيان لما تقدم منهم برفقة رؤى وبعدها البنات ...
فتح جواله حتى يرسل لحياة ويسأله عن طريق الجوال ..عقد حواجبه باستغراب وهو يشوف رساله من لارا ..قبل ما يفتحها نطق كيان: توقعت تكنسل الطلعه!!
قفل الجوال  مهاب بدون ما يفتح رسالة لارا .. ونطق بهدوء: انجزت بعض المشاغل!!

رواية المنتصف المميتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن