تكملهـــــــــــــــــــــــــے..الفصل الأول :-
في عربة بالدرجة الثالثة ألقت فيرا كلايثورن برأسها إلى الخلف وأغمضت عينيها ، وكان في العربة خمسة ركاب آخرین . كان لطيفًا أن يذهب المرء إلى البحر في ذلك الجو الحار ذلك اليوم . لقد كانت محظوظة حقا بالحصول على هذه الوظيفة ، فمن الشائع عند البحث عن وظيفة في المَصيف أن ذلك يعني دائما العناية بمجموعة من الأطفال ، أما وظائف السكرتارية فكان من الصعب العثور عليها ، حتى وكالة التوظيف لم تكن تأمل كثيرًا بذلك . ثم جاءتها رسالة كان فيها :
- تلقيتُ اسمك عن طريق وكالة《النساء الماهرات 》مع توصية بك ، وحسبما فهمت فهم يعرفونك شخصية . يسرني أن أخبرك بأنني سأدفع لك الراتب الذي طلبته ، وأتوقع منك مباشرة العمل يوم ۸ آب ( أغسطس ) . يمكنك أخذ قطار الساعة الواحدة إلا الثلث من بادنغتون ، وسوف تجدين من يستقبلك في محطة أوتبريدج ، وأرفق طيّه خمسة أوراق نقدية من فئة الجنيه لمصروفاتك .
المخلصة : أونا نانسي اوینوفي أعلى الرسالة كان العنوان مختومًا : جزيرة الجنود ، ستیکلهيفن ، دیفون .
جزيرة الجنود! عجيب أن الصحف لم تذكر سواها مؤخرًا ، وكانت حافلة بكل التلميحات والإشاعات المثيرة للفضول مع أنها لم تكن صحيحة على الأرجح ، ولكن المنزل بناء مليونير بالتأكيد ، وقد قيل إنه كان غاية في الفخامة .
فیرا کلايثورن ، التي كانت قد قضت لتوها موسمًا دراسيًا شاقًا في المدرسة ، قالت بينها وبين نفسها : إنه لأمر تافه أن أكون معلمة تربية رياضية في مدرسة من الدرجة الثالثة . ليتني أستطيع الحصول على وظيفة في مدرسة محترمة !
ثم فكرت وقد غمرها شعور بالسكينة : ولكني محظوظة بهذه الوظيفة على أية حال ، فالناس لا يحبون التحقيقات الجنائية ، حتى لو أن المحقق أبرأني من كل تهمة .
بل لقد تذكّرَت أن المحقق أثنى عليها لشجاعتها وحضور ذهنها ، فلم يكن ممكنًا أن يجری تحقیق على نحو أفضل من ذلك ، كما أن السيدة هاملتون كانت اللطف بذاته معها . فقط هوغو ... ولكنها لا تريد التفكير بهوغو .
وفجأة أخذت ترتعش رغم حرارة العربة ، وتمنت لو لم تكن ذاهبة إلى البحر ، فقد برزت في مخيلتها صورة واضحة : رأس سیریل يعلو ويهبط سابحة نحو الصخرة ... أعلى وأسفل ، أعلى وأسفل ، وهي تسبح برشاقة خلفه شاقة طريقها وسط الماء مع علمها الأكيد أنها لن تصل في الوقت المناسب .
يتبعــــــــــــــــــــــــــــے.
٠٠٠
أنت تقرأ
ثم لم يبق أحد "اجاثا كريستي"
Mystery / Thrillerرواية للكاتبة "أجاثا كريستى" تدور أحداثها حول عشرة أشخاص لا يجمعهم أى قاسم مشترك ولا انسجام بينهم ، اجتذبتهم دعوة غامضة إلى جزيرة مقفرة معزولة ، وفجأة وخلال تناول العشاء سمعوا صوتاً للمضيف المجهول يتهم كل واحد منهم بارتكاب جريمة ، ولا يلبث أول المدع...