جودفري جلس في الحانة الصغيرة الأجنبية في مدينة ماكلاود ، أكورث وفولتون على جانبيه ، غارقين في الشراب. احتاج جودفري إلى مشروب اليوم أكثر من المعتاد ، محاولًا أن يغمر نفسه ، ليخرج من ذهنه صور جنازة والدته. ألقى نظرة طويلة أخرى ، وانتهى من كوب آخر ، وبدأ على الفور في كوب آخر ، مصممًا على إغراق نفسه في الشراب. لقد كانت صعبة أولاً ، توجت جهوده في توحيد الماكجيل و المايكلود في تلك المشاجرة في الحانة ، وانفجرت في وجهه ، وأدت كل مخططاته في سلام إلى الفشل. بعد ذلك ، تم استدعاؤه مرة أخرى إلى محكمة الملك لحضور جنازة والدته ، وكان عليه الوقوف هناك ومشاهدتهم وهم ينزلون جسدها على الأرض. لقد أثار المشاعر القديمة ، والمشاعر التي تمنى جودفري أن تظل مدفونة. لطالما كانت علاقة جودفري بوالدته مضطربة في أحسن الأحوال ، ولا تختلف كثيرًا ، حقًا ، عن علاقته بوالده. كلاهما كان ينظر إليه بخيبة أمل ، وكلاهما أوضح أنه عكس الابن الملكي الذي طالما حلموا به. اعتقد جودفري أنه قد قمع كل مشاعره تجاه والدته منذ سنوات. لكن مشاهدتها وهي مدفونة أعادت كل شيء مرة أخرى. لم ينل موافقتها أبدًا في الحياة ، وبينما كان يعتقد أنه لا يهتم ، جعلته مشاهدتها وهي مدفونة يدرك أنه يهتم بالفعل. لم يكن يدرك مدى عدم وجود حل بينهما. لقد وجد نفسه يبكي ويبكي في الجنازة ، شعر وكأنه أحمق ؛ لماذا لم يفهم حقًا. ربما كان يبكي من أجل العلاقة التي كان يتمنى أن يكون لها. لم يكن يريد أن يحللها أكثر. فضل جودفري كثيرًا أن يفقد نفسه في الشراب ، وأن يطرد كل شيء ، وتربيته الملكية الفظيعة بالكامل ، وجعلها بعيدًا قدر الإمكان. تعرض جودفري لتزاحم من قبل جندي من ماكلاود ، وخرج منه ونظر حوله. الآن بعد أن أطلق برونسون سراح كل هؤلاء الخاطفين من المايكلود ، امتلأت الحانات بـ المايكلود مرة أخرى ، والمزاج هنا في هذه المدينة مرحة مرة أخرى ، مضطربة. كان جودفري موجودًا في الحانات طوال حياته ، وكان حول رجال متهورين وغير مهذبين ، ولم يكن أي منهم قد أزعجه شيئًا فشيئًا. ومع ذلك ، هنا ، في هذه المدينة ، مع هؤلاء الرجال ، شعر بشيء مختلف في الهواء. شيء لا يثق به. لقد شعر كما لو أن أيًا من هؤلاء الرجال في أي لحظة قد يطعنه في ظهره بنفس القدر مثل طعنه عليه. قررت أخته أن هذه الإيماءة ، بإطلاق سراح رجال المايكلود ، ستخلق حسن النية والسلام مع المايكلود ، وستعود الأمور إلى طبيعتها. وعلى السطح كان لها. لكن جودفري لم يستطع إلا اكتشاف شيء آخر في الهواء ، وشعور عام بعدم الارتياح ، ولم يستطع تجاهل إحساسه بالخطر. لم يكن جودفري يعرف شيئًا عن السياسة ، وكان جنديًا فقيرًا. لكنه يعرف الرجال. كان يعرف ، الأهم من ذلك كله ، الرجل العادي. وكان يعرف الاستياء بين الجماهير عندما اكتشف ذلك. لقد شعر بشيء يتخمر ، بقدر ما يود غير ذلك ، ولم يسعه إلا أن يتساءل عما إذا كانت أخته قد اتخذت قرارًا سيئًا. ربما ، بعد كل شيء ، يجب أن تتخلى عن هذا المكان وتقوم بدوريات على الحدود ، كما فعل والدها. دع المايكلود يركزون على الجانب الخاص بهم من المملكة. ومع ذلك ، طالما ظلت سياستها قائمة على تحقيق السلام بينهما ، فإن غودفري ستبقى هنا ، محاولًا تحريض قضيتها بأي طريقة ممكنة ، كما وعد عندما أرسلته. جاء هتاف مفاجئ من الجانب الآخر من الغرفة ، ونظر جودفري ليرى العديد من رجال ماكلاود وهم يتعاملون مع عدة رجال آخرين على الأرض ، ويرى نصف الغرفة ينفجر في شجار. استدار غودفري ونظر إلى شرابه ، غير راغب في التورط. لقد كان بالفعل ثاني واحد هنا هذا المساء. "لا يمكن ترويض بعض الأسود" ، لاحظ أكورث بهدوء لغودفري وفولتون. وأضاف فولتون: "حتى المشروبات القوية لا يمكن أن تعالج الجميع". هز غودفري كتفيه. قال أكورث: "هذا ليس من شأننا". "طالما أن مشروبهم جيد وقوي ، فسأشربه بكل سرور." "وماذا عن اليوم الذي توقف فيه شربهم؟" سأل فولتون. "ثم نذهب إلى مكان آخر!" أجاب أكورث بضحكة. حاول جودفري إغراق أصدقائه. لقد سئم من مزاحهم الذي لا نهاية له ، والذي كان يملأ أذنيه دائمًا ، وطرقهم الأحداث. في الماضي كان دائما يتماشى معها. ولكن في هذه الأيام ، كان هناك بعض التغيير الذي يحدث داخل جودفري ، خاصة منذ جنازة والدته. لأول مرة ، بدأ ينظر إلى أصدقائه على أنهم أحداث ، وكان هذا في الواقع يزعجه ؛ لأول مرة ، على الرغم من نفسه ، وجد نفسه يريد أن يوبخهم لأنهم لم يكونوا أكثر نضجًا. ناضجة. كانت كلمة مخيفة لجودفري ، ولم يفهم تمامًا لماذا بدأ ينظر إليها بشكل مختلف. ارتجف ، على أمل ألا يصبح مثل الرجل الذي يكرهه أكثر من غيره - والده. كان غودفري على وشك النهوض والسير في الخارج والحصول على بعض الهواء النقي ، عندما تعرف فجأة على وجه مألوف - امرأة - عندما صعدت بجانبه. "وماذا تفعل هنا تشرب؟" سألت ، واقفة فوقه ، رافضة.
صُدمت جودفري لأنها تعقبته هنا ، ونظر بعيدًا خجلًا. كان قد وعدها بعدم الشرب ، والآن تم القبض عليه متلبسًا. أجاب غودفري ، "أنا فقط أتناول مشروبًا سريعًا". هزت إليبرا رأسها وانتزعت المشروب من يده. "أنت تضيع حياتك هنا ، ألا ترى ذلك؟ والدتك دفنت للتو. ألا ترى كم هي ثمينة الحياة؟ " تألق جودفري. أجاب: "لست بحاجة إلى التذكير بذلك". "ثم لماذا أنت هنا؟" طالبت. "في أي مكان آخر تريد أن أكون؟" سأل. " اين أيضا ؟" سألت في حيرة. ”في أي مكان ولكن هنا. يجب أن تكون هناك مع إخوتك وأخواتك للمساعدة في إعادة بناء الخاتم. للدفاع عن مملكتنا. للقيام بأي من الأشياء التي لا تعد ولا تحصى باستثناء عدم تحقيق أي شيء بالجلوس هنا ". رد غودفري ، وهو جالس أكثر استقامة وتحديًا: "ربما أحقق أشياء عظيمة بالجلوس هنا". "مثل ماذا؟" هي سألت. قال: "أنا أستمتع بنفسي". "هذا رائع بطريقته الخاصة ، أليس كذلك؟ انظر إلى عدد الرجال العظماء الذين يقضون حياتهم كلها في البناء والتسلط والقتل - ومع ذلك فهم لا يستمتعون أبدًا بلحظة واحدة من الحياة ". هزت اليبرا رأسها في اشمئزاز. قالت: "لقد آمنت بك". "أعلم أنه يمكنك أن تكون أكثر مما تبدو عليه. لكنك لن تكون أبدًا رجلاً عظيماً من خلال غمر نفسك في الشراب. أبدا." لقد وصلت إليه أخيرًا ، وضغطت على جميع أزراره ، وذكّرت جودفري بوالده. الآن ، أخيرًا ، كان مستاءً ، واحمر عليه الغضب. "ثم قل لي ،" سأل ، "ما الذي يجعل قتل بعضهم البعض عظيماً؟ ما علاقة رفع السيف وقتل شخص ما فيجعل الرجل شخصًا يحتذى به؟ لك تعريف ضيق للعظمة. أنا لا أرى فضيلة قتل الرجال الآخرين ، ولا أرى كيف يجعل المرء رجلاً. بالنسبة لي ، الفضيلة تعني الاستمتاع بالحياة. لماذا طعن الرجل وقتله أعظم بكثير من الجلوس والضحك والاستمتاع بمشروب معه؟ " هزت اليبرا ، يداها على وركيها ، رأسها. قالت: "كلماتك هي كلمات السكير التي تبرر نفسها بنفسها". "ليس لابن الملك." لن يستسلم جودفري. قال "أنت مخطئ". "هل تريد حقًا معرفة ما أعتقده؟ أعتقد أن معظم الرجال في هذه المملكة - بما في ذلك فرسانكم الغاليين - مهووسون بقتل بعضهم البعض لدرجة أنهم نسوا ما يعنيه العيش. أعتقد أنهم يقتلون بعضهم البعض لأنهم لا يعرفون كيف يعيشون - كيف يعيشون حقًا. ثم يغطون الأمر أكثر بشروطهم وألقابهم العظيمة ، والفروسية ، والشرف ، والمجد ، والبسالة. الفرسان والقادة…. كل هذا هو الهروب. بعد كل شيء ، قبول الموت أسهل بكثير من اعتناق الحياة ". اليبرا ، أحمر الوجه ، غاضب. "وهل اكتشفت كيف تعيش حقًا؟" ردت. "هذه هي الحياة؟ الضياع في الشراب؟ إغراق الحياة؟ " وقف جودفري هناك مرتبكًا وغير قادر على الخروج برد جيد. هزت رأسها. قالت: "أنت منهكينني". "لن أبحث عنك بعد الآن. أنا معجب بك. هناك شيء مميز عنك. لكن لا يمكنني الالتزام بهذا بعد الآن. إذا كبرت وأصبحت رجلاً ، ابحث عني. وإلا ، أتمنى لكم التوفيق ". استدارت اليبرا ، وخرجت من الحانة ، وضربت الباب خلفها. استدار أكورث وفولتون ونظروا إلى جودفري ، وهو يصفر ويدير عيونهم. قال أكورث: "يبدو أنها معجبة بك". "ربما يجب عليك فقط دعوتها مرة أخرى لتناول مشروب!" قال فولتون. ضحك كلاهما ، مسرورًا بأنفسهما. لكن جودفري جلست هناك ، عابسة ، تفكر في كلماتها. لقد قطعوه بشدة. جزئيًا لأنها قالت نفس الكلمات التي كان يفكر فيها بنفسه. ماذا كان الهدف من الحياة بعد كل شيء؟ لم يشعر جودفري ، كما شعر كثيرون ، أن الحياة كلها ونهاية الحياة هي قتل الآخرين في ساحة المعركة. ومع ذلك ، في الوقت نفسه ، كان يعلم أن طريقه الحالي لا يحمل أي فضيلة فيه أيضًا. إذن ماذا كان؟ ما الذي جعل حياة المرء أكثر قيمة؟ نهض غودفري ، متعثرًا ، غير متوازن قليلاً ، مدركًا كم كان يشرب عندما اندفع إلى رأسه. لقد احتاج إلى مشروب آخر الآن ، وكان النادل في أقصى نهاية البار ، لذلك تعثر غودفري عبر الغرفة. عندما وجد جودفري مكانًا جديدًا على الجانب الآخر من الحانة ، سمع صوتين يتهامسان خلفه. نظر من فوق كتفه ورأى جنديين من ماكلاود يتجمعان معًا ويتحدثان بتآمر. "متى نغادر؟" سأل واحد. أجاب الآخر: "قبل غروب الشمس". "إنهم يتجمعون الآن." "من سينضم؟" انحنى الآخر على مقربة. "من منا لا؟ سيكون كل رجل من المايكلود. الطريق يؤدي إلا في اتجاه واحد ، و الماكجيل في حجهم. سنقوم بتلوين أبواب بلاط الملك باللون الأحمر ". شعر جودفري بالشعر على ذراعه واقفة. استدار ونظر إلى الأمام مباشرة ، متظاهرًا أنه لم يسمع شيئًا. أخذ جودفري ببطء وهدوء شرابه الجديد من النادل وعاد عبر الحانة كما لو أنه لم يسمع شيئًا. مشى إلى أكورث وفولتون ، ويداه ترتجفان. اتكأ عن قرب بينهما ، عازمًا على أن يُسمع في ضحكاتهم. قال بهدوء وإلحاح: "اتبعني الآن ، إذا كنت تريد أن تعيش".
