الجزء 14

36 5 0
                                    



تكملهـــــــــــــــــــــــــے..

الفصل الثالث :-

فجأة تدخّل الجنرال ماك آرثر وتساءل متعجبًا: الموضوع كله غير معقول ... غير معقول إلقاء الاتهامات جزافًا على هذا النحوا لا بدّ من عمل شيء نحو السيد أوين هذا كائنًا من كان .

قاطعته إميلي برنت وقالت بحدّة : هذا هو السؤال ، مَن هو ؟

تدخل القاضي فقال بلهجة السلطة التي استمدّها من حياة طويلة في المحاكم : هذا هو بالضبط ما يتوجب علينا بحثه بعناية . أعتقد أن عليك أولًا أخذ زوجتك إلى سريرها يا روجرز ثم عُد إلى هنا .

- أمرك يا سيدي

وقال الدكتور آرمسترونغ : سأساعدك یا روجرز .

خرجت السيدة روجرز مستنِدة إلى الرجلين ، وعندما مضوا خارج الغرفة قال توني مارستون للباقين : ماذا عنكم ؟ أنا أفكر في تناول بعض المرطّبات بعد هذا كله .

فقال لومبارد : وأنا أيضًا.

فقال توني : سأذهب وأجلب شيئًا.

ثم خرج من الغرفة ، وعاد بعد ثانية أو ثانيتين وقال : وجدتها كلها جاهزة على صينية بانتظار من يحملها إلى الداخل.

ثم وضع الصينية بعناية ، وانقضت الدقائق التالية في توزيع المشروبات . أخذ كل من الجنرال ماك آرثر والقاضي وارغريف كوبًا من القهوة ، والحضور جميعًا شعروا بالحاجة إلى ما يريح أعصابهم فتناولوا بعض المرطبات ، فيما عدا إميلي برنت التي أصرّت على كوب من الماء فقط .

وأخيرًا عاد الدكتور آرمسترونغ إلى الغرفة فقال : السيدة بخیر الآن ، وقد أعطيتها دواءً مسكّنًا.

وبعد لحظات عاد روجرز إلى الغرفة ، وتولى القاضي وارغريف زمام إدارة الحديث وتحولت الغرفة إلى قاعة محكمة مرتجَلة. قال القاضي : حسنًا یا روجرز ، يجب أن نفهم هذه النقطة تمامًا: مَن هو السيد أوين ؟

فحدّق إليه روجرز وقال : إنه مالك هذا المكان يا سيدي .

- أعرف ذلك ، لكن ما أريده منك هو أن تخبرني بما تعرفه عن الرجل .

هزّ روجرز رأسه وقال : لا أستطيع القول يا سيدي . أرجو أن تفهمني ، أنا لم أرَه في حياتي قط .

حدث تململ خفيف في الغرفة ، وقال الجنرال ماك آرثر : لم يسبق لك أن رأيته! ماذا تعني ؟

- لقد مضى علينا هنا أسبوع فقط ، زوجتي وأنا . لقد تمّ تعييننا في العمل بموجب رسالة عن طريق وكالة توظيف ، وكالة ريجينا في بلايموث .

أومأ بلور موافِقًا وقال مؤيّدًا : أعرف أنها مؤسَّسة عريقة .

وقال القاضي وارغريف : هل الرسالة موجودة معك ؟

ثم لم يبق أحد "اجاثا كريستي"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن