الفصل الثاني

5.8K 517 219
                                    


بعيداً عن ضجيج العاصمة طوكيو وشوارعها المكتظة و بإحدى القرى الريفية الهادئة المسمى بشيزوكا ، كان ذلك الطفل ذو الثامنة من عمره نائماً بعمق غير آبه بحياته التي خلت معظم أيامها من الهدوء .

تقدمت والدته ذات الشعر البُني القاتح بينما ترتدي ثياب رسمية بسيطة ملائمة لعملها لتقف أمام السرير الصغير الخاص بطفلها بينما تهزه بكل هدوء ورقة :" يوشي هيا إستيقظ حتى لا تتأخر يا طفلي "

فتح يوشي عيناه الزرقاوتين بينما يتثائب بنعاس إلا أنه أجبر جسده على الإعتدال وهو يتحدث ببحة خفيفة بسبب آثار النوم :" إستيقظت يا أمي "

قبلته على جبينه بحنان بينما تنطق بهدوء :" حسناً يا صغيري ، الفطور معد بالفعل وهو على الطاولة ، لا تتأخر بالنهوض وإعتني بنفسك جيداً "

لم يستطع منع نبرة حزينة من الخروج وهو يتحدث بصوته الطفولي :" حسناً أمي ، إعتني بنفسك أيضاً "

نظرت له بحزن فهي تعلم أنه يقضي معظم وقته وحيداً بالمنزل لكن ماذا يمكنها أن تفعل ؟

هي سيتوحب عليها العمل لأجل صغيرها وتوفير ما يحتاجه على الأقل الأساسيات فقط .

شعر الصغير بحزن والدته ليرسم إبتسامة هادئة على شفتيه بينما يغادر فراشه :" لا تقلقي أنا بخير حقاً "

عادت لتقبله مجدداً وتغادر المنزل ليبقى صغيرها وحده به ، هو أخذ حماماً دافئاً ثم إتجه إلى المطبخ وتناول طعام الإفطار بكمية قليلة قبل أن ينهض و يتوجه للمدرسة سيراً على الأقدام ، هو تقريباً بحاجة لربع ساعة حتى يصل ليصل لها .

*************************

توجه يوشي إلى مقعده والذي كان في أول مقعد في منتصف الصف بينما من يجلس بجواره فتى مشاكس و تعتبر أسرته واحدة من أغنى الأسر الموجودة بالقرية !

مقارنة بالطلاب الآخرين فيوشي شخص غامض لهم ، لا يتحدث معهم إلا نادراً كما أن لا أحد منهم سيحاول الإقتراب منه بما أن من يجلس بجانبه إبن أحد اغنى الموجودين بالقرية إتخذ منه دمية ليزعجها و يتنمر عليه .

وأيضاً ذكائه بدراسته جعل منه متوفقاً للغاية مما يجعل الأستاذ دائماً يمدحه دون سواه وهذا ولد بعض الغيرة من بقية الأطفال بالفصل ، فالفصل الواحد يتجاوز عدد طلابه الثلاثين أو أكثر !

وبالرغم من كل ما كان يصيبه هو كان يرفض فقط الخضوع أو البكاء أمامهم ، لم يرد تخييب ظن والدته به مهما حدث .

*************************
إنتهى الدوام المدرسي أخيراً لينهض يوشي من مكانه بهدوء و يضع الكتب بداخل حقيبته و ينطلق بلا مبالاة لكل ما حوله !

~ أغلال طبقية ~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن