السلام على ابوفضل العباس

36 11 12
                                    

منقول

لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر:
نقلا عن أحد الفضلاء:
كنت في مجلس أحد العلماء يوماً فسألته عن كرامة لأبي الفضل العباس (عليه السلام )
فقال هل سمعت أن أهل الحسين وأصحابه كانوا عطاشى؟
قلت نعم..
قال هل سمعت أن الحسين قال لأصحابه وأهل بيته سيسقيكم جدي بكأسه الأوفى شربة لا تضمأون بعدها أبدا؟
فقلت له نعم.
فقال لي كل الذين استشهدوا حتى القاسم بن الحسن وعلي الأكبر لما وقعوا نادوا الحسين هذا جدي رسول الله قد سقانا بكاسه الأوفى شربة لا أظمأ بعدها أبدا ؟
فقلت له نعم.
فقال إلا العباس رفض أن يشرب من هذا الكأس الأوفى !
فقلت له لماذا؟
فقال لي كان يقول لا أشرب حتى يأتي الحسين ويشرب قبلي من كأسك يا رسول الله ثم أشرب بعده !
فهل رأيت هذا العظيم كم هو وفي؟
فأذهلني هذا الكلام فانبهرت ولم أتكلم،
ثم قال لي أسمع هذه الكرامه وهي ليست بعيده زمناً عن وقتنا فقلت نعم ماهي؟
فقال حين جاء الشاه الصفوي وقام بتذهيب قباب أئمة أهل البيت ( عليهم أفضل الصلاة وأزكى السلام )وكان قد شرّع بتذهيب قبة الإمام الحسين وأبي الفضل العباس (صلوات الله عليهما) سوياً وفي وقت واحد فكان الذهب يلتصق على قبة الإمام الحسين ولا يلتصق بقبة أبي الفضل العباس واحتار البنائون الذين كانوا يعملون على التذهيب وفعلوا ذلك بعدة طرق لكن الذهب يسقط من قبة أبي الفضل العباس (صلوات الله وسلامه عليه )حتى قال لهم الشاه يبدوا اني عرفت المغزى أوقفوا التذهيب في قبة العباس واكملوا التذهيب في قبة الحسين وفعلا ما ان قاموا بإكمال قبة الإمام الحسين (عليه السلام) باشروا بتذهيب قبة أبي الفضل العباس( عليه السلام ) وإذا بهم يفاجئون بان الذهب كان يلتصق بشكل طبيعي ولم تسقط منه قطعة واحدة فقال لي هل تعلم ما الذي كان يحصل؟
فقلت لا هل تعلم؟
فقال لي كان أبو الفضل( صلوات الله عليه )يأبى إلا أن يكتمل تذهيب قبة الحسين اولا ثم يسمح بتذهيب قبته فكان هذا مما أذهل عقلي وقلبي وفكري ،لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر، السلام عليك أيها العبد الصالح العباس ابن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ورحمة الله وبركاته فدتك مهجتي ووجداني وكل جوارحي وأحساسي لسمو أحساسك وترف روحك يا مولاي،
❤أنشروها على محبة قمر بني هاشم سيدنا ومولانا أبي الفضل العباس (عليه السلام )❤

🤲اللهم اقضي حوائجنا جميعا بحق محمد وآل محمد...عليهم السلام

السيد

السيد

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
الى كل الزينبيات3حيث تعيش القصص. اكتشف الآن