56

163 5 4
                                    

في هذه الأثناء، عادت زينيا إلى المكتبة، وركزت على القراءة والدراسة، وتأكدت من أنها لن تفوت أي تفصيلة مما تقرأه. ولأنها كانت تفهم المادة بعناية، فقد حرصت على وضع كل ما تعلمته في ذهنها. وبحلول نهاية الأمر، لم تعد تشعر بالنعاس، بل كانت أكثر انزعاجًا من أي شيء حتى التثاؤب!

"كيف يمكنه أن يتركني هكذا؟ ألم يستمتع بذلك؟" همست زينيا وهي تبكي، وهي تحاول جاهدة أن تعرف ما إذا كانت قبلتها مرضية له أم لا. حتى أنها وصلت إلى حد شم أنفاسها إذا كانت هذه هي المشكلة. كان الأمر جنونيًا. لم تستطع حتى أن تصدق مدى تأثرها وهي تهز رأسها.

"هل يلعب دور شخص يصعب الوصول إليه الآن؟" سألت أكثر، وعيناها تضيقان عندما تذكرت موقفًا مشابهًا في أحد الكتب التي قرأتها.

"واو، أشعر وكأنني أتحسن في ذكائي العاطفي الآن"، فكرت زينيا في نفسها. لا عجب أن جيرا كانت قادرة على فك رموز الأشخاص والعواطف. تلك الكتب التي كتبتها فعالة حقًا".

بعد أن سئمت من التفكير غير المباشر، قررت أن تصفي ذهنها وتركز على القراءة. فما زال أمامها الكثير من الأشياء التي يتعين عليها قراءتها، وكان عليها أن تقرأ بنفس الطريقة التي قرأت بها الليلة الماضية إذا كانت تريد أن يكون لديها أي أمل في إنهاء كل شيء.

بعد بضع دقائق من دراستها، بدأت زينيا في كتابة ملاحظات حول بعض الحواشي الأكثر أهمية في التاريخ الذي كانت تقرأه. وقد أذهلتها مدى تفصيل كل شيء مكتوب. حتى بالنسبة للمعارك، فقد سجلوا بطريقة ما كل خطأ وسبب فشل المرشحين.

"يبدو الأمر وكأن التاريخ يعيد نفسه"، فكرت بصوت عالٍ بينما استمرت في القراءة.

إذا كان الأمر كذلك، فعليها أن تبذل قصارى جهدها حتى لا ترتكب نفس الأخطاء التي ارتكبوها. هناك أدركت زينيا مدى فائدة دراسة وتحليل الأحداث السابقة التي وقعت في التجارب الخمس بالنسبة لها.

مر الوقت، وكانت قد دونت الكثير من الملاحظات في الدفاتر الفارغة التي وضعت لها على الطاولة.

"أنا جائعة،" قالت زينيا وهي عابسة. "لماذا لم تعودا جيرا وفريا إلي بعد..."

***

وفي هذه الأثناء، كانت جيرا وفريا في طريقهما إلى المكتبة لإحضار زينيا لتناول الغداء عندما مرتا ببارتوس وعدد قليل من الضباط الذين يمارسون أعمالهم.

كما جرت العادة، قام الجميع بتحية الأميرة فريا وجايرا، لكن الأولى أغمضت عينيها لبارتوس وهو يقف هناك، حيث أن الجميع قد غادروا بالفعل باستثنائه.

"نعم؟" سألت فريا بفضول. "هل هناك أي شيء آخر، يا سيد بارتوس؟"

كان الرجل يحك رأسه فقط، غير قادر على الكلام.

فخ تاجحيث تعيش القصص. اكتشف الآن