نظرت إليّ السيدة ماريان غير مصدقة.
"كيف يمكن لشخص غريب أن يدخل المكتبة السحرية؟ هناك حاجز سحري ولا يمكن رؤية الباب، فكيف؟"
نظر كارليكس إليّ وشرح لي بلطف.
"اعتقدت أنها كانت لصًا وألقي القبض عليها."
لا، كان من غير المجدي أن نقول أنه كان اللطف.
زغزغ بعد كلمات كارليكس، نظرت إليّ السيدة ماريان بتعبير خائف.
"إذا كانت لصًا، فهل تقصد أنها حاولت سرقة كتاب تعويذة؟"
"لا! هذا ليس هو!"
كنت أحاول أن أشرح لك، لكن كارلكس قاطعني.
اقترب من السيدة ماريان وأخفض صوته.
"سمعت أنها جاءت لرؤية المخرج ويليام."
"يا إلهي..."
كان من السهل أن أرى أن القصة كانت عني. كان ذلك لأن السيدة ماريان ظلت تنظر إلي ويدي بوجه مليء بالإثارة.
وبينما كنت أنزل الدرج مع الباحث عن الكتب، كانت نظرة السيدة ماريان مثبتة على البوصلة.
عندما رأت الإبرة تتحرك، تأثرت بالبكاء. ماذا؟ هل كانت الباحث عن الكتب مثيرة للإعجاب إلى هذا الحد؟
"يا إلهي! الباحث عن الكتب يعمل بالفعل! لقد مر وقت طويل منذ ظهور كاتب الكتب."
تمتمت السيدة ماريان بصوت عاطفي. ثم أتت إلي بتعبير بناتي على وجهها.
"عذرا، هل لي أن أعرف اسم السيدة؟"
"أنا آسف، ولكن سأخبرك لاحقا. لدي شيء عاجل لأقوم به الآن."
الآن، هناك ما هو أكثر من مجرد اسم العائلة. ابتسمت وكأنني أعذرني وتوجهت بسرعة إلى رجال فيردي.
أحدهم، الذي ربما أصيب بشدة من هجوم الدرج، جلس هناك مثل دجاجة مريضة يتنفس بسرعة قصيرة.
سألت بشكل مباشر.
"أين الفيكونت فيردي الآن؟"
سعل الرجل بوجه أحمر وهو يحدق بي. تجاهل كلامي وحاول أن يبصق على الأرض وكأنه لا ينوي الرد.
في تلك اللحظة، وصل الغضب إلى أعلى رأسي.
هل تحاول تدمير حياة شخص آخر بهذا النوع من المواقف؟ أمسكت رقبته ودفعته نحو الحائط.
"انتظري انتظري!" نظر إلي بعيون متفاجئة.
"اصمت، أنت في المكتبة. أنا أسألك مرة أخرى. فيردي، هل هو هنا؟"
"كير، إيك، آه، خارج المكتبة... إنه..."
تمكن الرجل من سعال بعض الكلمات. لقد تركت رقبته كما لو كنت أرميه بعيدًا. عندما نظرت إلى الوراء، رأيت السيدة ماريان، التي كانت تغطي فمها، وموظفة راوغت عيني.