تكملهـــــــــــــــــــــــــے..الفصل السابع :-
بعد الإفطار اقترحت إميلي برنت على فيرا كلايثورن أن يتمشيا معا إلى القمة مرة أخرى وينتظرا القارب البخاري هناك، فوافقتها فيرا على ذلك. كانت الريح قد نشطت وظهرت على سطح البحر أمواج صغيرة متتالية يعلوها الزبد لم تكن في البحر أي قوارب صيد، ولم يظهر أي أثر لذلك القارب البخاري المرتقب.
لم يكن بالإمكان فعلياً رؤية قرية ستيكلهيفن، بل فقط التلة الواقعة فوقها، مقطع ناتئ من الصخور الحمراء يخفي خلفه الخليج الصغير.
قالت إميلي برنت: الرجل الذي أحضرنا أمس إلى هنا كان يبدو من ذلك النوع الجدير بالثقة. غريب حقاً أن يتأخر اليوم إلى هذا الحد !
لم ترد فيرا، فقد كانت تقاوم في أعماقها شعوراً متصاعداً بالفزع، وقالت تخاطب نفسها بغضب: " يجب أن تحافظي على هدوئك. أنت لست طبيعية! لقد كانت أعصابك هادئة دائماً " . ثم قالت بصوت عال بعد دقيقة أو اثنتين: أتمنى لو يأتي، كم أود أن أغادر هذا المكان.
فقالت إميلي برنت بجفاء: لا شك لدي في أننا جميعاً نريد ذلك.
قالت فيرا: المسألة كلها غير طبيعية تبدو ... تبدو دون معنى على الإطلاق !
فقالت العانس العجوز بسرعة: أنا غاضبة من نفسي لانخداعي بهذه السهولة. كم تبدو لي تلك الرسالة سخيفة عندما أعود إلى التفكير بها ولكن لم تكن لدي أية شكوك وقتها، لم تكن لدي شكوك أبداً.
غمغمت فيرا بلا تفكير: أظن أنه لم تكن لدي أية شكوك قط.
فقالت إميلي برنت: كثيراً ما نستخفّ بالأمور ونأخذها دون تمحيص.
وأخذت فيرا نفساً عميقاً مرتجفاً وقالت: هل أنت مقتنعة حقاً بما قلته على الإفطار ؟
- كوني أكثر دقة يا عزيزتي، إلام تشيرين بالضبط ؟
فقالت فيرا بصوت منخفض: هل تعتقدين حقاً أن روجرز وزوجته قتلا تلك السيدة العجوز ؟
نظرت إميلي برنت بتأمل إلى البحر وقالت: أنا شخصياً متأكدة من ذلك تماماً. ماذا تظنين أنت ؟
- لا أعرف ماذا أظن.
فقالت إميلي برنت كل الأشياء تؤكد الفكرة: الطريقة التي أغمي بها على المرأة، وإسقاط الرجل لصينية القهوة إن كنت تذكرين، ثم إن الطريقة التي تحدث بها عن الموضوع لم تكن صادقة. نعم، يبدو لي أنهما فعلاها.
وقالت فيرا: أذكر كيف بدت مرعوبة من خيالها. أنا لم أرَ امرأة في حياتي خائفة بهذا الشكل! لا بدّ أن تلك الحادثة كانت مسيطرة على عقلها دائماً.
غمغمت الآنسة برنت: أتذكر حكمة كانت معلقة في غرفتي وأنا طفلة "سوف تلاحقك خطيئتك دائماً " هذا صحيح بالفعل، خطيئتك ستلاحقك دائماً.
أنت تقرأ
ثم لم يبق أحد "اجاثا كريستي"
Mystery / Thrillerرواية للكاتبة "أجاثا كريستى" تدور أحداثها حول عشرة أشخاص لا يجمعهم أى قاسم مشترك ولا انسجام بينهم ، اجتذبتهم دعوة غامضة إلى جزيرة مقفرة معزولة ، وفجأة وخلال تناول العشاء سمعوا صوتاً للمضيف المجهول يتهم كل واحد منهم بارتكاب جريمة ، ولا يلبث أول المدع...