ثويبة كان قلبها بضرب شديد ..ومتوترة من الركبة دي .. وقاعدة قعدة غريبة .. زي الزول الخايف من دبيب يجيهو طالع من الواطه .. متوترة .. العربية مكيفة والزول فاتح التكييف من الصباح .. وبرضو ثويبة عرقانة .. وقطرات العرق فوق جبينها .. زي حبات السكسك ..
مد يدو طلع منديل ورق من صندوق قدامو .. ومداهو ليها وهو سايق .. قال ليها اتفضلي .. حقو ماتخافي على اخوك خوف قدر ده ..
وشالت المنديل قشت وشها وجبهتها وهي ساكتة ..
وهو بدا يتكلم معاها عشان يكسر جو التوتر الغريب ده .. قال ليها انتي ماعندك صاحبات ياثويبة؟
قالت ليهو عندي صاحبات كتار ..
قال ليها كلهم زيك كدا ؟
قالت ليهو زي كيف يعني ؟ في شنو مثلا" ؟
قال ليها خوافين وجبناء .. واخد ليهو ضحكة ..
قالت ليهو .. والله فيهم الخوافة وفيهم الشجاعة .. بس انا فعلا خوافة وقلبي ورقة بس ..
قال ليها بالنسبة لايمانك المفروض ماتكوني خوافة كدا ..؟
قالت ليهو .. الايمان وين قاعد لي ؟..
قال ليها بالمناسبة انا معجب بطريقتك في الكلام .. قالت ليهو تكرم والله وده من ذوقك طبعا"
وواصلت في الكلام قالت ليهو .. ممكن أسالك سؤال؟ سؤال محيرني شديد..
قال ليها قولي نسمع ..نشوف السؤال ..
قالت ليهو انت عرفت بيتنا كيف؟ والكلمك منو انو اخوي اتوفى ..؟
قال ليها دي قصة طويلة بحكيها ليك وقت تاني ..
قالت ليهو خير .. نحن اتأخرنا شديد شكلنا .. وقرشي الليلة الشغل بكتر عليهو ..
قال ليها ماتهتمي بالموضوع .. انتي اساسا المفروض الليلة ماتجي ..
لكن اصرارك اسوي ليك شنو؟ وصراحة انا كان نفسي تمشي الشركة الليلة ..
عشان كنت عايز اتكلم معاك في مواضيع مختلفة لكن انتي هسي مامدياني اي فرصة ..
قالت ليهو مواضيع بتخض الشغل يعني ؟
قال ليها .. فيها البخص الشغل وفيها البخصك انتي ..
ممكن أسالك انا كمان سؤال؟ قالت ليهو اتفضل..
قال ليها انتي اصلا ماجربتي .. دخلتي في علاقة ؟ يعني فترة الجامعة كلها ماكان عندك علاقة مع انسان ..
قالت ليهو حصل والله .. كان عندي علاقة طيبة مع واحد اسمو اسامة .. وكنت بتمنى اني ارتبط بيهو ..بس في موقف كدا خلاني اكرهو وانهي العلاقة .. في اخر شهرين في الجامعة ..
قال ليها ممكن تحكي لي الموقف ..
قالت ليهو لالا مافي داعي .. ده موضوع انتهى .. وهو لانو هسي مافيش مافي داعي اقول حاجة عنو ..قال ليها بس وريني التصرف احتمال تصرفو مايكون غلط ..
قالت ليهو طيب بقول ليك .. يوم كنا بنتكلم عادي .. قام خت يدو فوق يدي كدا .. وانا بقيت بعاين ليهو مستغربة ..
لانو اول مرة يتصرف كدا .. وبدا يلامس في يدي ملامسة ماطبيعية كدا ..
طوالي نتلت منو يدي وقلت ليهو .. انتهينا .. وتاني مالاقيتو نهائي ..
لانو ما ممكن اثق في زول زي ده .. انا ما اتزوجته كيف بهبش يدي ..
معناها ممكن يهبش يد اي واحدة ما زوجته بعدين .. وانا ما بكون مطمئنة مع شخص زي ده ..
عامر سكت سااااااي ..
قال ليها يعني هسي دايرة تقنعيني انو انتي رفضتي حبيبك عشان لمس يدك ؟
قالت ليهو ده الحاصل.. لاني اصلا اعجبت بيهو لانو بخاف من ربنا وزول متدين وكدا ..
لكن في الزمن بقينا ماعارفين البطيخ من القرع ..
زول تلقاهو يتكلم باسم الدين .. وهو حرامي ومختلس .. لغاية ما الناس بقى ماعندها ثقة في المتدينين .. وكل ما ندي الثقة بسبب الادعاء والمظاهر بنتصدم بواقع مأساوي ..
انا بشوف اي زول بتكلم عن الدين وبمثل الوجه الاسلامي .. المفروض يكون اكتر زول بعيد من الظلم والتعدي عشان ضعاف القلوب مايكرهو الدين ..
لكن في النهاية الزول العاقل بقدر يفرق بين الالتزام والادعاء ..
قاليها ياثويبة الدين في القلب .. والناس دي كلها بتغلط .. ومافي زول معصوم من الغلط ..
انتي كيف ترفضي انسان مستقيم بي سبب غلط واحد يعني انتي منزهة من العيوب؟
قالت ليهو انا كلي عيوب عارفة كدا ..بس والله حسيت باني فقدت فيهو الثقة ..
واي زول تفقد فيهو الثقة المفروض تفارقو .. بدل ماتعيش معاهو وانت شاك فيهو صح ولالا؟
قال ليها طيب وتاني مافي علاقة ؟ قالت ليهو ابدا" ..
قال ليها يعني هسي في الفترة دي قلبك خالي تماما" من العشاق ..
قالت ليهو الحمد لله لا هم ولاوجع قلب ..
قال ليها ليه تسمي الحب هم ووجع قلب ؟.. انتي تفكيرك غريب جدا ياثويبة ..
قالت ليهو انا حاسة بانو الزول البنفع معاي لسع ماجا .. ومالاقيتو لحدي اللحظة ..
قال ليها مواصفاتو شنو الزول ده .. ؟
قالت ليهو لازم يكون تفكيرو غريب زي تفكيري كدا ..
فقع فقع فقع .. قعد يضحك لامن بضرب في الدركسون بيديهو .. وقال ليها والله ختيتيها لي ختة معلم ..في الزاوية الشمال ..
المهم الونسة كلها هي شايتة شرق وهو شايت غرب ..
وحس انها كل كلامها ماعايزة تديهو فرصة يبني معاها اي علاقة ..
المهم وصلو الشركة .. ونزلت عادي جدا .. بس عمك عبد القادر .. واقف في البلكونة عايز يتف سفة ..وشافها جاية راكبة مع عامر ونازلة تتبسم ..
عبد القادر خش على الجماعة المعاهو قرشي والتاني داك ..قال ليهم ..
والله ياجماعة انا قلت البت الجديدة دي حتكون صعبة على عامر لكن عامر ده كتال كتلا .. عليك امان الله البت في اليوم التاني لوظيفتها راكبة في الليكزس .. يالطيف غايتو هاهاها ..
قرشي قال ليهو منو دي اوعة تكون ثويبة ؟؟
قال ليهو ياها ؟؟ قال ليهو انا مابصدقك ثويبة مستحيل تركب مع عامر ..
انا قريت شخصيتها من اول يوم .. بس انت تكون ماركزت ..
عمك قال ليهو هسي هي حتكون وصلت المكتب.. امشي ليها واسالها .. لو قالت ليك ماكنت راكبة مع عامر يبقى انا اعمى ولا بكضب ..
بس انا لازم اوصل الخبر ده لي (داليه ).. هاهاها وباكر الشكلة تعمر ..
بس البت دي الاسمها ثويبة ماعارف.. اصلو قلبي ما رادها .. ياخي مدعية عاملة فيها الشريف بركات .قرشي قال ليهو ياخي انت راجل كبير .. وبناتك بكونو اكبر منها .. ياخي احترم شيبة راسك
ده شنو الكلام بتاع الشفع البتقول فيهو ده ..؟
وطلع قرشي يتمتم وينقنق ويهز في راسو ..
مشى المكتب وفعلا لقى ثويبة يادوب جات .. قال ليها صباح الخير .. كانت بتنفض في الطرابيز وبترتب في الملفات ..
قال ليها لو سمحتي ممكن اتدخل في حاجة شخصية لمصلحتك ..؟
قالت ليهو اتفضل طوالي ياقرشي انت زي اخوي ومن حقك تامر وتنهى ..
قال ليها قولي لي الحقيقة .. واتمنى ماتخيبي ظني فيك . انتي جيتي الشركة بشنو .. يعني راكبة شنو؟؟..
الى اللقاء ..