تكملهـــــــــــــــــــــــــے..الفصل الثاني :-
صعدت بهم السيارة مرتفَعًا حادًا، ثم نزلت في طريق متعرج إلى ستيکلهيفن التي لم تكُن سوى مجموعة صغيرة من الأكواخ وقارب صيد أو اثنین يرسوان على الشاطئ . وفي ضوء الشمس التي توشك على المغيب شاهدوا للمرة الأولى جزيرة الجنود تبرز من البحر من الجهة الجنوبية ، قالت فيرا بدهشة : المسافة بعيدة إلى هناك !
و كانت قد تصورَتها أقرب إلى الشاطئ ويعلوها بيت أبيض جميل ، ولكن لم يكُن هناك بيت يمكن رؤيته على هذه الجزيرة.
وشعرت لدى رؤيتها بشعور غير مريح ، وأحسّت برعشة خفيفة !
خارج نُزُل صغير يُدعى ' النجوم السبعة ' جلس ثلاثة أشخاص بدا بينهم الهيكل الأحدب للقاضي العجوز والقامة المنتصبة للآنسة برنت وشخص ثالث ضخم عريض الكتفين تقدّم نحوهما مقدّمًا نفسه قائلاً : رأينا أن ننتظركم لنتابع معكم بقية الرحلة . اسمحوا لي بأن أقدّم نفسي : اسمي دیفیس ناتال ، ومسقط رأسي جنوب إفريقيا .
قالها وأطلق ضحكة خفيفة ، فنظر إليه القاضي وارغريف بحنق ظاهر وبدا كما لو أنه يرغب بإعطاء أمر "بإخلاء المحكمة" ، أمّا الآنسة برنت فلم تكُن تميل إلى رجال المستعمَرات . وسأل السيد دیفیس داعيًا المجموعة : هل يوجد من يرغب في تناول شراب قبل أن نستقلّ القارب ؟
ولم يتلقَّ ردًا من أحد فاستدار رافعًا إصبعه وقال : إذن يجب أن لا نتأخر ؛ فمضيفنا ومضيفتنا الكريمان في انتظارنا .
ولعله لاحظ توترًا غريبًا على بقية أفراد المجموعة ، وكأنما كان لذكر المضيف والمضيفة أثر محبِط بشكل غريب على الضيوف .
واستجابة للإشارة التي أبداها السيد ديفيس بإصبعه برز رجل من جانب حائط مجاور كان يميل عليه ، وبدا من مشيته أنه رجل يعمل في البحر ؛ كان ذا وجه بدت عليه آثار تقلبات الطقس وذا عينين داکتین وإيحاء خفيف بشخصية مراوغة ، وقال بصوت ديفوني رقيق : هل أنتم مستعدون للتحرك إلى الجزيرة أيها السيدات والسادة ؟ القارب في الانتظار . سيصل رجلان بالسيارة ، ولكن السيد أوين أمر بأن لا ننتظرهما لأنهما قد يصلان في أيّ وقت .
نهض أفراد المجموعة وساروا خلف دليلهم على ممرّ المرفأ الحجري الصغير متجهين إلى قارب بخاريّ كان راسيًا في انتظارهم ، فقالت إميلي برنت : هذا قارب صغير جدًا .
ردّ صاحب القارب بلهجة من يحاول الإقناع : هذا قارب ممتاز يا سيدتي ، وبوسعك الإبحار على متنه إلى بلايموث بكل سهولة .
قال القاضي وارغريف بحدّة : ولكن عددنا كبير .
- هذا القارب يتسع لضعف العدد با سيدي .
قال فيليب لومبارد بصوته العذب الخفيف : كل شيء على ما يرام ، الطقس ممتاز ولا توجد أمواج .
وبشيء من التشكك استجابت الآنسة برنت لعرض مساعدتها في ركوب القارب ، ثم تبعها الآخرون . لم تكّن الألفة قد حلّت بين أفراد المجموعة بعد ، وبدا كما لو أنّ كلّ فرد فيها كان في حالة حيرة من أمر الآخرين .
كانوا على وشك الانطلاق حين توقّف الدليل فجاة ومرساة القارب في يده ، وأبصروا سيارة قادمة في طريق القرية المنحدِر . بدت سيارة قوية جميلة ملفتة للنظر ، وقد جلس خلف مقودها شابّ جعلت الريح شعره يتطاير إلى الوراء ، وبدا في غسق المساء كما لو لم يكُن رجلًا ، بل تمثالاً ! وعندما ضغط بوق السيارة دوّى صوتٌ تردّد صداه على صخور الميناء ، وكانت لحظة رائعة بدا فيها أنتوني مارستون كما لو كان مخلوقًا خالدًا ! كثيرون من أفراد المجموعة تذكروا هذه اللحظة فيما بعد .
يتبعــــــــــــــــــــــــــــے.
┈┅•༄❥❥•┅┈
التنزيل يوميًا كل صباح بإذن الله .
أنت تقرأ
ثم لم يبق أحد "اجاثا كريستي"
Mystery / Thrillerرواية للكاتبة "أجاثا كريستى" تدور أحداثها حول عشرة أشخاص لا يجمعهم أى قاسم مشترك ولا انسجام بينهم ، اجتذبتهم دعوة غامضة إلى جزيرة مقفرة معزولة ، وفجأة وخلال تناول العشاء سمعوا صوتاً للمضيف المجهول يتهم كل واحد منهم بارتكاب جريمة ، ولا يلبث أول المدع...