وأصبحت ملاذي الوحيد...!
مر شهر على عودة لارا لديارها ولأحضان جدتها ولعملها في الجامعة ..
قدمت بحثها أمام كبار دكاترة جامعتها ثم أدلت بأدلتها وبراهينها التي حصدتهم من رحلتها تلك عن معاناة القرويين هناك...
أستحسن الأطباء عملها ووعدوها بأن يوافوها بما سيقرون به بعد الإطلاع على البحث بشكل أكثر تركيز ويقررون هل ستستحق شهادة الماجستير أم إنها سيتطلب منها مهام أخرى قبل حدوث ذلك ..
.............
في إحدى الأيام تم أستدعائها لمكتب أدارة الجامعة ..لتضم معهم في إجتماع يضمها مع من هم مثلها ممن تقدموا للفوز برسالة الماجستير ..
إحدى كبار الأطباء مخاطباً لارا وزملاءها : لقد أبليتم بلاءاً حسناً وتستحقون عليه أفضل الشهادات وقد قررنا منحكم شهادة الماجستير بنجاح وتفوق ولكن يلزمكم لتأكدوا ما قدمتوموه بإثباتات أكثر دقة ..
أخذ كلاً منهم ينظر للأخر في تساؤل ..
ثم أردف إحدى الأطباء : مثلاً أنت طبيبة لارا موضوعك كان غاية في الأهمية وخاصة إنه يهتم بالأمراض المعدية والتي تنتشر في البيئات الفقيرة والتي يستفشي فيها المرض بشكل كبير لغياب الوعي والصحة ، كان موضوعك مذهل وأدلتك فائقة الدقة، لكن يستحسن أن يخلى من العيوب تماما ليتم أستخدامه كمرجع في مكاتب الجامعة ..
ومن هذه الأمور هو توثيقه بفحوصات لكل حالة تشتبهي بها من خلال دراستك لهم بأنها قد تحمل مرضاً معدياً او حتى مرضاً عادياً سيصبح بالإهمال مرضاً ووباء معدٍ ، فهمتي مقصدي أليس كذلك .لارا : نعم فهمتك دكتور .. وسأفعل ما بوسعي لأتم ذلك .
عادت للمنزل وهي تفكر
( لم أكن أفكر بالعودة للمدينة تلك ولا خوض مغامرة أخرى مع ذلك الأسامة الغريب الأطوار ،وهاهي الصدف تقر علي الرجوع من جديد ) .نعم فهذه المرة أيضاً عليها العودة لنفس المدينة ونفس القرى التي تشك بوجود سكاناً بها يعانون ..
ربما هي قريتان أوثلاث ولكن ما يثقل صدرها هو مع من ستكون هذه المرة ، هل سيكون هو نفسه أسامة ..
( لا أظنه يفعل ، هو أتى معي في المرة الماضية رغما عنه ولا أظنه سيكرر تجربته معي ، ولكن لارا ماذا بك تفكرين به كثيراً هناك الكثير غيره ،لماذا تبدين كل هذا الإهتمام به )
فعادت لترد على نفسها ( ربما لأني قضيت معه شهراً كاملاً أراه ليس بالشخص السيء رغم عصبيته وتقلبات مزاجة ، على العموم لندع الأحداث تأتي في وقتها )
تمتمت بكلماتها هذه وهي تغرق وجهها في وسادتها وتجذب خيوط النوم لأجفانها لتنام ..
...#لارا ...
بعد أسبوع من إجتماعنا مع الدكاترة الكبار تم تسليمنا ملفات تحوي متطلبات كل منا على حسب نوع البحث الذي أجراه ، ومن ضمنها ملفي الذي كان يحوي متطلبات فحوصات المناعة ونقصها وفحوصات البلازما والملاريا وإنفلونزا الطيور ،
أنت تقرأ
وأصبحت ملاذي الوحيد ..!
Romanceلا تجعل الألام تغلق كل الأبواب الجميلة في هذه الحياة ، فكما إن هناك باب للحزن هناك أخر للسعادة ،للفرح والجمال .. أحط بين يديكم روايتي الجديدة ..