59

56 7 1
                                    


لقد نطق بالأمر دون أي تفكير خاص، لكن عيون الدوق اتسعت بعد أن رأى بيتي، الذي توقف الآن عن البكاء ولكنه بدلاً من ذلك كان أحمر اللون بالكامل.

"طفل؟"

"أنا-أنا... لست صغيرًا جدًا، رغم ذلك...."

شعرت بشيء ما حول صدرها دغدغة.

أمام هذا الشعور الغريب الذي بدا وكأنه يملأ عقلها بالتوقعات والإحراج الذي جعلها ترغب في إخفاء رأسها بين الفروع، التوى جسدها بشكل متعرج.

"أنا لست طفلاً، رغم ذلك...."

في الواقع، حتى قبل الانحدار، لم يكن عمرها يمكن القول بأنه عمر شخص بالغ، لكن بيتي الذي كان يعتقد أنها عادت إلى جسد طفل على الرغم من أنها كانت بالغة بما فيه الكفاية، صححه.

"أنا لست طفلاً."

"...."

أرى.

تبين أن الطفل لا يحب أن يُطلق عليه لقب "الطفل".

أومأ الدوق برأسه وهو يتذكر السمات الطبيعية للأطفال.

"كما هو متوقع، فهي لا تزال طفلة."

كم لطيف.

طفلة رقيقة وجميلة لا تعرف مدى شبابها.

الدوق، الذي لم يستطع السيطرة على رغبته في ضرب رأسها دون أن يدرك ذلك بنفسه، رفع يده فوق شعر الطفلة الناعم الذي يشبه الخيط الذهبي.

"...!"

تتوانى.

كانت عيون الطفل السوداء، التي تفاجأت بلمسة يده، مستديرة مثل عيون غزال صغير يقفز متفاجئًا من إنسان يصادفه في الجبال.

وبينما كان يداعب رأسها بعناية بيديه كما لو كان يلمس قطعة زجاجية يمكن أن تنكسر إذا ارتكب المرء أدنى خطأ، لوحت يديها، ربما شعرت بالحرج من لمسة والدها التي لم تكن تشعر بها في كثير من الأحيان.

حتى تلك الأصابع كانت لطيفة. كم كان رائعًا، شيء صغير لم يكن بحجم إصبع واحد يتحرك بطريقته الخاصة.

الدوق، الذي كان يداعب رأس بيتي دون أن يتفوه بكلمة واحدة لفترة من الوقت، رفع يده بنظرة راضية بعد وقت طويل.

'آه....'

بيتي، التي كانت هادئة مثل قطة في ضوء الشمس، خفضت زوايا عينيها بنظرة مضطربة دون وعي.

جلجل.

التقط الدوق كيس البلوط الذي سقط على الأرض ونفض الغبار عنه.

بعد التحقق من عدم وجود أي شيء قذر في الشيء الذي يبدو أن بيبي يعتز به إلى حد كبير، تواصل الدوق مع بيتي مرة أخرى.

"هنا."

"اه شكرا لك."

عند رؤية الحقيبة المنسية، مدت بيتي، التي كانت تتصبب عرقًا، يدها لاستعادتها.

"؟"

لكن الحقيبة لم تقع في يدي بيتي.

قائلاً إن الحقيبة التي تحتوي على عدد قليل من البطاقات فقط، وضع الدوق، الذي كان لا يزال يحمل حقيبة البلوط اللطيفة بيده، حزام الحقيبة قطريًا على كتفها حتى لا يشعر الطفل بوزنها.

"...شكرًا لك."

لوطي.

أخفت بيتي وجهها الأحمر إلى الأسفل.

ألقى والدي الحقيبة علي شخصيا!

"إنه مثل الاعتناء بملابس طفل عزيز بنفسه...."

شعرت بيتي بارتفاع الحرارة المشتعلة على خديها.

كان لدى التابعين، الذين شاهدوا المشهد الحميم لأب وابنة عائلة الدوق، نظرة سعيدة أيضًا، وهم يتبعون الزوج.

''في البداية، فوجئت برؤية صاحب السعادة راكعاً، ولكن...''

"إنها المرة الأولى التي أرى فيها صاحب السعادة يبدو سعيدًا جدًا بهذه الطريقة!"

عيون الدوق التي كانت تنظر إلى الآنسة الشابة، على عكس المعتاد، شوهدت وقد ارتخت بحرارة.

'رؤية مظهره وهو يقضي وقتًا ممتعًا مع الآنسة الشابة التي كان يعتز بها كثيرًا، ربما يمكن أن يسير تقرير العمل غدًا بسلاسة؟'

توقع التابعون أن ينتهي اجتماع اليوم التالي بسلام وبسرعة حيث تحسن مزاج الدوق على طول الطريق عندما رأى ابنته.

ابتسموا وهم يهتفون لعلاقة أفضل بين الأب وابنته، اللذين كانا لا يزالان محرجين.

فى ذلك التوقيت.

"مهم!"

الصوت الذي كسر الجو الحميم رن على الفور في الردهة.

"ابنة الأخت...."

صوت مثير للشفقة يدعى بيتي.

فتحت بيتي عينيها على صوت عمتها الذي سمعته لأول مرة.

قامت فيرينا بإلقاء نظرة حزينة على وجهها.

"لرؤية قبولك من قبل الدوق، أنا سعيد أيضًا. لكن حتى لو أردت أن أعطي جولة من التصفيق، لأن يدي هكذا...."

مدّت يديها المقيدين كما لو كانت تطلب من بيتي أن يراها. حتى دون الحاجة إلى التأكيد على ذلك، يبدو أن الحبل الذي تم تضييقه حولها جعل وضعها البائس بارزًا.

معتقدة أنها فعلت ما يكفي للتظاهر بأنها مثيرة للشفقة مما سيكسب التعاطف، عادت فيرينا إلى هذه النقطة.

"على أية حال، لقد أتيت في الوقت المناسب."

بصراحة.

شعرت فيرينا بالإحباط من ابنة أختها الكثيفة، التي رمشت بعينها دون إجابة، واضطرت إلى حل المشكلة والشرح.

"هل ستخبره؟ لأنه بغض النظر عن الطريقة التي أرى بها الأمر، أعتقد أن الدوق كان لديه سوء فهم. "

"سوء فهم؟"

"نعم. كيف قمت بتربيتك؟"

فقط كيف قمت بتربيتي؟

لقد جعلتني على أهبة الاستعداد، وأساءت معاملتي، ثم حبستني تمامًا فيما بعد.

"بعد أن ذهبت الأخت الكبرى التي أنجبتك وقمت باصطحابك بنفسي، كيف هذا، هيوك!"

عند النظر إلى العمة، التي فحصت رد فعلها سرًا وهي تعصر دموعها، لم تصدر بيتي حتى شخيرًا.

"بغض النظر عن الطريقة التي أرى بها هذا... بعد رؤيتي، فهي تطلب مني أن أكون إلى جانبها، أليس كذلك؟"

على الرغم من أنه كان أمرًا سخيفًا، إلا أن رؤية تلك النظرة الممزوجة بالقوة في عينيها، بدا أن ما خمنه بيتي كان صحيحًا.

"هوه...."

تنهد بيتي، الذي أصيب بالذهول في البداية قبل أن يغضب.

"اتضح أن العودة إلى الماضي ليست بالأمر الجيد."

أن تظن أنها وحدها تذكرت الأشياء التي لم يتذكرها حتى الشخص الذي ارتكب الفعل.

الذي جوعها لأيام. تلك التي رفعت يدها عليها بدلا من أن تتكلم. العمة التي أطلقت سراح كلب الحراسة وحبستها مما جعلها غير قادرة على الخروج. وكانت هذه الأشياء التي لم تحدث بعد في هذا الوقت.

