شرح المدير ويليام بهدوء ملابسات الحادث.
ويقال أن مكتبة القصر المنفصلة حيث يتم تخزين <كتاب إغنيس>، وهو أحد كتب السحر الخمسة الرئيسية، تقع بعيدًا عن القصر الملكي.
ويقال إنها مكتبة سرية لا يعرف موقعها الدقيق سوى عدد قليل من الناس.
كان الأمن دقيقًا للغاية لدرجة أن الجنود الذين كانوا يحرسون المكتبة الملحقة اعتقدوا أنها نقطة حراسة.
"هذا المساء، تم العثور على جندي يحرس أرشيف الفيلا ميتا في غابة قريبة. لقد كان جنديًا في مهمة بعد الظهر في يوم المبارزة واختفى بعد ذلك. اعتقد أمن المكتبة أنه هرب ببساطة وكان يبحث عنه. لكنهم لم يعرفوا ما كان في المكتبة، لذلك لم يعلموا بسرقة الكتاب السحري. مهما كان الأمر، فهو الأسوأ. لقد كانوا بطيئين للغاية لدرجة أنهم تأخروا في الإبلاغ عن حارس الأمن المفقود".
كان كارليكس، الذي كان متكئًا على الحائط وذراعيه متقاطعتين، غاضبًا.
توقف ويليام للحظة ونظر إلى كارليكس.
"خذها ببساطة. تأخر حارس العاصمة الذي تلقى بلاغ الاختفاء في تسليمه. هناك الكثير من الضجة الجارية الآن حول تنظيف غزو الوحوش. لقد أمضى حراس مكتبة القصر المنفصلون يومًا واحدًا في البحث عن الجندي المفقود."
واصل ويليام شرح الحادثة مرة أخرى.
"بمجرد الإبلاغ عن اختفائي، أسرعت إلى مكتبة الفيلا وتأكدت من اختفاء كتاب إغنيس. لقد جئت إلى هنا مباشرة بعد ذلك."
بمجرد أن انتهى ويليام من التحدث، أومأت برأسي.
"ثم أعتقد أنه لن يكون لدينا الوقت. دعونا نغادر بسرعة إلى مكتبة الفيلا."
"آنسة إيريكا، هل أنت متأكدة أن الأمر بخير؟"
عندما أجبت كما لو كنت أنتظر، بدا ويليام متفاجئًا.
"أريد أن أذهب إلى الموقع. قد تكون هناك بعض القرائن."
"لا أستطيع أن أضع هذا النوع من العبء على الآنسة إيريكا."
أردت أن أطمئن ويليام المتردد. ابتسمت.
"لقد جاء المدير بصفته دوقًا بسببي."
"أنت على حق. لكن… … ".
لقد تحدثت بهدوء ولكن بقوة.
"أنا قائدة الكتاب. أريد أن أجد بطريقة أو بأخرى دليلاً للكتاب السحري. هذا كتاب لا يجب أن تخسره أبدًا."
"إنه عكس ذهابك."
قال كارليكس وهو يسد طريقي.
عيناه الساخنة عقدتني بإحكام.
"مكتبة الفيلا في خطر الآن. أنتِ لا تعرفين أبدًا متى سيحاول الشخص الذي قتل الحارس يده مرة أخرى. سأعود وتبقى أنتِ مع الدوق. المكان الأكثر أمانًا هنا."