تكملهـــــــــــــــــــــــــے..الفصل الرابع:-
ساد صمت في الغرفة ، وكان الجميع ينظرون خفية أو مباشرة إلى إميلي برنت. ومرّت دقيقة أو دقيقتان قبل أن تشعر بوطأة النظرات المترقبة ، فارتفع حاجباها على جبينها الضيّق وقالت : هل تنتظرون منّي أن أقول شيئًا؟ ليس لديّ ما أقوله.
فقال القاضي : لا شيء يا آنسة برنت ؟
- نعم ، لا شيء .
وأطبقت شفتيها ، فمسح القاضي على وجهه وقال بلطف : هل تحتفظين بحقك في الدفاع ؟
—-
فقالت الآنسة برنت ببرود : لا ضرورة للدفاع ؛ لقد كنت أعمل دائمًا بوحي من ضميري وليس لديّ ما أخجل منه .
أشاع ردّها إحساسًا بالإحباط ، ولكن إميلي برنت لم تكُن ممّن يؤثر فيهم الرأي العام. واستمرّت في الحفاظ على رباطة جأشها ، فتنحنح القاضي مرة أو مرتين ثم قال : لترك تحقيقنا عند هذه النقطة والآن با سید روجرز ، مَن يوجد أيضًا على هذه الجزيرة بالإضافة لنا وأنت وزوجتك ؟
- لا أحد يا سيدي ، لا أحد أبدًا.
- هل أنت متأكد من ذلك ؟
- متأكد تمامًا يا سيدي.
قال وارغريف : لست متأكدًا بالضبط من قصد مضيفنا المجهول في جمعنا هنا ، وفي رأيي أن هذا الشخص -كائنًا مَن كان- ليس بكامل قواه العقلية بالمعنى المتعارَف عليه ، قد يكون خطيرًا ، ومن الأفضل لنا - في رأي- أن نغادر هذا المكان بأسرع ما يمكننا ، وأقترح أن نغادره الليلة .
فقال روجرز : عفوًا يا سيدي ، ولكن لا يوجد قارب على الجزيرة .
- لا يوجد أيّ قارب ؟!
- نعم يا سيدي.
- كيف تتصلون بالشاطئ ؟
- فرید ناراکوت يأتي صباح كل يوم يا سيدي ، يحضر معه الخبز والحليب والبريد ويأخذ قائمة بطلباتنا .
فقال القاضي وارغريف : إذن قد يكون من الأفضل أن نغادر غدًا صباحًا حالما يصل قارب ناراکوت .
سرت همهمة موافقة باستثناء صوت معارض واحد هو أنتوني مارستون الذي لم يتفق مع الأغلبية وقال : أليس هذا نوعًا من الانهزام ؟ يتعيّن علينا كشف هذه المسألة الغامضة قبل أن نغادر المكان ، ويبدو لي الأمر كله كقصة بوليسية في غاية الإثارة .
فقال القاضي بسخرية لاذعة : في مثل سنّي هذه ليس لديّ أيّ رغبة في تلك الإثارة التي تتكلم عنها .
فقال أنتوني مدمدمًا: إن الحياة القانونية تصيب المرء بالضيق !
ثم رفع كأسه وأفرغها مرة واحدة في جوفه ، وبسرعة بدأ يشرَق بصورة سيئة ؛ فقد بدا على وجهه أنه يتلوّى ألمًا ، ثم أصبح وجهه أزرق اللون وأخذ يشهق محاولًا التنفس ، ثم سقط عن كرسيه ووقعت الكاس من يده !
يتبعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــے.
٠٠٠
أنت تقرأ
ثم لم يبق أحد "اجاثا كريستي"
Mystery / Thrillerرواية للكاتبة "أجاثا كريستى" تدور أحداثها حول عشرة أشخاص لا يجمعهم أى قاسم مشترك ولا انسجام بينهم ، اجتذبتهم دعوة غامضة إلى جزيرة مقفرة معزولة ، وفجأة وخلال تناول العشاء سمعوا صوتاً للمضيف المجهول يتهم كل واحد منهم بارتكاب جريمة ، ولا يلبث أول المدع...