كانت تنتظرني عربة سريعة إلى الجحيم، أو بالأحرى عربة ملكية.
وهي عبارة عن عربة تجرها أربعة خيول بيضاء لامعة، وعليها شعار مملكة روبيريا مرسوم على بابها.
وتم تزيين سقف العربة وعجلاتها الفضية بالذهب والأحجار الكريمة، متألقة ببراعة.
ركبت العربة وأنا أشعر كأنني بقرة تُسحب إلى المسلخ.
مع تعبير نصف فاسد على وجهي، نظر لي ولي العهد ووليام الجالسين مقابلي.
قرر كارليكس مرافقة العربة على ظهر الخيل.
أخرج المدير مجموعة من الوثائق وكان يدرسها باهتمام، بينما راقبني ولي العهد بابتسامة مريحة.
"إذن، هذه هي المرة الأولى لأمينة المكتبة إيريكا في القصر الملكي؟"
"نعم. اعتقدت أنني لن أزورها مرة أخرى في حياتي، ولكن ها أنا ذا."
في العمل الأصلي، ذهبت إيريكا إلى القصر مرة واحدة فقط، عندما تم استجوابها باعتبارها متمردة.
أصبحت الرحلة إلى القصر الملكي رحلة إلى العالم السفلي.
لهذا السبب لا ينظرون حتى إلى القصر.
أخشى أني لم يحالفني الحظ.
"لا تكوني عصبية. سأذهب كثيرًا من الآن فصاعدًا."
تحدث ولي العهد بهدوء، وكأنه يقول لي ألا أقلق.
دون حتى أن ألاحظ ذلك.
سارت العربة بثبات عبر الشارع الرئيسي بالعاصمة باتجاه القصر الملكي على التل.
كانت الرحلة مريحة للغاية لدرجة أنني كنت على وشك أن أغمض عيني للنوم، لكن ولي العهد تحدث معي مرة أخرى.
"أنا أشعر بالملل في الطريق، فهل تريدين أن أحكي لك قصة؟"
"مرحبًا. افعل ما تشاء."
"تمامًا كما أخبرتني بتاريخ المكتبة الملكية، سأخبرك بتاريخ هذا البلد."
نظر لودفيج من نافذة العربة ونظر إلى الشارع بعيون بعيدة.
"كما تعلمون، روبيريا بلد عظيم في الشمال ويحظى بشهرة كبيرة في جميع أنحاء القارة. ومع ذلك، منذ مئات السنين، كانت هناك غزوات مستمرة من قبل الدول المجاورة التي تطمع في أراضينا ومواردنا الخصبة. لقد كان الملك يوليوس الأول هو الذي أنهى الحرب الطويلة."
قرأت ذات مرة كتابًا عن تاريخ تأسيس روبيريا في المكتبة.
كانت أراضي روبيريا الشاسعة مليئة بمناجم الفضة وكانت أرضها خصبة بفضل أنهارها العديدة.
ولهذا السبب، عانت خلال الحقبة التي كانت تتصارع فيها القوى العظمى من أجل الهيمنة، من حروب عدوانية مستمرة.