الجزء 25

33 4 1
                                    


تكملهـــــــــــــــــــــــــے..

الفصل السادس :-

عندما دق جرس الإفطار في تمام التاسعة كان الجميع قد نهضوا وخرجوا ينتظرون دعوتهم إلى غرفة الطعام، وكان الجنرال ماك آرثر والقاضي يذرعان الشرفة الخارجية ويتبادلان تعليقات متقطعة حول الموقف السياسي، وكانت فيرا كلايثورن وفيليب لومبارد قد صعدا إلى قمة الجزيرة خلف المنزل، وهناك وجدا ويليام هنري بلور واقفاً ينظر إلى الشاطئ، وحين رآهما قال : لا أثر للقارب البخاري حتى الآن، كنت أرقب الشاطئ بحثاً عنه.

فقالت فيرا مبتسمة : ديفون منطقة يحبّ أهلها النوم، والأمور هنا تتأخر عادة.

وكان فيليب لومبارد ينظر إلى البحر في الاتجاه المعاكس فقال فجأة : ما رأيكم في الطقس ؟

نظر بلور إلى السماء وقال : يبدو لي جيداً.

وصفر لومبارد بفمه وقال ستهب الريح قبل نهاية اليوم.

قال بلور : أتعني عاصفة ؟

ثم تناهى إليهم صوت جرس يأتي من أسفل فقال فيليب لومبارد : الإفطار ؟ حسناً ، أنا بحاجة إليه.

وفيما كانوا يهبطون المنحدر الحادّ قال بلور للومبارد بنبرة تأمل : أتعرف؟ تحيرني مسألة ما. لماذا أراد ذلك الشاب وضع حدّ لحياته ؟! لقد كنتُ أفكر في الأمر طول الليل.

كانت فيرا تتقدمهما، فتباطاً لومبارد قليلاً وقال : هل لديك نظرية أخرى ؟

  - أحتاج إلى بعض الإثباتات. لا بد من وجود حافز أولاً، وهو كان رجلاً ميسور الحال فيما أعتقد.

وأطلت عليهم إميلي برنت من نافذة غرفة الجلوس فسألت : هل القارب قادم ؟

- فقالت فيرا : ليس بعد.

ثم دخلوا إلى قاعة الإفطار حيث كان طبق واسع يحوي بيضاً وعلى الطاولة الجانبية رقائق مقلية من اللحم إضافة إلى الشاي والقهوة، وأمسك روجرز بالباب مفتوحاً لكي يدخلوا ثم أغلقه من الخارج.

قالت إميلي برنت : ذلك الرجل يبدو مريضاً اليوم.

فتنحنح الطبيب الذي كان يقف إلى جوار النافذة وقال: عليكم تحمّل أية نواقص هذا الصباح؛ فقد تعين على روجرز أن يبذل كل ما في وسعه لإعداد الإفطار وحده لأن السيدة روجرز لم تستطع استئناف العمل هذا الصباح.

قالت إميلي برنت بحدة: ما خطب هذه المرأة ؟

فقال الدكتور آرمسترونغ بهدوء: دعونا نبدأ فطورنا؛ البيض سيبرد، وبعد الإفطار لدّي عدّة أمور أود أن أبحثها معكم.

وإذ وافقوه على ملاحظته أقبلوا يملؤون أطباقهم بالطعام وأقداحهم بالشاي والقهوة، وبدأت الوجبة. وبدا أنهم مجمعون على عدم التحدث عن أي شيء يخص الجزيرة، وبدلاً من ذلك دار حديث متقطع حول الأحداث الجارية: الأخبار من الخارج ، الأحداث الرياضية العالمية، آخر الأنباء حول عودة وحش بحيرة نيس للظهور ...

ثم لم يبق أحد "اجاثا كريستي"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن