س/انا بنت ، كيف لي ان اشبع الجفاف
العاطفي الذي بداخلي و اصنع عالما نقيخاص بي و اعف نفسي عن الحرام ؟
.
.
ج/ لا تظني أن ذاك الاشتياق والحاجة للحب والحنان لديك فقط..فطرنا الله جميعا على هذا
.
.ذاك النقص الذي نشعر به جميعا عندما نكبر فيحن الشاب لزوجة صالحة تؤنسه وتحن الفتاة لزوج صالح يؤنسها هو فطرة...حتى غصن الشجرة يا ابنتي يحن للماء!
.
.
وسيظل هذا العطش وهذا الاحتياج يروح ويجيء في صدرك وعقلك كحال الجميع...وحتى تكون السكينة والمودة والرحمة ويأذن الله بالحلال..(استعففي)
.
أي ابتعدي عن كل ما يهيج عواطفك ويزيد عطش فؤادك.
👇👇👇
من أشعار وقصص وكليبات واغاني وافلام وصور تؤذيك وتجرح شعورك..وحتى الصديقات اللاتي يتحدثن عن هذه الأشياء بشكل مبالغ فيه ابتعدي عنهن
.
تحتاجين للدعم النفسي والطمأنينة...فحب أهلك لك ثبات لروحك...فاجتهدي وخذي خطوة لتقتربي منهم .
.
.
حاولي أن تقتربي من أمك حتى وان لم تناديك..تمسحي بها كالقطط اخبريها أنك تحبينها وكذلك أخواتك..فالحب يجلب الحب والود يولد الود.
.
الخالات حبيبات..لا تنسي خالاتك وكوني قريبة منهن.
.
.
راقبي الصغار وامنحيهم عطفك واغتنمي من بسماتهم البريئة قبسا من السعادة فذاك يشرح الصدر ويبعث البهجة.
.
.
هناك لذة للعطاء...فامنحي من حولك العطف والحب والحنان والعون والمساعدة والصدقة ولو من ملابسك القديمة للفتيات..كوني بائعة للسعادة وستسعدين.
.
.
لا تتركي نفسك للفراغ فتغلبك عاطفتك لوهنك وخلو بالك فتتناولك الأفكار فتكتئبين...واشغلي عقلك بقراءة كتاب نافع...فالقراءة نعمة وتجنبي الجلوس وحيدة.
.
ابحثي عن صحبة صالحة تعينك وتحدثي معهم وابتعدي عن الأسرار الخاصة.نفسك تجوع كما تجوع بطنك...وطعام النفوس والأرواح الصلاة وذكر الله .
فأطعميها طاعة تقربك لربك لتتنزل عليك السكينة والطمأنينة...كوني في معية الله حبيبتي.