" فصـل 1 "

8.8K 232 12
                                    

- فصـل 1 -

" فجر.. هل أنتي جاهزة؟ سنعد لثلاثة وسنفتح الكاميرا "
اخذت نفسًا عميقًا ليبعث لرئتيها هوائًا نقيًا ويرسل فيها الهدوء والطمأنينة قبل ان تؤمي بحسنًا وهي ترسم علي ثغرها بسمة ثقة خفيفة..

" واحد.. أثنان.. ثلاثة.. أبدأي "

صوبت نظرها حيث الكاميرا بالضبط.. رسمت علي ملامحها الجمود والجراءة ثم بدأت حديثها
" مساء الخير لمتابعي برنامجنا " صوت الحقيقة " الأعزاء..
اليوم سنتحدث عن قضية تثير تفكيري بشكل شخصي منذ زمن، منذ ان دخلت بعالم الأضواء والشهرة والمال..
وصرت أتحدث عنه، قضية لم اكن لاتجرأ أن اتحدث عنها من قبل عام فات، اليوم سأطرح اسئلة..
يريد الجميع الاجابة عليها باجابات واضحة..
يريد الجميع ان يشبع فضوله من اسئلة طُرحت في عقله كثيرًا وهو يري تلك القضية امامه..
اليوم قضيتنا بالبرنامج مختلفة..
قوية..
اليوم سنتحدث عن امبراطورية " سلام " اكبر امبراطورية مالية في مصر.. حيث تعد تلك هي ضلع مصر الاقتصادي الاول..
بلاها.. بلا تفخيم ومبالغة سينهار اقتصاد مصر..
سنتحدث عن تلك الامبراطورية بجراءة اليوم.. سنسأل عديد من الاسئلة ونتمني ان نحصل علي اجابات قريبًا من ذويها "

صمتت لـدقيقة تستجع فيها نفسها، فأبتسم مساعدها من خلف الكاميرا وهو يشير لها ان تكمل بنفس الثقة، بادلته بسمة خفيفة ثم تابعت
" امبراطورية سلام بدأت بعدة محالٍ متفرعة علي انحاء الجمهورية تتاجر بالسيارات وقطع الغيار، توسعت بنشاطها فأنفتح مصنع لصناعة السيارات بدل من استيرادها..
قليلًا وبات لهم علامة تجارية خاصة بهم..
كل ما حدث كان يعود الي الجد الكبير سلام باشا، الذي كان معروف عنه انه مثابر..
لا يصل الي قمة ويتوقف عندها..
بعدما نجح في مجال السيارات..
انطلق منه الي اخر..
اثبت نفسه فيه ثم دخل الي اخر، ظل يتابع ويشارك بكل شئ..
محل صغير.. مصنع.. شركة..
حتي باتت المحال مراكز تجارية كبيرة..
والشركة امبراطورية ومجمع من الشركات..
والمصنع عبارة عن سلاسل من المصانع..
رغم ان السيد سلام ما زال علي قيد الحياة الا انه اعلن منذ عدة سنوات تقاعده عن العمل بشكل كامل..
العمل الذي سهر عليه طوال حياته هو وابنيه..
اللذان توفيا اثر حادث طريق اثناء عودتهم من رحلة عمل.. فتنحى والدهم عن العمل من بعد وفاتهم..
كأنه سئم العمل بدونهم..!
ومن ثم..
فاتت سنتين علي تلك الحادثة..
استثمارات صغيرة فقط كانت تحدث بالامبراطورية قبل ان يبدأ يظهر عليها عوامل النجاح من جديد..
الاستثمار يزيد بشكل مزهل..!!!
اسرع مما كان يحدث بالماضي..
صفقات وعقودات.. عاد عصر ازدهار علي امبراطورية السلام بعد عجاف دام طويلًا..
ما كاد احدهم يسأل عن سببه..
حتي طل حفيد السيد سلام في الصورة وبجواره ابناء عمه الاخرين، كل منهم يبتسم للكاميرا وهو يردد بثقة " انتصب عصب الامبراطورية ولن ينكسر بعد اليوم " بالفعل لم تنهزم..
ما زالت لحتي الان الامبراطورية تزداد اموالها بشكل مأهول بكل دقيقة تمر..
الان وانا احدثكم قد تكون وصلت الي حساباتهم ملايين الدولارات.. لا نحسد بل نسأل.. من السبب؟
مجرد ثلاث احفاد ورابعهم يسكن طرقات الجامعة.. التي حفظته من كثرة رسوبه؟!
هل هم حقًا السبب في ازدهار الامبراطورية بذلك الشكل؟ طيف باشا السلام هل متفرغ حقا لـ تلك الاعمال؟ رائف باشا الذي لا يترك الملاهي الليلية هل حقا متفرغ لـ العمل؟ عمر باشا.. الذي تصل لنا صوره من امريكا اول بأول مع الفتيات وهو يتسكع معهم هل حقا متفرغ لبناء امبراطورية ك تلك؟ أويس المشاغب.. الذي يغير سيارته ويخرج من كل قسم شرطة يومين اسبوعيًا لكثرة مشاكله هل حقا سبب في بناء تلك الامبراطورية؟
امبراطورية خاصة بهم فقط.. لا شريك فيها غيرهم كما يذعنون..
هل حقًا اولئك الاربعة هم سبب في ازدهارها بذلك الشكل وان كانوا السبب هل عن طريق اعمال مشروعة؟
هل الاعمال المشروعة تزيد من حساباتهم البنكية مليارات في نهاية كل شهر؟؟ هذا ما لا اعتقده ابدًا.. "

' أغلال من العشق 'حيث تعيش القصص. اكتشف الآن