٦

1K 19 0
                                    


مسافة ..
الليلة كانت الحلقة طويلة قسمتها على اتنين ..
عم البشرى بدا يحكي في قصة .. وعلى غير عادتو كانت حكايتو مقطعة ..
بعد كل خمس كلمات يسكت .. ويتنحنح ..
قال ليهم طبعا قبل ما احكي ليكم الحكاية الحصلت قدامي .. في سورة في القران اسمها سورة الكهف ..
يوسف قال ليهو دي الفيها الناس الناس النامو .. بقروها يوم الجمعة .. قال ليهو صح يا شاطر انت ..
قال ليهم سورة الكهف دي .. ربنا حكى فيها حكاية .. انو كان في راجل ومراتو صالحين .. وناس بعرفو ربنا .. وعندهم ولد واحد وبحبوهو شديد .. كان بلعب فب الشارع .. جو نفرين.. واحد الخضر
والتاني موسى كليم الله .. قام الخضر مسك الولد كتلو.. موسى قال ليهو حرام عليك ياخي.. كيف تقتل ليك رقبه .. قال ليهو انا ماعملت كدا بقرار مني براي .. انا مامور من ربنا .. قال لي اقتلو .. بعدين
بحكي ليك كتلتو ليه ..
والولد صغير ومستحيل يكون عمل جريمة .. ياربي السبب شنو ؟؟ يلا في النهاية الخضر جا يكلم موسى.. يوريهو السبب القتل بيهو الولد .. قال ليهو عارف ياموسى .. الولد ده امو وابوهو مؤمنين وناس صالحين شديد ..لكن ربنا في علم الغيب .. عالم انو الولد ده لامن يكبر .. ببقى كافر ويكون زول مفسد في الارض .. ويغضب ربنا .. موش كدا وبس.. كمان بيجبر امه وابوهو على الكفر ..
اها ياموسى احسن يموت ولا احسن يحيا ؟.. موسى قال ليهو .. والله الحمد لله المات .. سبحان الله ربنا بيعلم الغيب .. ودايما بيختار لينا الخير .. حتى الموت مرات يكون فيهو لينا مصلحة .. بس نحن كيف نثق في ربنا ..
يلا احكي ليكم القصة التانية الحصلت قدامي .. زمان كان عندنا صديق عزيز .. وانا بعرفو ومشيت لبيتو كتير .. الزول ده عندو بت واحدة .. عمرها 7سنوات .. جميلة جمال عجيب .. وظريفة ونضامة
.. والحلة كلها بتحبها .. لمن تلاقيك في الشارع انت يومك كلو بتكون مبسوط ..
البت دي انا بعرفها .. وكانت بتحبني جدا .. ومما اجي البيت بتقعد تغنى .. عمي البشرى جا .. عمي
البشرى جا .. .. اها يوم البت دي جاتها حمى .. ابوها وداها الدكتور عمل ليها كل الفحوصات.. ماعرف عندها شنو؟
والحمى تهرس فوها تلاتة يوم .. ومساهرين معاها تاس الحلة كلهم ..
وانا زاتي كنت من الناس القاعدين .. البت دي تقنت زي الزول الكبير .. من شدة الالم والسخانة ..
في اليوم الرابع من الصباح زي الساعة 6 صباحا البت سكتت من القنتي ..
ابوها عاين ليها كدا لقاها ما بنتتنفس .. هبش قلبها لقا قلبها وقف .. .جرينا بيها للدكتور.. الدكتور قال ماتت .. ابوها ده اتجرس جراسة .. وقعد يدردق في الواطة .. والحلة كلها بقت تجعر وتسكلب على
البنية ..
والله انا براي قلبي انقطع عليها لكن انا كنت منستر لانو ده قدر بنا ماصح الزول يعترض على ربو الخلقو ولاشنو؟
وقعدنا معاهو وشاطرناهو الاحزان لغاية المساء ومشينا جيناهو الصباح لقيناهو فرحان ويتبسم استغربنا كلنا .. قال لي يابشرى تعال احكي ليكم الحصل ..قلت ليهو احكي ..
قال لي انا بعد ما مشيتو مني امبارح كنت حزين شديد .. وبقول ليه ياربنا عملت فيني كدا؟ .. البت صغيرة .. مالك شايلا مني؟ .. لامن نمت وانا بتكلم فارغ ..
في النوم حلمت بي بتي حية وعايشة كويس .. وكبرت وبقت عمرها عشرين سنة ..
