1700

1.4K 122 25
                                    

الجزء 38

عندما تشب نار الحب داخلنا تحرق كُل شيءٍ معها ،تبدأ بالاعصاب الحسية و تنتهي باحاسيسنا الملموسة فتتركنا كومة رماد تبعثرها رياح الندم كيفما تحب و تشاء .

الحب غرق من قال بأن الحب نجاة !!

و حب العراق حبا يشبه الغرق أيضًا  ،فنحنُ نغرق بحبهِ و لا نعرف العوم،  نغرق بهِ حتى نلفظ آخر انفاسنا فيه ، فيرفعنا الموت عاليا لا شيء معنا سوى راية الله أكبر  ،صوت الموت عالٍ في بلدي فمهما اخفضنا صوته ارتفع بقوة أكثر .

جميعنا نغرق ،لا زورق و لا دورق،  الطوفان قادم .

_____
كانت هنالك مقدمات كثيرا لتدهور الوضع الأمني في المحافظات الشمالية والغربية في العراق ،منابر الجمعة تهتف وتصدح بالثورة ،قمع و اعتقالات و اغتيالات ،ثغرات واضحة ،اصوات تنادي بثورات قادمة ،عشائر تقف مع و عشائر تقف ضد ،تجاهل تجاهل تجاهل إلى أن وقعت الكارثة ،كارثة بجميع المقاييس ،كارثة تلو الأخرى ،كانت هنالك جهات سياسية كثيرة تقف خلفها و كأنهم أرادوا كسر رأس العراق لكي ينشغل وسطه وجنوبه برفعهِ مجددا ،و ليس هنالك خسارة سوى أرواحهم و ليس هنالك شيء يتصاعد سوى النفس الطائفي ،يُقتل أبن الجنوب في الشمال فتتصاعد دعوات الأمهات غضبا و حزنا الى الشمال فيسخط الرب علينا مجددا فتزداد القرابين .

ألم تكفيك تلك القرابين يا عراق ؟! 

استيقظ العراق صباح يوم 10/6/2014 على كارثة سقوط الموصل الحدباء بيد مسلحين يدعون أنهم ثوار العشائر و تارةً أخرى بتنظيم الدولة الإسلامية و أخيرا ثبت عليهم "داعش"

سقطت الموصل بعد ثلاث أيام من دخول داعش لها سقطت بدون مقاومة ،سقط الجانب الأيسر ثم الأيمن ،سقطت و هرب جيش الوطن !!
الملابس العسكرية تملأ الشوارع ،الجثث منتشرة على جسور المدينة ، ال 24 ساعة لم تكن كافية لعودة السيطرة على المدينة   !!

نزحت بعض العوائل شمالا متجهة إلى محافظة أربيل وهم يحملون أموالهم و مستمسكاتهم الشخصية على أمل العودة في الأيام القادمة لم يكن في بال أحد ماذا سيحدث ،و كيف ستتحول  مدينتهم الجميلة إلى مدينة منكوبة.

كيف نبكي الموصل و مسيح الموصل و وجع القلب الايزيديين ،قلوبنا قربان لسباياهم .

سوق النخاسة ، قتل الشوارع ، الوجع ، الفقد ، كان اللون الأسود يملأ المكان ، سود الله وجوه من كانت أيديهم تتصافح  كي يزداد هذا السواد .

______
كانت ذهب في بيت رحاب في الليلة إلتي تسبق سقوط الموصل ، كان زوجها قد أوصلها إلى البيت ثم انطلق باتجاه الموصل ، كان باله مشغول على أهله ذهب لتفقد أوضاعهم .

_ شبيج تبجين
   مو طوينه صفحته ل بلال شرجعه؟ !

ضمت نور إلى صدرها قائلة الها :

ترجية بيبي رحاب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن