انتهت دقة الظار والنسوان مشن كل واحدة علي بيتا .. من التعب ما قدرنا نلملم الحاجات .. حريرة قالت لي مافي ليك طلعة من هنا الا بعد تلاتة ايام .. عملنا ليك الكرامة وبقيتي كويسة .. اتبسطه شديد .. لكن خفته في نفس الوقت قلت ليها يعني ما حا نعمل ظار تاني .. قالتلي الرجبية و تاني الا بعد رمضان .. قلت ليها لشنو .. قالت لي الجن والشياطين وأرواح الزار بتكون مقبوضة في رمضان .. ونهرتني قالت لي انا ما قلت ليك بطلي اسئلتك الكتيرة دي يوم بتعملي لينا بلوة بيها .. سكته وقلبي بقي بدق دق دق دق ..
انشغلنا تاني في تجهيزات عرس ترتيل .. والليلة كان عمل الريحة النحكي ليكم كانت كيف .. اي شي بتعمل في بيت ناس جدي بكون تحت شجر النيم عشان الضل بتاعو .. فرشنا الفرشات واتلملمن النسوان الناديناهم جري بحبن الحاجات دي عارفات الشمارات والقطيعة ورمي الودع وشراب الجبنة كلها بتكون فيها .. جابو الصينية الكبيرة مليانة ارايح .. بقو يفرزو فيهن .. قالو دي بسموها الارياح اللينة ختوها بي جمبة.. فلور دي مور، سوار دي باريس ، ريف دور ، قلامور ، بت السودان .. اها الحاجات الجافة زحوها بي الجمبة التانية .. خشب الصندل ، المسك ، الضفره ، المحلب ، القرنفل ، الحبهان .. ودي قالو عليها ارياح زيتية ختوها في النص الصندلية ، المجموع ، السرتية ، المحلبية .. وحاجات تانية ما عرفتها هي شنو .. سعدية قالت لي قومي اعملي الجبنة زهجوني بيها زاتي .. ولعت النار وختيت الطوة .. غسلت البن وكبيتو في الطوة ومعاه حبيبة سكر .. دقيت الهبهان والجنزبيل ناااعم .. مسافة قلا البن النسوان قالن يشمموهم ريحتو .. في سري قلت ليهم يشمكم المرفعين .. دقيت البن وبخرت الفناجين وكبيت ليهن الجبنة معاها بلح .. بدو يعملو في الريحة اها شفتهم عملو خمرة المسك قالو عليها كدا شفتهم لخبطو مسك مطحون وصندلية وفلوردامور كبوهن في فتيل وقفلوهن قالو لي اسبوع عشان الريحة تمسك .. البخور برضو شفتو وقت عملوه قلت ليكم بقيت شمشارة اي شي عايزة اشوفو بعملو كيف كنت محكرة في نصهم اعاين عاجباني الحكاية .. عملو بخور الشاف .. كسرو الشاف طوال طوال لي اعواد صغيرة كدي .. وختو في النار ليمون وسكر وموية .. اها بعد تقلت شوية كبو فيها الشاف وبقو يقلبو فيه لما اتحمر .. بقي لي زي الكابين فيه عسل اشتهيتو ... هههههه اها اواصل ليكم تاني جابو مسك .. سرتيه .. موية القرنفل.. ضفرة مسحونة وكبوهن في الشاف وخلوهن شوية ونزلوهن من النار وقفلوهن وقالو لي سعدية تاني كبي فين شوية ريحة .. عملو تاني بخور الصندل قالو زيو بس بكترو الصندلية .. وعلمو ليها خمرة الضفرة .. الريحة ما اقول ليكم عليها شلت اتمسحت منها دخلت مزاجي قلت لي حريرة الا تديني منها .. لكن لقيت لي نهرة بس قالو دي للمتزوجات ما لي البنات .. لويت ليها خشمي وسكته .. السرة قالت لينا مالكن ساكتات كدي قومن دقو الدلوكة وغنن ... قلت ليها سمح النجيبا وقمته ...
يتبع....
أنت تقرأ
بيت الزار
Mystère / Thriller📝 بقلم: فاطمة قسم الله (+18) ﺍﻟﺰﺍﺭ ﺻﻮﺭﺓ ﻭﺷﻜﻞ ﻣﻦ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﺸﻌﻮﺫﺓ ﻭﺍﻟﺪﺟﻞ ، ﻫﻮ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﺣﻔﻼﺕ بدقو ﻓﻴﻬﺎ ﺍلدلوكة و ﺍﻟﺪﻓﻮﻑ.. برقصو فيها بطريقة مخجلة واحيانا بتتكشف فيها الاجسام ، فيها اختلاط ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﺍلنسوان ، ﻭﺗﻨﺘﻬﻚ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻷﻋﺮﺍﺽ ، بكون فيها ﺩﺧﺎﻥ ﺍﻟﺒﺨﻮﺭ وقال...