61

61 4 1
                                    


"كارل."

رفع كارل، الذي كان بجانبها بعد رؤية الطفل الصغير وهو ينهار وركض متفاجئًا، رأسه.

"ابق بجوار أختك الصغرى."

"ماذا عن الأب؟"

للاعتقاد بأنه سيترك جانب Tiny Kid في مثل هذه الأوقات، فإن كارل لا يفهم ويميل رأسه.

"أنا."

للمرة الأخيرة، نظر الدوق إلى شخصية الطفل مرة أخرى ثم نهض من مقعده، وأدار جسده وفتح فمه.

"سأذهب تحت الأرض لفترة من الوقت ثم أعود."

غرقت عيناه الذهبية الباردة.

***

بين الوقت الذي تم فيه وضع قلعة الدوق في حالة تأهب للطوارئ وقبل الحرب مباشرة.

داخل وعيها الذي أصبح ضبابيًا بعد الحمى، حلمت بيتي.

كياكيكي.

ضحكة طفل فرح ببراءة.

هاها هوهو.

ضحكة شخص بالغ ابتسم بلطف.

وكأن الحروف قد تحركت، وكان الصوت الاصطناعي هو الحد الذي يمكن أن يستحضره خيال الطفل. الحلم بمشهد لم يسبق له مثيل من قبل.

حاضنة حلوة ودافئة.

الطفل الذي كان محبوبا منهم.

بالنسبة لبيتي، كانت تلك خيالات لم ترها إلا في القصص القصيرة.

"يجب أن يكون عظيما."

فكرت بيتي دون وعي عندما رأت الطفل في خيالها ممسكًا بين ذراعي والديه.

لم يكن بيتي طفلًا "مثل هذا" أبدًا.

وكان صغر السن مجرد نقطة ضعف أخرى.

حتى لو كان ذلك بسبب عامل سهولة التعامل مع الطفلة، فإن السبب المسمى "كونها طفلة" لم يحميها أبدًا.

مع ذلك.

"أبي وأمي... لا، ليس من الضروري حتى أن تكونا أمي."

رغم علمها أنها مزيفة.

العائلة داخل القصة.

"إذا كنت مع عائلتي...."

لأنها بدت دافئة جدًا لدرجة أنها لم تستطع إلا أن تعجب بها سراً.

"طفل مثل هذا يجب أن يكون سعيدا، أليس كذلك؟"

سعادة. ماذا يعني أن تشعر؟

عند الشعور الذي بدا وكأنه سحابة من المستحيل الإمساك بها باليد حتى في الحلم، أمالت بيتي رأسها.

سمع صوتًا كما لو كان يعطي الإجابة لفضولها.

"طفل."

اللحظة التي اعتقدت فيها بيتي أنها أقرب شيء إلى الشيء الذي اعتقدت أنه يسمى السعادة.

اليد الدافئة التي كانت تلتف حول رأسها براحة مثل الركام النازل من السماء....

في أذن بيتي، كان الصوت اللطيف من ذاكرتها مدفونًا بتواضع بينما كانت تربى الآن في تلك اللحظة.

"فراء الذيل".

وعلى عكس ما اعتقدت، سُمع صوت مقتضب وصريح وواضح في مكان ما.

"استيقظ بسرعة. ...بيتي."

***

اللحظات!

رمش بيتي، الذي عاد للتو إلى رشده، كما لو أنها نجت من الغرق.

'...هذا المكان؟'

لم يكن سقف الغرفة التي تفتح فيها عينيها عادة.

بالنظر إلى المنظر الغامض لمكان وجود هذا المكان، ظهر صبي ذو تعبير ملتوي في عيني بيتي.

"...الأخ الأكبر؟"

عندما نظرت إلى الأسفل، استطاعت رؤية يد الأخ الأكبر التي كانت تمسك بيدها بإحكام فوق البطانية.

"هل كان متمسكًا بها طوال الوقت؟"

في العناية اللطيفة غير المتوقعة، كانت خدود بيتي مصبوغة باللون الأحمر.