بس بقت تافهة وحقيرة .. ومابتصلي وبتتكلم زي كلام الكفار والخواجات .. ويوم من الايام عاينت ليها.. لقيت بطنها منفوخة سالت امها امها قالت البت حامل بالسفاح ..
طوالي شلت السكين وكتلتها ..
ووبعد داك نويت اقتل نفسي عشان اتحاشى الاهانة والعيب ..
بس انا خلاص قربت انتحر ظهر لي رجل قال لي لالا ده كلو ماحصل انت في حلم بس المفروض تثق في احكام ربنا لانو ربنا لطف بيك واخد بتك وهي صغيرة ودخلت الجنة ..
شفتو يا جماعة ..القصة دي انا شاهد عليها ..
عشان كدا يا ثويبة ويازنوبة .. ويا يوسف نحن المفروض نفرح لي احمد انو مشى لربنا وربنا حيكرمو اكتر مننا ..
واكيد ربنا حيكون عمل كدا لحكمة بالغة نحن ماعارفنها ..
سبحان الله القصتين ديل .. عملن عمايل السحر في نفوس ناس البيت ..
وثويبة قالت لابوها الله يكرمك يا ابوي .. والله قلبي زي الختو فوقو حجر من الثبات ..
والله انا بس مافضل في قلبي الا حريق الشوق لشوفة اخوي .. لكن متاكدة انو في نعمة مع ربو ..
بس ماعارفة اقدر اعيش حياتي من دونو كيف؟
غايتو الحمد لله .. لكن بحقصتك دي كدا اتاكدنا .. الخير ليهو ولينا انو يمشي ..
لكن يابابوي في حاجة غريبة .. عارف شنو؟
احمد مولود يوم 6شهر 6 سنة 96 .. واتوفى يوم6شهر 6 سنة 2009 ..
تفكر الحكاية دي شنو؟ مصادفة ولاعندها سر .؟.. قال ليها نقول الله اعلم يابتي ..
البشرى قال يلا انتو كلكم صليتو قالو ليهو ربنا يقبل قال يلا على النوم ..
ومشو على النوم حاج البشرى رقد في سريرو وبعاين للنجرم والدموع دي تنزل من عيونو لانم تدخل في اضنيهو الليل كلو عينو مالاقت لغاية أذان الفجر ..
وقام الصباح عادي زي الكان نايم ويتبسم .. والبت نفس الشي وامها لكن قامو الصباح بتونسو وبتبسمو مع بعض زي عادتهم ..
بس فاقدين حركة احمد وجمال وشو الكان بكسي الصباح بهجة ورونق خاص ..
احمد البسمتو مافي شي بشبها في الدنيا .. احمد الكان اجمل زول في البيت .. وعندو سحر فوق وشو تبارك الخالق .. بس هسي اي زول من ناس البيت بخفي الامو عشان مايحسس الاخرين ..
وكلهم محروقين من جوة والعبرة حامياهم يبلعو ريقهم .. ولاقادرين يدلو جغمة من الشاي ..
ثويبة دخلت تلبس يوسف للمدرسة .. وبتوصي فيهو .. اوعك تقطع الزلط .. اوعك تطلع من المدرسة .. انا يهدي كبيت ليك الموية في الزمزمية دي.. ومليتا ليك لو عطشت اشرب منها .. ماتطلع الشارع ..
وجهزتو وطلعت . وزينب دخلت تدخل عدة الشاي وثويبة طلعت مع يوسف من الاوضة لابسين وجاهزين للمرقة .. البشرى قال لي ثويبة اها ياثويبة الشغل اول يوم كان كيف .. قالت ليهو والله يا ابوي كويس ..
وطبعا سالت الزول الزول السؤالين .. وبتتكلم معاهو براحة عشان امها ماتسمع .. قال ليها اها اكتشفتي
شنو؟ قالت ليهو الزول طلع كويس شديد وماعندو نية كعبة وشغلني عشان مؤهلاتي .. العلمية ..
قال ليها طيب الحمد لله كدا تطمئني وتكسبي حلال ..
عارفة البشغلوها عشان جمالها ماعندها فرق بينها وبين الرقاصة والبتكسب عيشها من بيع نفسها للرجال .. عشان كدا بتلقيهم اليوم كلو مشغولين بي الصنفرة والحكحيك والبودرة ..لانها دي عدة الشغل
الاساسية ..
اتبسمت كدا وقالت ليهو غايتو يا ابوي مافايتة عليك حاجة ..
وهم طالعين كدا في جماعة شكلهم جو للتعزية .. عربية وقفت برة .. لمن طلع البشرى واولادو وهم
جاهزين لقو ديل ناس عامر ..
الحلقة 7 بعد ساعة ..

ضياء الماء طارق اللبيبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن