"مهلا، ما هذا؟"
عندما أخذت فجأة باقة الورد، رأيت روز تبتسم أمامي.
"رئيسة المكتبة إيريكا، تهانينا على عودتك إلى العمل!"
"رئيس المكتبة، تهانينا على ترقيتك!"
"إنه فخر المكتبة الملكية! تهانينا!"
لقد شعرت بالارتباك عندما كان الناس يهتفون ويصفقون.
استقبلني ويليام، والسيدة ماريان، والسيد واينز من غرفة الترميم، ونيللي، الفتاة اللطيفة، ونحو عشرة من موظفي المكتبة بابتسامات مشرقة.
عندما رأيت أعضاء المكتبة الذين كانوا سعداء حقًا بي، أصبح جسر أنفي مؤلمًا وشعرت بالرغبة في البكاء دون سبب.
"شكرا لكم على التهنئة الجميع."
لقد عبرت عن امتناني لهم من خلال حبس دموعي والانحناء بالكاد.
أخذ ويليام خطوة أمامي.
كانت يداه ترتجفان قليلاً وهو يحمل الوثائق بعناية بين ذراعيه.
كان التعبير لطيفًا، ولكن إذا نظرت عن كثب، يمكنك أن ترى أن الفك متصلب وأن زوايا الفم ترتعش.
منطقة العين حمراء أيضًا.
مستحيل… هل بكيت؟
"باعتباري داعم للسيدة إيريكا... ليس لديك أي فكرة عن مدى سعادتي لوجودي هنا اليوم. لقد أصبحتِ رئيسة مكتبة... أنا متأكد من أن اللورد دييل في السماء سيكون سعيدًا ".
إذا حدث هذا، فإن كفيلي سوف يعانقني وينفجر بالبكاء من العاطفة؟
تقدمت السيدة ماريان، التي لم تستطع إلا أن تلاحظ، إلى الأمام وانتزعت الوثيقة بلطف من يد المدير.
"لأن المدير في حالة عاطفية للغاية، سأقوم بتسليم خطاب التعيين نيابة عنه."
سلمتني السيدة ماريان خطاب التعيين بطريقة مهيبة ولكن جادة.
"اعتبارًا من اليوم، تم تعيين السيدة إيريكا دييل أمينة مكتبة رئيسية للمكتبة الملكية. نطلب منكم مواصلة العمل الجاد من أجل تطوير وتكريم المكتبة الملكية."
قبلت بأدب خطاب التعيين بكلتا يدي، وصفقت أسرة المكتبة بصوت عالٍ.
استدار ويليام ومسح دموعه سراً بمنديل.
لقد كنت ممتنة لأنه، الذي كان هادئًا في العادة، كان سعيدًا جدًا.
إنه مثل مشاهدة الأخ الأكبر الذي يهتم فقط بأخيه الأصغر.
السيدة ماريان، التي كانت تنظر إلي بابتسامة سعيدة، صفقت بيديها كما لو أنها تذكرت للتو شيئًا ما.
"بالمناسبة، هناك وثيقة تسرد مزايا أمين المكتبة الرئيسي في خطاب التعيين، لذا تحقق منها. إنه الشيء الأكثر أهمية."