لم ينتظر جودفري رد فعلهم ولكنه استمر في السير مباشرة نحو الباب ، على أمل ألا يراقبه أحد. تبعه أكورث وفولتون خلفهما عن كثب. خرجوا إلى الخارج في فترة ما بعد الظهر الملبدة بالغيوم ، وفي الهواء الطلق ، ترك جودفري نفسه يغوص في حالة من الذعر عندما استدار وواجه أصدقاءه ، وكان كل منهم يرتدي تعبيرًا محيرًا. قبل أن يتمكنوا من الكلام ، قطعهم: "سمعت شيئًا أتمنى لو لم أفعله" ، قال. "آل ماكلاود يستعدون للتمرد. لن يعيش أي الماكجيل. " وقف جودفري هناك ، يترنح ، يناقش ما يجب فعله ، مخمورًا ، غير متوازن. أخيرًا ، استدار وتفاخر باتجاه حصانه. "إلى أين تذهب؟" سأل أكورث ، التجشؤ. "لفعل شيء حيال ذلك ،" سمع جودفري نفسه يقول ، ثم ركل حصانه وركض بالفرس ، وليس لديه أي فكرة عما كان يفعله - ولكنه كان يعلم أنه يجب عليه فعل شيء ما. * ترجل جودفري عند أعلى نقطة في المرتفعات ، وركب أكورث وفولتون من ورائه ونزلوا أيضًا. كان عليه أن يصل إلى هذا الحد للحصول على المراقبة التي يحتاجها ، ليرى بنفسه ما إذا كان كل هذا صحيحًا ، أو مجرد حديث في الحانة. كان جودفري يتنفس بصعوبة وهو يتسلق إلى القمة ، متقطعًا أنفاسه ، وتعثر أكورث وفولتون بجانبه ، يتنفسان ، بالكاد قادرين على اللحاق بالركب. عرف جودفري أنه كان خارج الشكل ، لكن هذين الاثنين كانا أسوأ حالًا منه. أثناء ركضه ، جعله هواء الجبل المنعش يشعر بالدوار ، وساعده على العودة ببطء من ذهوله المخمور. "إلى أين تهرب الآن؟" صرخ أكورث متقدما خلفه. "ماذا حدث لك؟" صرخ فولتون. تجاهلهم جودفري ، وتعثر وتعثر وهو يركض أعلى وأعلى ، حتى وصل أخيرًا إلى القمة ، وهو يلهث. أكد المشهد أسوأ مخاوفه. هناك ، تجمعوا على سلسلة من التلال البعيدة من المرتفعات ، كان هناك جيش مترامي الأطراف ومنظم جيدًا من جنود ماكلاود ، وكلهم يتحدون معًا ، ويستعدون لما سيكون هجومًا منظمًا بشكل واضح. اجتمع المزيد والمزيد من الرجال في كل دقيقة ، وسقط قلب جودفري عندما أدرك أن أسوأ مخاوفه قد تحققت: كل هؤلاء الرجال سيشنون هجومًا على المرتفعات مباشرة إلى قلب محكمة كينغز. في العادة ، لن يكون لدى محكمة كينغ ما يخشاه ؛ ولكن بالنظر إلى أنه كان يوم الحج ، فإن جميع الفرسان الذين يحمون بلاط الملك سيذهبون بالتأكيد. لقد ضبطت عائلة ماكلاود هذه الخيانة بشكل جيد. لم يتبق سوى عدد قليل من الأشخاص للدفاع عن المدينة ، وستتعرض أخته مع ابن أخيه الجديد للخطر. وقف جودفري هناك ، وهو يلهث ، مدركًا أن عليه القيام بشيء ما. كان عليه أن يضرب هؤلاء الرجال في محكمة الملك. كان عليه أن يحذرها. لم يكن جودفري مقاتلا. لكنه لم يكن جبانًا أيضًا. كان أول تفكير لجودفري هو إرسال صقر ، لكنه رأى أن الصقارة كانت فارغة. من الواضح أن المايكلود قد خططت لهذا الأمر جيدًا ، حيث تجردت من أي وسيلة لإخطار المملكه. كما أنهم كانوا ماهرين جدًا في التخطيط لها في يوم الحج. يجب أن يكون قد مضى وقت طويل في الأعمال. تساءل جودفري عما إذا كانوا سيهاجمون برونسون أيضًا ، وكان لديهم شعور بالغرق قد يفعلون ذلك. قال جودفري في نفسه: "يجب أن نوقفهم". شم أكورث بسخرية. "هل انت مجنون؟ نحن الثلاثة - أوقفوهم؟ " "سوف يأتون إلى محكمة الملك وهم يجهلون. أختي هناك. سوف يقتلونها ". هز فولتون رأسه. قال فولتون: "أنت مجنون". "لا توجد طريقة لنا للوصول إلى محكمة الملك - ما لم نركب الآن ونركض طوال الليل ونصلي لله أن يضرب هؤلاء الرجال قبل أن يقتلونا جميعًا." وقف جودفري هناك ، ويداه على وركيه ، يتنفس ، وينظر إلى الخارج. لقد توصل إلى قرار داخل نفسه. "إذن هذا هو بالضبط ما يجب أن نفعله." كلاهما التفت إليه. قال أكورث: "أنت مجنون". عرف جودفري أن الأمر جنوني. وهو لم يفهم ذلك بنفسه. منذ لحظة واحدة فقط كان يهاجم المعركة ، ضد الفروسية. ومع ذلك ، بعد أن واجه هذا الظرف ، وجد نفسه يتصرف بهذه الطريقة. لأول مرة ، بدأ جودفري في فهم ما تعنيه اليبرا. كان يفكر في الآخرين ، وليس في نفسه ، وكان ذلك يشعر بأنه أكبر من نفسه ، كما لو أن الحياة أخيرًا لها هدف. قال فولتون: "فكر في الأمر". "سوف تموت في هذه المهمة. قد تنقذ أختك وعدد قليل من الآخرين. لكنك ستموت ". قال غودفري: "أنا لا أطلب منك الانضمام إلي" ، وهو يركب حصانه ، ويمسك بزمامه ، ويستعد للإقلاع. قال فولتون "جودفري ، أنت أحمق". نظر فولتون وأكورث إلى جودفري بصدمة ، وللمرة الأولى بمظهر جديد - شيء مثل الاحترام. علقوا رؤوسهم في خجل ، وكان من الواضح أنهم لن يتبعوا. ركل جودفري حصانه ، واستدار ، وركض مباشرة على منحدر الجبل شديد الانحدار ، متقدمًا بمفرده ، قبل تجمع جيش المايكلود ، على استعداد للركض على طول الطريق إلى المملكه ، وإنقاذ حياة أخته.
أنت تقرأ
بحر الدروعA Sea of Shields The Sorcerer's Ring (Book #10 in the Sorcerer's Ring)
Fantastikالكتاب العاشر من سلسلة طوق الساحر للكاتب مورغان ريس بعنوان ( بحر من الدروع) A Sea of Shields The Sorcerer's Ring (Book #10 in the Sorcerer's Ring) 10 LI Morgan Rice الكتاب العاشر من سلسلة طوق الساحر للكاتب مورغان ريس بعنوان ( بحر من الدروع)