سمعت صوت ويليام الناعم عبر الباب.
"يجب أن أقابل جلالة الملك غدًا. أود منك توفير الأمن في السكن أثناء غيابي."
"يبدو أن الملك يشعر بالندم أيضًا."
"كما أرى أنني كنت أتصل بك منذ 7 سنوات بسبب كابوس."
سُمع تنهد ويليام عند سماع كلمات كارليكس الساخرة.
"من فضلك أظهر ولائك خارجيًا من أجل أهلك، لا تكثر أعداءك".
"إن العلاقة العملية التي يتم فيها تبادل المنافع أفضل من علاقة الولاء الطنانة. بعد مقتل والدي، مر وقت طويل منذ أن تخليت عن أي ولائي للملك. لقد كان الأمر على هذا النحو منذ اللحظة التي قُتل فيها والدي. أنا فقط أحمي بلدي وأرضي. لقد كان هذا فخر والدي وإيمانه، وهذه هي مهمة عائلتنا."
قمع كاليكس غضبه ومضغ وابتلع كل كلمة قبل أن يبصقها.
"ما زالت تراودني كوابيس عن ذلك اليوم كل ليلة. رأيت بوضوح والدي يتعرض للهجوم من قبل وحش. لو استجابت العائلة المالكة بشكل صحيح، لما كان والدك قد مات! لقد ضحى والدي بكل شيء من أجل الوطن. ومع ذلك، كان الملك مجرد ملك غير كفء ولم يتمكن حتى من إنقاذ رعاياه المخلصين. كيف يمكنني أن أقسم الولاء الحقيقي لمثل هذا الملك؟"
أتذكر رؤيته في الأصل.
المأساة التي وقعت في قاعة احتفالات القصر الملكي قبل سبع سنوات. تم تسجيل مقتل ولي العهد الأول والنبلاء رفيعي المستوى على يد الوحوش هناك.
ويقال أن والد كارليكس توفي أيضًا على الفور.
لقد أذهلني غضب كارليكس وصوته المرير، لذا ألقيت نظرة خاطفة من خلال الشق الموجود في الباب.
لماذا هو في الكثير من الألم؟ إذا كان ذلك بسبب وحش، فهو على الأقل ليس خطأك.
كان ويليام ينظر إلى صديقه بعيون رحيمة.
أظهر كارليكس ظهره فقط.
بدا ظهره العريض، المغمور في الظلام، وكأنه قد ينهار في أي لحظة.
كانت المرارة والألم والحزن الذي لا ينتهي ينزف من كتفي المرتجفين بينما كنت أحاول السيطرة على تنفسي القاسي.
عندما وضع ويليام يده بهدوء على جبين كارليكس، تدفق ضوء ناعم.
"كارليكس، ألا تزال تعاني من الكوابيس؟ متى تنام؟ اعتقدت أنك بخير لبعض الوقت، ولكن لماذا لم تتصل بي؟"
"بعد عودتي من الحدود الشمالية، كنت مشغولاً كدوق ومسؤول. أنت أيضًا مشغول بالتنقل ذهابًا وإيابًا بين المكتبة والقصر."
«لا تظن أن إيذاء نفسك كفارة».
"ويليام، أنت تتحدث كثيرًا من الهراء."