"الأسئلة الصعبة "

1.5K 98 33
                                    

جزء _٣٣_

الأشياء إلتي نفتقدها في الصغر تكبر معنا ، من قال أننا عندما نكبر تصغر الأشياء إلتي لطالما حلمنا بها ، الأشياء الرائعة إلتي لن تكرر كـ وجه الأم و صوت الأب، و الحضن إلذي قاتلنا ليالي الفقد بشراسة كي تأتينا بهِ و لم تأتِ به ،جميعها تكبر معنا .

_____
كان شريط الذكريات يُمر ببطء في مخيلة كاظم ، عندما أغلق الهاتف كانت الساعة تُشير إلى بعد منتصف الليل ،صوت رحاب و نور كان ممزوج في أذنه و هو يُعيد ترتيب المشاهد ،
كانت سهاد تتوسط كُل الصور في مخيلته .

حمل علبة سكائره من فوق الطاولة ،تقدم نحو النافذةِ ، فتح النافذة على مصرعيها ،سامحًا لهواءِ لندن البارد إلذي يأتي باردًا بنكهة الربيع في نهاية شهر نيسان أن يمر من خلاله ثم يدور بأرجاءِ الغرفة ،فتح علبة السكائر ، أخذ سكارة و قام بتمرير عقبها على شفتيه ببطء ، مررها مرات عديدة و هو يجول بذاكرته ،لعق مؤخرتها ثم قام أخيرًا بحرقها ،كأنه يحاول احراق صورة عالقة في ذاكرته .

سحب نفس عميق و بعد ثواني نفثه خارج النافذة ، كان يطرد معه شياطينه إلتي توسوس في رأسه .

للحظة أغمض عينه ،عاد لشتاء عام ١٩٩٣ ،عمان الأردن .

هو واقف يطرق باب شقة أهل سهاد ،.

عاد إلى تلك اللحظة إلتي كانت فيه قدماه
ترتجف من العصبية والخوف وهو يستمع لسهاد وهي تقول "أني ما اريدك بعد ،لازم تطلكني "

كان يرتجف ، يرتجف لفكرة فقدانها و رحيلها عنه بتلك الطريقة غير المفهومة .

كان يصرخ بوجهه "وين حبچ ، وين وعدج نظل طول العمر سوا ، بنتج المن تعوفيها "

كان كُل شيء في ذلك اليوم هستيري ،فقد كانت سهاد متخذة قرار الانفصال او الهجر لا يفرق لديها شيء ،المهم ان تبتعد عن كاظم و عن بغداد و العراق ،وكان كاظم يحاول التشبث بها بكُل الطرق .

لم يكن السفر وقتها أمرًا سهل من كل النواحي ،المادية و السياسية و الاقتصادية ، تكبد عناء السفر و ذهب إليها كي يتوسلها العدول عن قرارها و العودة معه . لكنها لم تستجيب .

قرار سفرها مع اهلها جاء مع سهولة سفرها بفعل مركز والدها في الدولة ، والذي بدأ بفكرة تغيير جو لها بعد أن تغيرت نفسيتها بعد أنجاب نور ،

فقد أصبحت اعصابها معطوبة و كثيرة المشاكل و التذمر ،وافق كاظم بسهولة ظنًا منه هذا حل لنهاية مشاكلهم ، لم يكن يعلم أنها كانت تخطط للرحيل الأبدي .

عاد كاظم بعد عشرة أيام من عمان وهو محطم الفؤاد و مخذول  ، طلق سهاد بعد ان فشل بأن يُعيدها معه ، الطلاق تم بعد ان تنازلت هي عن حضانة نور و حقوقها .

لم يشعر إلا و سيكارة تحرق اصابعه ، رماها و أخذ الأخرى ،أشعلها و كأنه يُريد أشعال هذا الشريط بأكمله .

ترجية بيبي رحاب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن