"الدوق الأكبر كارليكس، دعنا نعود إلى القصر الآن."
وقف لودفيج بابتسامة.
بينما يمر كاليكس بجانبي، تلاحقني عيناه بإصرار.
أخفضت عيني، متظاهرة بعدم ملاحظة ذلك.
"هل ستعود إلى القصر بهذه الطريقة؟ هل نسيت أن المدير في انتظارك؟"
"أنت صديق ويليام المقرب. من فضلك تحدث بلطف. إذا أصبح مهووسًا بالمناقشة، فيمكن أن تستمر لبضع ساعات، لكنني أريد تجنبها إن أمكن. على أية حال، أنا أخاف من ويليام في نقاش ساخن أكثر من خوفي من العدو في ساحة المعركة."
كان من الواضح أن كارليكس كان يقمع انزعاجه من نزوة ولي العهد.
لكن ولي العهد لم يهتم على الإطلاق وتحدث معي بشكل مازح.
"أعتقد أنني سأضطر إلى الذهاب إلى المكتبة الملكية كثيرًا في المستقبل. اعتقدت أنها مجرد مقبرة كتب قديمة، لكنها ممتعة للغاية."
* * *
يقال أن الكلمات الملكية كالذهب.
كما هو متوقع، لم يكن ولي العهد الأمير لودفيج يتحدث هراء.
كما أعلن أنه كان يزور المكتبة كل يوم وكأنه يختم حضوره.
من وجهة نظري، لا يختلف الأمر عن دخول وخروج تاجر رفيع المستوى دون داع.
زار بكرامة برفقة فارس من الحرس الملكي، ولم ينظر حتى إلى بحث أو نقاش أكاديمي.
بدلاً من ذلك، استمتعنا بحفلة شاي في غرفة الرسم.
كما قام بإعارة جميع الروايات الرومانسية قائلاً إنه يجب أن يتعلم عن قلوب النساء بدلاً من قراءة كتب عن الملوك.
لقد زاد عدد الأعمال المنزلية حيث كان علينا أن نستوعب شخصًا رفيع المستوى يزورنا مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
وبطبيعة الحال، أصبحت الهالات السوداء تحت عيني مظلمة أيضًا.
بالإضافة إلى ذلك، كانت زيارات ولي العهد المتكررة للمكتبة الملكية موضوعًا كبيرًا في حد ذاته.
وباعتباره زهرة المجتمع، فقد كان يتباهى بتاريخ مذهل للمرأة، لذلك كان ذلك طبيعيًا.
لم تنتشر الشائعات في جميع أنحاء العاصمة فحسب، بل أصبحت أيضًا موضوعًا ساخنًا بين الشخصيات الاجتماعية.
المشكلة هي أن الإشاعة لها تأثير سلبي كبير على عملي.
"روز، ألا تعتقدين أن عدد الزوار قد زاد كثيرًا هذه الأيام؟"
بينما كنت أفرز قائمة الكتب في مكتب الاستقبال، نظرت إلى روز.
وكانت ترتدي فستانًا أخضر اللون مزينًا باللؤلؤ والأحجار الكريمة مثل المجرة، بل وكان به تسعة مستويات من الرتوش.