حالما استيقظ .. ذهب فورا الى غرفة الصغيرة .. ليكمل حديثه مع هازان .. لم يرد ان يطيل المشكلة اكثر وتصل اصواتهما الي الآخرين .. يكفيهم حزنهم .. ومن جهة اخرى لم يرد ان يوتر هازان اكثر يعلم انها حساسة جدا هذه الفترة واصبحب كالقنبلة الموقوتة.. قد تنفجر في وجهه ان اخطأ باي كلمة ....
وجد نرمين تعتني بالرضيعة وعندما سألها عن هازان اخبرته انها وجدت الصغيرة وحدها هذا الصباح ..
اتصل بها لكنها لا ترد .. فقرر اخيرا الذهاب لبست امها .. لن يفكر بكبرياءه في الوقت الحالي .. فوضعها النفسي وتأثيره على الجنين اهم حاليا من كرامته ..
***
ما ان دخل البيت حتى قابلته فضيلة والغضب باين على وجهها
فضيلة : لقد جنت زوجتك .. لماذا تتحدث عن الطلاق منذ الصباح ..
التحقت بهما ايجه
ايجه : لقد تأثرت كثيرا بما حدث لنيل ..
فضيلة : وهل ياغيز كسنان .. الله الله .. الآخر كان يخون زوجته .. اييه انظروا .. لم يحضر حتى جنازتها ولم ير ابنته .. احمد الله انه لم يصبح صهري
ارتبكت ايجه من كلام امها .. فالليلة التي قضتها مع سنان لا تغيب من بالها وتشعرها بالتقزز وتأنيب الضمير .. وجاء موت نيل في نفس اليوم ليجعلها تكره نفسها اكثر ..
لاحظت هازان حالة اختها الغريبة عندما دخلت قاعة الجلوس
ياغيز : هازان .. لماذا تركت القصر ..
فضيلة : لانها كتلة من الغباء ..
تأففت هازان من كلام امها
هازان : اخبرتك .. لا اريد ان اكون كنيل ..
ياغيز : ولكن .. في بودروم .. انا وافقت على شروطك .. ثم انشغلنا بجنازة نيل .. ولكن هازان .. انا اريد اصلاح علاقتنا .. لا اريد ان يكبر ابني بين ابوين منفصلين ..
هازان : وافقت على شروطي .. وافقت على الخطوبة
صاحت فضيلة : خطوبة .. عماذا تتحدثان ؟
ياغيز: هازان تريد فترة خطوبة ..
فضيلة : يووك ارتيك .. متى سمعنا بخطوبة بعد الزواج .. ما هذه الافكار ..
هازان : ولكن امي تعرفين كيف تزوجنا .. ذاتا ياغيز كان وما يزال مغصوبا على هذه الزيجة ..
نظرت اليه لترى ردة فعله وان كان سينفي كلامها لكنه لم يحرك ساكنا ..
فضيلة : اه الآن تذكرت انكما تزوجتما بسرعة .. ولكن هذا لم يمنعك من النوم معه ..
احمر وجه ياغيز خجلا بينما تمنت هازان لو تنشق الارض وتبتلعها
هازان : امي ..
فضيلة : يكفي دلالا هازان .. ذاتا الرجل يحتمل صغر عقلك ونوبات غيرتك ودلالك .. لا ينقصه الآن سوى فترة خطوبة .. لقد فصل عمله عن ابيه لاجلك ويعيش معنا حتى يرضيك .. ماذا يفعل اكثر من هكذا .. احذري قد ينفذ صبره وبعدها انت من سيندم ..
لم يصدق ياغيز ان فضيلة في صفه وتدافع عنه ..
هازان : امي كيف تدافعين عنه .. لقد تركني ...
فضيلة : لانك لا تدركين بعد انك متزوجة وبعد اشهر ستصبحين ام .. تتصرفين معه كالطفلة ..
اصبح ياغيز يبتسم لان الحظ وضع فضيلة اليوم امامه ..
هازان : لا تضحك .. امي انظري .. تجعلينه يسخر مني ..
فضيلة : ابنتي .. انت مدركة ان عمرك 25 سنة لا عشر سنوات .. نعاملك برفق لانك حامل ولكن هذا صار دلال .. البنت تريد فترة خطوبة .. هذا جنون .. بدل ان يقف مع عائلته في محنتها .. سيلبي رغبات هازان هانم ..
لم تجد هازان ما تقول .. رسما جعلتها امها فتاة مدللة مستهترة لا تفكر سوى بنفسها .. والاتعس قامت بذلك امام ياغيز الذي ينظر اليها بسخرية وتشفي ..
فضيلة : هيا يكفي دلال .. ستذهبين مع زوجك واينما يكون ستتواجدين معه .. ستكونين زوجة صالحة وكنة اصيلة تقف مع اهل زوجها في محنتهم لا فتاة مدللة تحاول جذب الاهتمام ..
هازان : ولكن ... لا ..
قاطعها دخول الخادمة حاملة حقائب ثياب
هازان : ما هذا
فضيلة : ثيابك ..
هازان والدموع في عينيها : تطردينني ..
فضيلة : لا اطردك لان مكانك بجانب زوجك
هازان وقد تحولت الدموع لبكاء : و لكنه تركني فقط لانني قلت كلاما لم يعجبه عن سنان ..
فضيلة : في المرة المقبلة فكري قبل ان تتكلمي .. واذا تعرفين ان الكلام لن يعجبه لا تقوليه ..
هازان : ولكن .. كرامتي ..
لم يعد ياغيز يمسك نفسه واصبح يضحك بصوت خافت ..
فضيلة : ما هذا الكلام .. كرامة وخطوبة.. هذا الكلام نراه فقط في المسلسلات وفي القصص .. هيا اذهبي مع زوجك .. جدك قادم الاسبوع المقبل ولن انشغل معه عن سبب وجودك معنا وليس الى جانب زوجك ..
هازان : هل ما يفكر فيه جدي اهم من مشاعري
فضيلة وهي تدفعهما برفق نحو باب المنزل : هيا هيا كفاكي دراما الكل يعرف انك تريدين ان تكوني الى جانبه ..
اخذ ياغيز الحقائب ووضعهم في السيارة واصبح يضحك بصوت عالي عندما ركبا السيارة
هازان : لا تضحك ..
ياغيز : انا محظوظ لان حماتي فضيلة هانم ..
ضربته على كتفه ..
هازان : لا اهتم .. اصر على فترة الخطوبة حتى وان استقرينا بالقصر ..
ضحك ياغيز بمرح : تمام .. اخبريني ماذا يفعل الخطيبان ..
لم تجبه لانها تعرف انه يسخر منها ..
وصلا القصر والتقا بوالديه بمدخل القصر
ياغيز : قررنا ان نستقر عندكم .. لنساندكم في هذه المحنة ..
فرح العجوزان بالخبر وعانقا ياغيز وهازان
ياغيز : نرمين جهزي لنا غرفتين من فضلك
سيفينش : لماذا غرفتان منفصلتان .. ابني الا يسير زواجك على ما يرام انت ايضا ؟
ياغيز يتصنع البراءة : لا ولكن هازان تريد فترة خطوبة .. والمخطوبان ينامان بغرف منفصلة ..
احمرت هازان خجلا .. فقد فعل ما فعله حتى يضعها بموقف صعب ..
نظر اليها حمواها بعدم فهم
هازان : انه يمزح ..
سيفينش : ايه .. كدت ان اصاب بنوبة ذعر .. لا اريد سوى ان يكون ابنائي سعيدين بجازاتهم ..
تركهما ودخلا غرفة الجلوس بينما صعدت هازان غرفتها بعد ان رمقت ياغيز بغضب وتوعد
أنت تقرأ
ياغهاز .. بقصة وشخصيات مختلفة (كاملة)
عاطفيةنظرت الى نفسها في المرآة .. والضحكة تملأ وجهها التفتت الى امها واختها .. كانت فضيلة تمسح دموع التأثر وايجه منبهرة بجمال اختها بثوب الزفاف هازان : امي .. لما البكاء ؟ ؟ فضيلة : انها دموع الفرح ابنتي .. انها الامومة عانقت هازان امها ثم التفتت الى ا...