بالطبع، تم كسر هذا الشعور الدغدغة على الفور بكلمات الأخ الأكبر التالية.

"عيون حمراء."

"نعم؟"

نكز.

لمست الأصابع الباردة عينيها المصبوغتين باللون الأحمر.

"اتضح أنك لست سنجابًا، بل أرنبًا."

"نعم؟"

"أرنب يبكي."

"...أنا لست طفلاً يبكي، رغم ذلك."

في الشجار الذي بدأ بمجرد استيقاظها، تلاشى الامتنان الذي كانت تشعر به للحظة تجاه الأخ الأكبر مثل المد المنخفض.

قالت بيتي وهي تضيق عينيها.

"لست متاكد حيال ذلك."

كانت الابتسامة على وجهه مزعجة.

لماذا كان يسخر من شخص فتح عينيه للتو؟

وبينما كانت تعتقد أن ذلك كان لئيمًا حقًا، نظرت إليه بيتي بعينيها الكبيرتين والحادتين المرتفعتين.

"...؟"

فقط لماذا أحب ذلك؟

لقد كان الأخ الأكبر هو الذي لم يكن لديه أي فكرة عندما كانت تنظر إليه بتعبير حازم عن النية، ولكن عندما نظر إليها في عينيها ابتسم بسرور.

فكر كارل في أنه تلقى نظرة غريبة من بيتي.

"إنها أفضل قليلا الآن."

الجلد الذي كان يتقرح باللون الأحمر بعد الضغط على دموعها كان الآن يموت.

كيف يمكن لكائن حي أن يكون حساسًا إلى هذا الحد، ظل كارل بجانب بيتي طوال الوقت بينما كان يتحسس بيد الطفل الصغير التي كانت رائعة.

لهذا السبب كان بإمكانه رؤيته. ما كانت حزينة جدًا عليه هو Tail Fur الذي كان يصنع وجهًا حزينًا حتى أثناء النوم.

لماذا لديها هذا الوجه، وأين تعرضت للإيذاء مرة أخرى دون أن تدرك ذلك بنفسها؟

لم يعجبه ذلك، فدعاها "بيتي" وأيقظها.

السخرية من Tail Fur التي لم تستطع العودة إلى رشدها بعد الاستيقاظ، قائلة إنها كانت طفلة تبكي، كان ذلك لأنه لم يعجبه كيف أن عينيها تتدليان إلى الأسفل بتعبير ثقيل. لم تبدو جيدة عليها.

"نعم، هذا أفضل."

بل كان من الجيد رؤية ذيل عينيها الذي صعد لتحدق به الذي يغيظها.

بالطبع، رؤيتها تستجيب للإغاظة السخيفة في أحسن الأحوال بنظرة لا تترك حتى ندبة.

'خنجر؟ صولجان؟ آه، هل سيكون الصولجان ثقيلًا على الطفل الصغير؟»

على الرغم من أنه سيتعين عليه لاحقًا أن يعلمها مرة أخرى طريقة أصلان في كيفية التعامل مع اللقيط الذي يتشاجر.

كان يرى أن عيون تايني كيد الصلبة قد ارتخت بالفعل. والنظرة بنظرة محرجة..

"همم."

متجاهلاً الإصبع الصغير المرتعش في يده، أمسك كارل بيد بيتي بقوة كما لو كان يطلب منها أن ترى وهو يتكلم.

"فراء الذيل."

سأل كارل وهو يرى العيون السوداء الشبيهة بالحصاة مثبتة عليه.

"لماذا لم تخبرني؟"

"نعم؟"

"أن الأوغاد العاصمة عذبوك."

كارل، الذي لم يرفع نظره عن بيتي، لم يفوت عيون بيتي المفتوحة على نطاق واسع عند سماع كلماته.

"هذا... لقد أتيت إلى هنا بسبب تلك الأشياء..."

في البداية، اعتقد أنها هربت من المنزل.

نظرًا لأنه كان شيئًا يمكن لطفل يبلغ من العمر ثماني سنوات من عائلة أصلان أن يعرف عنه ما يكفي، فقد تجاوزه كما لو أنه لا شيء، ولكن في الواقع، ليس الأمر كذلك.

