الفصل التاسع والثلاثون

123 7 1
                                    


(بداية النهاية)

سعادة عارمة اجتاحتها بعد أن أنهى اتصاله بها منذ دقائق قليلة فلقد أخبرها عبر الهاتف بأنه آت غدا كي يتمم اتفاقهما.
ولجت إلى المكتب ومن ثم وضعت كارد الذاكرة الخاص بالكاميرا فيها وهي تبتسم بانتصار.
فلقد عزمت بعد أن تتزوج بمراد ستنشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي انتقاما من تلك الصغيرة التي تبغضها كثيرا
دلفت للخارج متجهة إلى غرفتها عازمة على الذهاب لشريكها وأخباره بكل ما حدث معها غافلة عن شخص يراقب تصرفاتها عن كثب.

❈-❈-❈

انتشر خبر موت محمود في المنطقة كالنار في الهشيم فلقد حزن عليه الجميع لقد كان شابا في مقتبل العمر توفي إثر حادث عظيم.

بينما الحاجة نادية فلقد دمعت عينيها حزنا على ذلك الشاب الذي كان ينتمي إلى عائلتها يوما من الأيام وعلى الرغم مما حدث لابنتها على يده إلا أنها شعرت بالحزن
فلا شماتة في الموت  بل هو مصيبة وما أصعب من مصيبة الموت.
تطلع إليها ابنها بدهشة هاتف باستنكار: بتعيطي يا امه أنتي نسيتي اللي حصل بينه وبين شهد وأنها انتحرت بسببه.

مسحت عبراتها بأطراف أناملها ثم أجابته بنشيج: الموت ده قدر ومكتوب يا ابني وما حدش بياخد أكتر من نصيبه ودلوقتي الشاب بين ايدين ربنا وما تجوزش عليه غير الرحمة أنا بس قلبي موجوع على يونس اللي بقا يا حبيبي يتيم الأم والأب ربنا يقدرنا ونربيه أحسن تربية عموما يعني...

بترت باقي حديثها عندما أشعل علي التلفاز
فنهرته بحدة مغمغمة بعدم رضا: أنت اتجننت يا علي أطفي التليفزيون ده وبعدين أنت معليه كده ليه الجيران هيقولوا علينا إيه!

تطلع إليها علي بعدم رضا مجيبا إياها بحنق: واحا ملنا يا أمه وبعدين الحزن زي ما يقولوا في القلب يعني التليفزيون ماله ومال الكلام ده؟

هبت واقفة عازمة على الذهاب إلى غرفتها فالنقاش مع ابنها دون جدوى.
تابعها علي حتى ولجت إلى غرفتها ثم راح يقلب في القنوات حتى توقف على قناة الأغاني وراح يشاهدها باستمتاع غير عابئ بكل ما يحدث حوله.

❈-❈-❈

جحظت عينيها في دهشة بعدما استمعت إلى حديثه فلم تكن تتوقع يوما بأنه سيخبرها بشيء كهذا
ماذا؟ هل قال إنه يحبها؟ متى وكيف؟
أغمضت عينيها فتذكرت ما حدث بينهما منذ كانت صغيرة لقد كان يستمع إليها كلما احتاجته دائما تجده بجوارها دعمها في كل شيء تفعله.

قطع شرودها عندما هتف بصوته الجاد: عارف أنك متفاجأة من كلامي ده بس صدقيني يا لارا أنا فعلا جاد في اللي طلبته منك ومتأكد من كل كلمة قلتها لك عشان كده فكري كويس قبل ما تردي عليا عارف أنك كنتي بتعامليني كأخ بس الحقيقة احنا مش أخوات يا بنت عمي عشان كده خدي الوقت اللي تحتاجيه صدقيني التفاهم أهم بكتير من الحب أنا مؤمن جدا بان العلاقة اللي بتبتدي بتفاهم بتنتهي بالحب
فيه ناس حبت بعض بس أطلقوا عشان ما فيش ما بينهم تفاهم الحب من غير تفاهم بيخلي العلاقة ناقصة. لكن التفاهم يخلق الحب.

كما لو تمنيتحيث تعيش القصص. اكتشف الآن