"لا بد أن هذا هو السبب وراء قولها ذلك بكل ثقة بهذه الطريقة، أليس كذلك؟"

حيث أنها في الوقت الحاضر لم تفعل شيئًا أكثر من مجرد جعل بيتي ترتدي ملابس قديمة كما كانت منذ بضع سنوات، أو التلفظ بأشياء سيئة كأنها ترميها بالحجارة في كل مرة تراها، أو تأمر الخادمات بصنعها مرتعب.

"ولأنني كنت لا أزال صغيراً في هذا الوقت...."

لقد كانت الفترة التي كانت لديها توقعات بشأن ما يسمى الأسرة.

"بما أنه من بين الأشخاص الذين أعرفهم، كانت عمتي هي الوحيدة التي لديها نفس الدم."

أرادت أن تبدو جيدة.

إذا تصرفت بشكل جيد أو تخلصت من الجزء المخزي في نفسها، فربما...

كانت طفلة حمقاء كانت تسترق النظر، لمعرفة ما إذا كانت ستتمكن من الحصول على قطعة من المودة.

ابتسمت فيرينا بثقة كاملة، وأساءت فهم صمت بيتي التي كانت تنظر إلى ماضيها الأحمق بقلب معقد.

'Pft. كما هو متوقع. بغض النظر عن مدى غرابة تأثيرها هنا، فهذا الشيء، في النهاية، هو الطفل الذي يتوسل لجذب انتباهي.

وكان ذلك شيئاً واضحاً بالنسبة لها.

وكانت ابنة أخيها واعية لها ومطيعة لما تقوله. منذ أن كانت دائما هكذا.

مثل أختها الكبرى الغبية.

"أنت طفل جيد، أليس كذلك؟ أخبر الدوق بسرعة."

كانت فيرينا هي التي طلبت الآن بصوت واثق تمامًا.

"...."

بغض النظر عن الطريقة التي رأت بها ذلك، بدا وكأن العمة كانت تفكر فيها على أنها حمقاء ذلك الوقت.

'انه سخيف.'

لقد كان الأمر كذلك حقًا.

غرقت عيون بيتي السوداء في البرودة.

"ابنة الأخ، أسرعي..."

"لماذا؟"

"ماذا؟"

"لماذا يجب أن أتحدث من أجل العمة؟"

"أأ-حول ذلك، أليس هذا طبيعيا! أنا عمتك، وأنا من يعتني بك حتى الآن. "إن كنتم تعرفون النعمة..."

"تلك النعمة".

قطعت بيتي كلمات فيرينا التي تلعثمت فيها بعد أن فوجئت.

"لكنني لم أتلقها ولو مرة واحدة."

قال الصوت المشرق بوضوح.

"أو إذا لم يكن الأمر كذلك، هل تريدني عمتي أن أرد لك المبلغ تمامًا كما فعلت عمتي بي؟"

"ماذا ماذا؟!"

انكمشت فيرينا، التي طعنتها كلمات بيتي، على حين غرة.

'أنا-إنه أمر غريب. هناك خطأ!'

ومع ذلك، لا يمكن أن يكون الأمر على هذا النحو.

تلك الطفلة التي كانت تسميها ابنة أختها كانت تستمع إليها دائمًا، ويجب على قلعة الدوق التي لم يكن بها سيدة في المنزل أن تخدمها مثل السيدة!

في الواقع الذي يتناقض بشدة مع الصورة الموجودة داخل رأسها، سقطت فيرينا في تفكيرها السخيف.

"هو هو هو. ابنة اخي. ما الذي تبكي عليه مما يجعلك تقول ذلك؟ ومع ذلك، فمن المؤكد أنك لا تستطيع أن تفعل ذلك. الكبار الآخرون سوف يسيئون الفهم، هل تعلم؟ كم أنا..."

الدوق، الذي كان يحدق في بيتي التي دحضت هذا الهراء بوضوح، بعينين تقولان إنها لطيفة للغاية، أشار إليه وهو يفتح فمه.

"اتضح أن لسانك طويل جدًا."

لم يسمح لكلمات فيرينا بالاستمرار أكثر من ذلك.

"خذها تحت الأرض."

من خلال فهم تعليماته، أمسك المرؤوسون بالحبل للتخلص من الخاطئ أمام عيون الآنسة الشابة.

"الآن دعنا نذهب."

"تحت الأرض؟"

سمعت فيرينا بالشائعات المتعلقة بقبو عائلة دوق أصلان.

عندما يبتلعون ويتقيأون عدو عائلة ديوك، يكون ذلك إما مكانًا يشبه الوحش السحري الذي يبصق فقط أكوامًا من العظام، أو إما كهف تحت الأرض لا يمكن للمرء الخروج منه حيًا بمجرد دخوله. لقد كان مكانًا

ممتلئًا من قصص الذعر المنكوبة فقط.

شعرت فيرينا، التي اعتقدت أنه على الرغم من ذلك، لن يتمكن من إلحاق أي ضرر جسدي بها، بتهديد حقيقي لحياتها.

"انتظر، انتظر لحظة! دوق!"

حتى أن فيرينا، التي كانت في عجلة من أمرها، طرحت العنوان الذي عادة لا تريد الاعتراف به.

"شقيق الزوج!"

اهتزت حواجب الدوق عند العنوان الذي تحدثت عنه.

"نعم، لقد استنزفت تكلفة رعاية الطفل!"

اعترفت فيرينا بأخف خطأ.

"هيوك هيوك، أعتقد أنني كنت أستخدم العملات الذهبية التي تم إرسالها من عائلة الدوق كما يحلو لي... حتى الآن، أشعر بالخجل الشديد لأنني يجب أن أتحدث عن ذلك."

لقد صنعت نظرة حزينة بأفضل ما تستطيع. كانت تنوي الهروب بعد أخذ أخف اعتراف والتأمل الذاتي.

"من الصعب للغاية محاولة تربية ابنة أختها كعازبة لا يمكنها حتى الزواج، دون أن تدري، يصل الأمر إلى هذا الحد..."

وبالطبع، وفي خضم ذلك، لم تنس أن تقلل من مسؤوليتها حيث اختلقت الأعذار.

يلمح. قامت فيرينا بفحص رد الفعل من حولها.

سواء لم تنجح الكلمات ولو قليلاً، فإن تعبير الدوق لم يتغير على الإطلاق. كان الوجه اللامع لابنة الأخت الصفيقة بجانبها هو نفسه أيضًا.

في النهاية، توقفت فيرينا عن التظاهر بأنها مثيرة للشفقة، الأمر الذي لم ينجح، ومراوغة مرة أخرى بصوت حاد.

"إيك، بغض النظر عمن يكون، هذا هو الحال. وبما أنني كنت أواجه صعوبة أثناء تربية الطفل، فقد قررت استخدام تكلفة رعاية الطفل بشكل مختلف قليلاً، أليس هذا قاسياً للغاية؟ "

فقدت فيرينا رباطة جأشها بسبب طردها، وعبرت الخط.

"إذا رأت أختي الكبرى المتوفاة هذا... هيا!"

لكن فمها أغلق من تلقاء نفسه على الفور تحت طاقة غير عادية.

"كيف تجرؤ."

صوت الدوق الغاضب، كما لو كان الأسد يزمجر، اهتز عبر الردهة.

"بعد أن أخذت ابنتي وفعلت أشياء شنيعة معها، تتحدث الآن عن زوجتي؟"

الطاقة القاتلة للرغبة في تمزيقها خرجت على الفور من عينيه الذهبيتين الحادتين والحادتين.

طفل السنجاب يجيد كل شيءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن