الفصل 1

586 12 0
                                    

كانت الجدة تقف في مطعمها الصغير تهتم بزبائنها في حين بدأت حفيدتها جانا تنزل درج الطابق العلوي حيث يكون منزلهما، ودخلت إلى المطعم وهي تصرخ بفرح وابتهاج قائلة: جدتي.... جدتي.

وصلت جانا لجدتها، فعانقتها بقوة في حين كانت الجدة متفاجئة وتسألها قائلة: ماذا هناك أيتها المجنونة؟!

فقالت جانا: جدتي أنا سعيدة جداً جداً.

فسألتها الجدة قائلة: حسناً، أخبريني ماذا حصل؟

ردت جانا قائلة والحماسة تعلو وجهها اللطيف: جدتي لقد حصلت على المنحة وسأذهب إلى المدينة لأكمل دراساتي العليا هناك.

تغيرت تعابير وجه الجدة وبدا عليها الحزن، ولكنها حاولت التظاهر بالعكس، ثم قالت: تهانينا أيتها المزعجة، ستحققين حلمك وحلم والدتك أخيراً، وستكملين دراساتك العليا.

دخلت الجدة إلى المطبخ، فابتسمت جانا لأنها تعرف ما بها. دخلت إلى المطبخ وعانقتها من الخلف قائلة: أعلم أنك ستشعرين بالقلق وبأنك ستشعرين بالوحدة أيضاً بدوني، ولكنني تعلمت أن أواجه كافة الصعاب لأحقق أحلامي وأن أتطلع إلى مستقبلي دائماً. عندما تفتقدينني كثيراً يمكنك زيارتي هناك اتفقنا؟

أخفت الجدة دموعها على عجل وقالت: ولماذا سأفتقدك أيتها المزعجة، على العكس تماماً سأشعر بالراحة والهدوء في غيابك.

عبست جانا وتصنعت الإحباط قائلة: أوه هكذا إذاً، حسناً سنرى.

التفتت لها الجدة وقالت: متى ستذهبين إلى المدينة؟

أجابت جانا بحماس: بعد غد صباحاً.

ردت الجدة باندهاش: ماذا؟ إذاً بالكاد يمكنك تجهيز نفسك، ما العمل؟ ماذا أحضر لك كي تأخذيه معك؟

ابتسمت جانا قائلة: جدتي لا تقلقي بشأن أي شيء فأنا سأهتم بكل شيء، كما أنني لن آخذ معي الكثير.

فقالت الجدة: ماذا؟ ألن تأخذي بعض الأطعمة معك؟

ردت جانا متذمرة: ولماذا سآخذ معي طعام؟ فهم سيقدمون لنا الوجبات يومياً يا جدتي.

فردت الجدة بتهكم: سيقدمون لك 3 وجبات في اليوم فقط ولا أدري ماذا ستكون وكيف سيكون طعمها، كما أن 3 وجبات لن تكفيك في اليوم أيتها الشرهة.

قالت جانا باستنكار: جدتي ما هذا الكلام؟

ردت الجدة بتهكم: ماذا؟ أليس كلامي صحيحاً؟ كما أن عليك أن تهتمي بطعامك وتحافظي على صحتك، لذا يجب أن يكون الطعام صحياً وتأخذي أدويتك في موعدها.

ابتسمت جانا قائلة: حسناً جدتي، لا تقلقي بشأني، سأعتني بنفسي جيداً، أعدك بذلك.

أتى موعد مغادرة جانا لقريتها ولبيتها، ولأول مرة في حياتها ستبقى بعيدة عن جدتها ورغم حزنها وألمها إلا أنها حاولت الحفاظ على قوتها وحماستها لتشجع جدتها وتمدها بالثقة بأنها ستكون على قدر المسؤولية، وبأنها يمكنها الاعتماد على نفسها الآن.

سر وقناع / Secret & Maskحيث تعيش القصص. اكتشف الآن