تكملهـــــــــــــــــــــــــے..الفصل الثامن :-
انتهى البحث في الجزيرة، ووقف الرجال الثلاثة على أعلى نقطة في الجزيرة ينظرون باتجاه الساحل لم يروا أي قوارب وكانت الريح قد أخذت تنشط.
قال لومبارد: لا توجد قوارب صيد في البحر وثمة عاصفة قادمة. أمر مزعج للغاية أن لا تستطيع رؤية القرية من هنا. ربما كان بإمكاننا إرسال إشارة أو شيء من هذا القبيل.
قال بلور: قد نستطيع أن نشعل ناراً الليلة.
فقال لومبارد مقطباً: المصيبة هي أن الحكاية معدة بإحكام مسبقاً على الأرجح.
- وكيف ذلك يا سيدي ؟- كيف لي أن أعرف ؟ ربما كانت دعابة ثقيلة ... يُلقى بنا هنا ويُطلب من أهل القرية عدم الانتباه لأيّ إشارة تصدر عنّا ... ربما كان أهل القرية قد بُلّغوا بأن رهاناً يجري هنا ، أو أيّ قصة سخيفة من هذا القبيل.
قال بلور بتشكك: هل تعتقد أنهم سيقتنعون بذلك ؟
فقال لومبارد بجفاء: هذا أسهل للتصديق مقارنة بالحقيقة. إذا قيل لأهل القرية إن الجزيرة يجب أن تبقى معزولة حتى يكون السيد أوين المجهول قد قتل كل ضيوفه بهدوء فمن سيصدق هذا ؟
فقال الدكتور آرمسترونغ: تمرّ عليّ لحظات لا أصدقها أنا نفسي، ومع ذلك ....
فقال لومبارد ومع ذلك فهذه هي الحقيقة، لقد قلتها بنفسك يا دكتور.
كان بلور يحدق إلى الماء في الأسفل وقال: لا أظن أن أحداً يستطيع النزول من هذا المنحدر.
فهز آرمسترونغ رأسه وقال: نعم، فهو شديد الانحدار. ثم اين سيختبئ ؟
قال بلور: ربما كان في المنحدر تجويف. لو كان لدينا قارب الآن لكنا درنا به حول الجزيرة ورأينا إن كان أي تجويف موجوداً.
فقال لومبارد: لو كان لدينا قارب لكنا جميعاً في طريقنا إلى الشاطئ الآن.
- صحيح تماماً.
قال لومبارد فجأة: نستطيع التأكد من هذا المنحدر، يوجد مكان واحد فقط قد يكون فيه كهف إلى اليمين قليلاً أسفلنا. وإذا استطعتم الحصول على حبل - أيها الرفاق- فبإمكانكم إنزالي للتأكد.
فقال بلور: من الأفضل التأكد رغم أن الفكرة تبدو سخيفة ظاهرياً. سأرى إن كنت أستطيع تدبير شيء ما.
ثم انحدر بسرعة تجاه البيت في حين نظر لومبارد إلى السماء. كانت الغيوم تتجمع والريح تشتد، وألقى نظرة جانبية على آرمسترونغ وقال: أنت صامت تماماً يا دكتور. فيم تفكر ؟
فقال آرمسترونغ ببطء: كنت أتساءل إلى أي مدى بالضبط بلغ الجنون بالعجوز ماك آرثر!
***********************
أنت تقرأ
ثم لم يبق أحد "اجاثا كريستي"
Mystery / Thrillerرواية للكاتبة "أجاثا كريستى" تدور أحداثها حول عشرة أشخاص لا يجمعهم أى قاسم مشترك ولا انسجام بينهم ، اجتذبتهم دعوة غامضة إلى جزيرة مقفرة معزولة ، وفجأة وخلال تناول العشاء سمعوا صوتاً للمضيف المجهول يتهم كل واحد منهم بارتكاب جريمة ، ولا يلبث أول المدع...