في التقرير الذي سلمه أثير، أثناء وجودهم في ساحة المعركة، كانت هناك كتابة كثيفة للمعاملة القاسية التي تلقاها بيتي في العاصمة.

"يقال أن الغرفة التي كانت تستخدمها مع والدتها قد تم أخذها منها، حيث تم تجاهلها حتى من قبل الموظفين، وتم سرقة كل ما تم إرساله من العائلة."

ولهذا السبب هربت هذه الأخت الصغرى التي كانت ضعيفة وأصغر من حزمة من فراء الذيل.

من تلك العاصمة البعيدة إلى الإقليم.

بينما كانت ترتجف من الخوف لوحدها وهي تسير على الطريق الذي يبدو بعيدًا مثل نهاية القارة، بخطوات الطفل الصغير.

"كان يجب أن تخبرني."

ولو كان الأمر كذلك لكان قد جلب لها رقاب الذين ظلموها على الفور.

بصراحة، لم يتمكن الصبي من التعبير عن أسفه، الذي لم يشعر به من قبل، ولذلك قال ذلك بدلاً من ذلك على أنه خيبة أمل.

"هل قلت أنني معذبة؟"

سألت الفتاة مرة أخرى مع تعبير عن الجهل التام.

"أنت...."

بدت بيتي وهي تميل برأسها في حيرة، كما لو لم يتبادر إلى ذهنها أي شيء بشأن هذا الأمر.

"على الرغم من ذلك، لا يبدو أنها تحاول إخفاء ذلك."

على الرغم من أنها لا تعرف ذلك حقًا، تساءل كارل لفترة وجيزة عما إذا كان التحقيق خاطئًا.

"سمعت أن خادمة قصر العاصمة وبختك، رغم ذلك؟"

إنه ليس حتى الوقوف ضدها، بل التفكير في أن مجرد موظف تجرأ على "تحذير" أميرة عائلة أصلان.

والأسوأ من ذلك أنه لم يكن هناك سبب وجيه لذلك.

"ماذا تقول مرة أخرى، إنها كانت تنظف وأن الطفل الصغير كان في الطريق؟"

لهذا السبب قامت بسحب الطفلة من السرير وطردتها، أليس كذلك؟

من المؤكد أنه كان محظوظًا لأن بيتي كانت سنجابًا رشيقًا، ولكن إذا كانت طفلة بشرية عادية، فربما تنكسر في مكان واحد.

"لذلك لا ينبغي أن يكون هناك ما أقوله حتى لو كسرتها بنفس الطريقة، أليس كذلك؟"

ومن المؤكد أنه يجب عليه العثور على الموظفين الذين شاركوا في هذا العذاب في ذلك الوقت حتى آخر مرة وتفريقهم بنفس الطريقة.

فكر كارل دون أدنى تردد.

عندما كانت الطفلة الصغيرة أصغر حجمًا مما هي عليه الآن، فإن جميع الأوغاد الذين تجرأوا على تهديدها لن يكونوا حتى أقل من أطرافهم المكسورة.

"آه... بخصوص ذلك."

فقط لماذا يسأل الأخ الأكبر فجأة هذا النوع من الأشياء؟

إنها حقيقة واضحة أنه يعرفها حتى لو لم يتحقق منها، بل يسمعها فقط من فمها.

شعرت بيتي وكأن صوت حفيف وتكسير يأتي من الداخل عندما فتحت فمها.

"بما أن الناس لا يحبون النصف... ألا يحبون الحيوانات الصغيرة المتغيرة الشكل التي لا تبدو وكأنها متغيرة الشكل؟"

الأصوات الحادة الموجهة إلى بيتي كانت مثل اللدغات الحادة.

أنهم يفعلون هذا لأن هذا كله خطأها.

النبيل الذي ليس مثل النبيل. متحول الشكل الذي لم يكن مثل متحول الشكل. نظرًا لأن مكانها كنصف حيث كان كل شيء غامضًا، فقد تصرفوا وكأنها طفلة مميزة.

واحد لم يكن من الجيد النظر إليه. الذي جعلهم في مزاج سيء. واحد كان مروعًا حتى مجرد رؤيته.

في الأصوات الثاقبة كهذه، كانت هناك أسباب تملأها.

"...ولكن لم يكن هناك ما يكفي ليُسمى عذاباً."

أومأت بيتي برأسها وهي تسترجع ذاكرتها.

"لم يسبق لي أن مررت بمسألة ضخمة بشكل خاص."

العيون التي لا تحمل الدفء.

الفم الذي كان مليئا بالسخرية.

بيتي، التي كانت على دراية بمثل هذه الأشياء منذ الطفولة التي تتذكرها، لم تعتقد أن ما مرت به كان أمرًا كبيرًا إلى هذا الحد.

"في منزل له سقف، حصلت على طعام مجاني. كما أنني لم أضرب قط بسوط غليظ.

لم تكن تتضور جوعا طوال الوقت، كما أنها لم تتعرض للضرب، على الأقل بقوة كافية لكسر عظامها في أي مكان.

لقد كانت تشعر أحيانًا بألم نابض في صدرها.

قالوا إنه بالنسبة لطفلة محظوظة كانت تستمتع بحياة لا تحتاج فيها إلى العمل الجاد ودون أي قلق، كان التفكير بهذه الطريقة ترفًا.

على الرغم من أنها لا تعرف ما هو "الحظ" لأنه لم يظهر في الكتاب.

عند رؤية الخادمة، التي عبست معًا خلف العمة، مشيرة إليها أثناء قول ذلك، بدا الأمر وكأن "الطفلة المحظوظة" ربما كانت هي.

"أعتقد أن هذا الشيء المسمى محظوظًا ليس شيئًا سعيدًا بشكل خاص."

كارل، الذي كان لا يزال يستمع إلى كلمات بيتي، جعد جبهته وهو يقول كما لو كان يزمجر.

"هل قالت تلك الأشياء هكذا؟ ذلك، لذلك ليس عذابا؟

"امم."

على وجه الدقة، قالوا إنها يجب أن تكون شاكرة لذلك، لكنها بطريقة ما كانت مترددة في إخبار ذلك بالتفصيل للأخ الأكبر، الذي كان وجهه عابسًا بشدة.

"من الآن فصاعدا، فقط أجب على أسئلتي."

عند ظهور الأخت الصغيرة كما لو كان المعيار العام ملتويًا، بسبب وجود أوغاد غريبين حولها طوال تلك الأوقات، أوقف كارل أحشائه التي كانت تغلي مرة أخرى كما قال.

"هل كان هناك من يرعاك من جانبك؟"

"يعتني ب؟ تنظيف القصر، هذا قابل للتطبيق...."

"لا. أنا أسألك إذا كان هناك شخص حصري يعتني بك، مثل الخادمات المعينات هنا. "

"امم. لا."

"هل كانت الوجبات تأتي دائمًا في الوقت المحدد؟"

"... اه، لا."

في الواقع، لم يتبق سوى الطعام البارد في الوقت الذي لم تتمكن فيه من معرفة ذلك.

"وسمعت أنهم أخذوا أيضًا جميع الملابس التي أرسلت إليك، وأنت لا ترتدي سوى مجموعة واحدة من الملابس. هل هذا صحيح؟"

"...صحيح."

"وأنت لم تحصل على معلم مناسب أيضًا؟"

"...نعم."

"من اعتنى بك عندما كنت مريضاً مثل الآن؟"

عند الأسئلة المتكررة والمتواصلة، رمش بيتي الذي تجاوز ذاكرتها وأجاب.

"لا أحد."

أجاب بيتي بصوت غائر قليلا.

والغريب أنها كلما أجابت على سؤال الأخ الأكبر، كلما شعرت أن السطح الداخلي الذي كان جافًا في مكان عميق وممتلئ يمتلئ.

طفل السنجاب يجيد كل شيءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن