بعد تحليقنا مع البرنس فريد الأطرش وصلنا لعالم مها الخاص لنعرف حكايتها....
عامان مرا على اخر زيارة للبلد، وهاهم يتوجهون نحوها ثلاثتهم؛ مصطفى بجانب السائق و في الخلف تجلس زوجته رحمة وابنتهم مها، حيث تهمس الام مذكرة ابنتها :- افتكري يا ابنتي الكلام اللي چولتهولك چبل كده.. صوت عالي لع، ضحكة عالية لع، اياكي تشوفي نفسك على ناسك ، و تجولي أنا متعلمة وهم جاهلين، ضربة تچطع لسانك (ضربة تقطع اللسان) ، إنتي مش أحسن من أصغر عيلة بالبلد ،وتساعدي حريم الدوار والبنات في كل حاجة تچدري (تقدري) عليها، حاولي على چد ماتچدري وتسلمي على الكل ما تردي سلام حد.
تسأل مها:- حتى الرجالة؟ مش ده حرام؟
الام :- هو حرام بس هنا مش واخدينها حلال وحرام واخدينها كبر وشوفة حال، وهم الرجالة بيسلموا علينا مرتين أول ما نوصل ويوم ما نسافر.
رتبت شعر إبنتها وتمتمت بضيق :- مش لو سمعتي كلامي واتحجبتي كان احسن.
مها :- ماما انا لسة صغيرة.
الام :- اتي(انتي) بچيتي (بقيتي) آنسة مش عيلة صغيرة، نرجع على خير وتتحجبي طوالي، وما تنسيش اذا سمعتي كلام وما فهمتوهوش، ما تضحكيش بصيلي على طول، وأن ما كنتش جمبك قولي معلش عيدي تاني ماسمعتش، وحاولي تركزي وتفهمي وبعدين جاوبي.
وصلوا الى بلدتهم وتهافت الجميع للترحيب بهم، وصافحت مها الجميع وهي تشعر بحرج وضيق فهناك من كانت مصافحته عادية، ومنهم من شد على يدها،ومنهم من احتفظ بيدها لفترة أطول من اللازم؛ شعرت بالضياع اكثر من الأعوام الماضية فهي مطالبة بمعرفة اسماء الجميع دون الخلط بينهم.
دائما ما يصادف وجودهم احتفالات في العائلة، فها الغد يحمل احتفال كبير لتخرج ابن عمتها عاصم من كلية الصيدلة ، وستحتفل العائلة بالدوار الكبير فزوج عمتها هو ابن عم والدها.
يوم الحفل ارتدت ثوب بلون زهور الليلك و سرحت شعرها بوضعه على جانب واحد وتثبيته بوردات صغيرة من زهور الليلك الصناعية متناثرة بين خصلات شعرها.
عندما بدأن الفتيات بحمل صواني الشربات وتقديمها للمدعوات، نظرت باتجاه امها لتجدها تومئ براسها فأخذت إحدى الصواني لتساعدهها لتفاجئ بابنة عمها تقول:- خلصنا الحريم، الحچي البنات لبرة وخرجيهم للرجالة.
لتشعر وان الدنيا تسود أمامها من الخجل ولكنها تمالكت نفسها وتبعت الفتيات للخارج.
واقتربت من اول شخص بقرب الباب لتقدم له الشربات بيد مرتجف و هي تشعر بالحرج وهي تسمع بعض همسات الرجال.... (بت مين دي... دي بت مصطفى... ما شاء الله بقت عروسة... المهم ابوها يوافق السنادي) هنا ارتجفت يديها اكثر وشعرت ان الصينية ستقع من يدها عندما قبض أحدهم على يديها ..يتبع....
... يمكن على بالو حبيبي...
كرستالة الغناء العربي عفاف راضي برائعة ألحان بليغ حمدي وكلمات عبد الرحيم منصور يقدمون اغنية يمكن على بالو، تستحق ان تسمع أثناء تحليقنا في عالم الخيال.......... يمكن على بالو حبيبي..
يمكن عن بالو اغيب..
لكن والله يا حبيبي عن بالي ما بتغيب..
يمكن تنساني.. لكن وانا مالي..
دايما على بالي.. وعن بالي ما بتغيب..
يمكن يمكن حبيبي يمكن..
تخاصم تصالح برضو انت حبيبي..
فاكرنا ناسينا امرك يا حبيبي..
ولاهتنساني لكن وانا مالي.. دايماً على بالي.. وعن بالي ما بتغيب..
يمكن يمكن حبيبي يمكن..اسمك مكتوب يا حبيبي على القمر العالي هناك..
قسمة ومكتوب يا حبيبي مكتوب لي أن انا اهواك..
خايفة لتنساني.. لكن وانا مالي..
دايماً على بالي.. وعن بالي ما بتغيب..
يمكن يمكن حبيبي يمكن..ليالي.. ليالي صابرة يا حبيبي..
ولا انت بحالي داري يا حبيبي..
يمكن تنساني.. لكن وانا مالي.. دايما على بالي وعن بالي ما بتغيب..
يمكن يمكن حبيبي يمكن.
أنت تقرأ
ظله الرمادي
Romance.. كلما اقترب منها اختفت ملامح وجهه ولا ترى سوى ظله الرمادي. .. ليست واحدة ولا اثنتان بل ثلاث ينجبن باستمرار وهي وعاء معطوب لا يقدر على الانجاب. .. قالت لا فائدة مني، طلقني. قال انت السكينة لي التي ذكرها الله في القرأٓن. .. لم تبدأ حكاية مها بمشكل...