الفصل الرابع❤️⁩

9.4K 256 7
                                    

#الفصل_الرابع
#اتفاقية_زواج

"لا تحزن فأي شئ ستفقده سيعود إليك في هيئة أخرى"
جلال الدين الرومي****
هقول حاجة بس، أنا ايدي وجعتني بجد فرد فعل بس يكون فيه تفاعب زيادة شوية لأني بلاحظ إن التفاعل بيقل رغم إن الحمدلله بقيت إلى حد ما ملتزمة بالمواعيد، البارت ٤٥٠٠ كلمة ياريت نقول رأينا قي الأحداث وكدة، ميعادنا يوم التلات على خير إن شاء الله ♥️

_____________________

صعدت الدرجات المؤدية للشقة التي تقطنها هي وأمها بعد يوم عمل شاق وطويل أتعب جسدها وعقلها والأهم قلبها
التي نست منذ زمن أنها تمتلكه، في نظرته حياة!! هكذا
هتفت لنفسها كلما تتذكر نظراته! نظرات بريئة خجولة كفتاة صغيرة تخط أولى خطواتها لعالم جديد، لطالما قرأت منذ زمن في الروايات عن الرجل المغوار الذي سـ يسلبها لُبها فـ تخر له راكعة مؤدية فروض الطاعة! اه منذ زمن يا ريم منذ زمن!

أكملت عدة درجات قليلة حتى أطلت شقتها كالماء في الصحراء بالنسبة لمسافر فأخرجت مفتاحها وهي تدلف رامية بحجابها وحقيبتها أرضا ومن ثم استراحت على المقعد في بداية الشقة وهي تنادي على والدتها.

_ماما أنا جيت.

أطلت بعد بضع ثوان سيدة في بداية الخمسينات من عمرها تشبه لحد كبير ريم وكأنها نسخة مكبرة عنها، تقدمت منها ببشاشة وهي تقبل جبهتها قائلة بحب_حمدالله على السلامة يا حبيبتي، إيه أخبار الشغل؟!

امتعضت ملامح ريم وهي تهتف بمرح_الله يخليكي يا مريم هانم بلاش كلام عن الشغل هنا الواحد ما صدق إن خلص.

قهقهت السيدة مريم وهي تربت على خدها بحنان فإبنتها تعمل منذ أن أتمت الثامنة عشر لا لحاجة تتعلق بالمال ولكن لشئ في نفسها وهو إثبات أنها ليست بريم الهلالي هي فقط ريم! تلك الحورية الزرقاء التي تنقص حرف الميم فقط عن أمها!

دلفت ريم إلى غرفتها بعد عدة كلمات بينها وبين السيدة مريم وعلى وعد بإحضار العشاء لها وتركها تستريح قليلا، خلعت تلك النظارة فظهرت عيناها اللازودرية ووجنتيها المكتنزة،فـ تطلعت كثيرا للمرأة وهي تحاول معرفة سبب جمالها ولكنها ما تزيدها إلا خسارا!

تنهدت بضيق من تلك المعضلة التي تعانيها وهي قلة الثقة بالنفس وكادت أن توبخ نفسها ككل مرة تسمح لها بالتفكير في علامات الجمال الخرافية التي لن تمتلكها يوما لولا أن رأت شئ على مكتبها الخاص ويتضح أنه مظروف!

جرت سريعا على جوالها وهي تتأكد من تاريخ اليوم... فكل أول شهر يُرسل مثل هذا الخطاب، ضحكت بسخرية وهي تفكر ألن يمل؟! عشر سنوات مرت وهو على حاله من إرسال هذه الخطابات السخيفة القليلة الكلمات كثيرة المعنى! هذه الخطابات الحنونة التي تجعلها تُعاني أشد أنواع المعاناة طيلة الشهر حتى موعد الخطاب القادم!

إتفاقية زواج(مكتملة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن