الجزء الثاني والأربعون

101 8 0
                                    

وقفت جويندولين على الأسوار العلوية لقلعتها ، وجوين ابنتها بين ذراعيها ، تبكي ، وستيفن بجانبها ، وتطلعت إلى الأفق ، في مواجهة الشرق.  تمزق قلبها إلى قسمين كما رأت ، يملأ الأفق ، صفوفًا وصفوفًا من اللافتات السوداء ، التي ولدها محاربو ماكلاود ، الآلاف والآلاف منهم على ظهور الخيل ، وكلهم متجهون إلى مملكتها.  في الأفق البعيد خلفهم ، تصاعدت أعمدة الدخان السوداء في السماء ، من الواضح أنهم قد نهبوا بالفعل.  لقد كان نهرًا من الدمار - وكان متجهًا لها.  دقت الأبواق مرارًا وتكرارًا ، أعلى وأسفل جدران القلعة ، وأسفلها ، تسابق أفراد جويندولين لإخلاء المملكة ، حيث كانت تتدرب على كل هذه الأقمار.  كان الإجلاء أكثر تنظيماً مما كانت تتخيله ، ولا شك أنها خططت له وتدربت عليه بشكل جيد للغاية ، وبينما نظرت أدناه ، كانت راضية عن رؤية أن مملكتها أصبحت الآن شبه فارغة ، وجميع أفرادها يتدفقون من الخلف.  بوابات ، على مجموعات لا نهاية لها من الخيول والعربات التي كانت تنتظرهم ، لنقلهم ، كما خططت ، نحو الشاطئ ، نحو أسطول من السفن التي ستأخذهم بعيدًا من هنا ، إلى الجزر العليا.  للامان.  جاءت أصوات المايكلود وهي تصطدم ببواباتها الحديدية ، مرارًا وتكرارًا ، وعندما بدأ الحديد في الظهور ، نظرت إلى الأسفل وأدركت أن المايكلود ستدمر مدينتها ، كل شيء عملت بجد لإعادة بنائه.  لكنهم لن يقتلوا شعبها.  بينما كانت جوين تبكي في الداخل لما سيحدث لمدينتها ، كانت على الأقل سعيدة بمعرفة أن شعبها لن يتضرر.  كان بإمكان عائلة المايكلود امتلاك المدينة وكل ثرواتها ؛  لكن شعبها سيعيش يومًا آخر. قال ستيفن بجانبها  "سيدتي ، ليس لدينا الكثير من الوقت ،" .  قامت جويندولين بمسح السماء ، ومعدتها في عقدة ، وتتمنى الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، أن يكون تور هنا ، بجانبها ، يمكنه الوصول مع مايكلوبس ، وإنقاذهم جميعًا.  لكن زوجها الذي سيصبح قد رحل منذ فترة طويلة ، في بعض الأراضي البعيدة ، والذي كان يعلم ما إذا كان سيعود في يوم من الأيام.  صليت تورجين.  عد لي.  أنا بحاجة إليك.  أغمضت جويندولين عينيها ، وبصمت ، أرادت له أن يعود.  كما أرادت ظهور راليبار.  لكنها شعرت في أعماقها أنه لن يفعل ذلك.  كان رحيل مايكلوبس قد أحدث شيئًا له ، ولم تره منذ ذلك الحين.  كان الأمر كما لو كان قد وقع في نوع من الاكتئاب.  كان يأتي إليها كل صباح ، لكنه الآن لم يأت.  لم تستطع إلا أن تتساءل عما إذا كان قد تخلى عنها للأبد.  فتحت جوين عينيها ، متفائلة - لكن السماء ظلت فارغة ، مليئة فقط بصرخات الرجال المشاركين في المعركة في الأسفل.  لا ثور.  لا راليبار.  كانت بمفردها ، مرة أخرى.  كانت تعلم ، كما عرفت دائمًا ، أنها ستضطر إلى الاعتماد على نفسها ولا على أحد آخر.  "سيدتي؟"  حث ستيفن ، وصوته يتصاعد منزعج.  قالت له: "لقد أمرتك بالذهاب".  هز ستيفن رأسه.  قال: "أنا آسف يا سيدتي ، لكن هذا أمر واحد من وصيتك والتي يجب أن أتحدىها.  لن أغادر بدونك ".  تراجعت غواين وبكت بين ذراعيها ، ونظرت جوين إلى أسفل وشعرت بكل الحب الذي يمكن أن تستطيعه لطفلها.  لم تستطع تحمل مغادرة مدينتها - ومع ذلك كانت تعلم أنه لم يكن هناك متسع من الوقت لنقله إلى بر الأمان.  "هذا هو منزلي" ، قال جوين ابنها ، متشبثًا بهذا المكان ، معلقًا.  "منزل والدي."  وقفت جوين تراقب كل شيء ، ولم تستطع الوقوف لتغادر مدينتها ، المكان الذي ولدت فيه.  بعد كل ما فعلته لإعادة بنائه ، سيكون تحت رحمة هؤلاء البرابرة.  قال ستيفن: "حان الوقت للعثور على منزل آخر".  بحث جويندولين في السماء للمرة الأخيرة ، على أمل العثور على أي علامة على ثور أو راليبار.  فتشت الطرق ، على أمل الحصول على أي علامة من جيش  الفضة.  لكن الطرق كانت فارغة أيضًا.  كانت تعلم أنهم لا يستطيعون المجيء.  كانوا جميعًا بعيدين ، في عمق البحار.  كان توقيت المايكلود جيدًا.  تنفست جويندولين بعمق .  قالت: "لنذهب".  استدارت جويندولين ، ممسكًا بجوين ، الذي كان يصرخ الآن ، أسرع مع ستيفن عبر الأسوار ، أسفل السلم الحلزوني.  سرعان ما وصلوا إلى الطابق الأرضي من القلعة ، وهرعوا إلى الخلف ، وانضموا إلى بقية تيار البشرية ، وجميعهم يتجهون من البوابات الخلفية لمحكمة الملك ، باتجاه الخيول والعربات.  عندما وصلوا جويندولين وستيفن إلى البوابة الخلفية لمحكمة الملك ، تأثرت جويندولين برؤية العديد من الحاضرين يقفون أمامها ، مما يجعلهم مفتوحين في انتظارها.  في الواقع ، كان كل أفرادها ينتظرونها ، كلهم ​​جالسون في عرباتهم ، ولم يغادر أي منهم حتى ظهرت.  كان جوين آخر شخص يمر عبر البوابات.  كما فعلت ، قام الحاضرون بسحب البوابات الحديدية الثقيلة ، وأغلقوها بدوي صدى.  صعدت جويندولين إلى العربة  ابنها ، آخر عربة تغادر المملكة.  قام السائق بجلد الحصان ، وانطلقت هي وجميع أفراد عائلتها بالفرس.  استدارت جويندولين ونظرت من فوق كتفها عندما ذهبوا ، وشاهدت مملكتها تختفي عن الأنظار.
تردد صدى صوت تلك البوابات المغلقة ، من المعدن المتردد ، في عقلها وهي تراقب المدينة التي أحبتها وهي تصبح أصغر وأصغر ، وسرعان ما عرفت ، محكوم عليها أن تصبح كومة من الأنقاض والرماد.  كل ما تحبه كان على وشك أن يدمر.  كانوا متجهين إلى الجزر العليا ، إلى مكان معاد آخر ، ومن كان يعلم أي نوع من الحياة ينتظرهم هناك.  كانت تعلم أن الحياة لن تعود كما كانت مرة أخرى.

بحر الدروعA Sea of Shields The Sorcerer's Ring (Book #10 in the Sorcerer's Ring)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن