الفصل الرابع و العشرين

5.4K 428 438
                                    

بتلك الليلة فتح الصغير عيناه بخوف فور شعوره بتوقف الحافلة ، هو نظر من النافذة ليحاول معرفة مكانه دون فائدة فالليل يمنعه من تمييز أي معلم مميز ، ثُم الحافلة لم تتوقف عن السير مُنذ الصباح لذا هو بات واثقاً أنه بعيد و بشدة عن والدته بل وحتى والده وشقيقه !

صوت أحد الرجال ممن كانوا معهم صدح بقسوة :" هيا لتتحركوا جميعاً ! "

هو أغمض عيناه برعب شديد قبل أن يجبر نفسه على النهوض من موقعه إلا أن أصوات الأطفال الآخرين ممن كانوا يبكون حوله لم يساعده مُطلقاً , هو شعر بدموعه تكاد تفيض من مُقلتيه , شهق بفزع عندما شعر بيد تُمسك به بينما ذلك الصوت الغليظ ينطق :" هيا تحرك ! من الأفضل لكم معرفة أن هذه المدرسة لها قوانين شديدة ! إن تمت مخالفة أحدها بطريقة أو أخرى فالعقاب سيكون قاسياً حقاً ! المُهمة لنا هي أن تتخرجوا منها و أنتم أطفال مهذبون و تطيعون الجميع دائماً "

أخفض يوشي عيناه و رأسه وقد جفت دموعه , هو شعر بالإستياء أكثر من الخوف بتلك اللحظة ! ألا يعني بكلماته أن الهدف هو تحويلهم لألعاب بيد شخص آخر ؟! وهذا ما لن يسمح لنفسه بالوصول له , لن يخضع لأمثال تاتشو حقاً .

سار بعدها بالصف برفقة بقية الأطفال , أغلبهم كانوا أكبر منه سناً ! أي هو تقريباً الأصغر , حدق حوله بالمباني جميعها قديمة للغاية و الشارع الضيق الذي يسيرون به مهجور تماماً ومُظلم وهذا أعاد الخوف إليه , هو رغب بهذه اللحظة بالتشبث بأحدهم عله يجد بعض الأمان ولكن من ؟!

توقفوا بالنهاية أمام مبنى قديم بشدة بعيد عن بقية البنايات القديمة و المُهترئة , لم يكن هُنالك أي مصباح حتى يريهم الخطوات أمامهم و الكثير منهم تعثر أكثر من مرة , هو بالكاد تمكن من موازنة نفسه عدة مرات , و بالرغم من أن هذا المبنى يفترض أن يكون مدرسة و مسكن للطلاب و المعلمين إلا أن الأصوات الصادرة منه هي فقط أصوات ضحكات لبعض البالغين دون أي وجود لأي صوت من الأطفال !

بالنهاية تم إيقافهم جميعاً بممر ما أمام غرفة المدير و الذي كان يسير أمامهم وهو يحدق بهم بتمعن قبل أن ينطق موجهاً كلماته لمُساعد له ربما :" ظننت أن عددهم أكبر من ذلك ! "

أجابه الرجل بجواره :" أجل , كان يفترض أن يتم إحضار شقيقان من أسرة مرموقة لكن أفرادها تراجعوا بآخر لحظة خوفاً على سمعتهم إن كشفوا "

حرك كتفيه بلا مُبالاة ليتوقف أمام يوشي وقد رفع له رأسه بالعصا التي بيده وهو ينطق بصرامة :" إسمك و عمرك أيها الطفل ! "

أجابه بصوت مهتز :" هيتومي يوشي , بالثامنة من العُمر "

رفع أحد حاجباه بتفكير :" هيتومي ؟! أوه إبن زوجة السيدة تاتشو صحيح ؟! لا بأس أنت بالمرحلة الإبتدائية و تبدوا جيداً لكن مع الأسف هناك الكثير من التوصيات عليك , و هذا يعني أنك ستعاقب على أقل غلطة تصدر منك مفهوم ؟ "

~ أغلال طبقية ~حيث تعيش القصص. اكتشف الآن