صاحت العمة عفاف التي كانت قد دخلت الدوار وهي تسمع كلمات مها المغيبة :- يا حزني البت مسحورة، بخيتة سحرت البت.
وفجأة انقلب الدوار رأسا على عقب لثلاثة ايام مشايخ يأتون بالتناوب يقرأون القرأن.. آيات الرقية الشرعية ويخرجون ومها في حاله توهان وإرهاق وهي تشعر بالاوجاع في بطنها وظهرها ورأسها، ومياه تشربها وتصب على رأسها، وثلاثة نساء يتناوبن في سحبها واجبارها على الاستحمام (امها وعمتها وزوجه عمها) بكامل ثيابها داخل طشت كبير وهي في حالة ضيق وعصبية منهن، كانت تُصَب المياة الباردة عليها حتى ترتجف، ثم يقمن بتدفئتها بأطنان من البطانيات لتعرق و بلا فائدة، و والدها يسألهن :- الشيخ بيسأل هي رجّعت؟ طب مش عايزة ترجع؟
عفاف :- أدينا بنسچيها الميه المرچية( المرقية يعني مياة مقروء عليها آيات الرقية الشرعية) ومافيش فايدة.
مصطفى :- ماراحتش الحمام؟
رحمة من وسط دموعها :- راحت ومافيش التغيير اللي چال عنه الشيخ.
مصطفى :- ولا عرچت (تعرقت)؟
ام علي التيجاني:- حطيت كل البطانيات اللي عندي ومافيش فايدة، دي كانت هتفطس مننا، واللي عرچته مالوش ريحة.
(( مها تعرضت لسحر مشروب وعلاجه الرقية الشرعية وشرب واستحمام بماء مقروء عليه، والسحر المشروب قد يخرج بسهولة بالترجيع والتعرق والذهاب للحمام وتكون رائحة الترجيع والتعرق والبول اعزكم الله ذو رائحة منفرة ويكون له لون مختلف عن الطبيعي)).
مصطفى :- لا حول ولا قوة الا بالله، مالناش چعاد(قعاد) بالبلد دي، جهزي الشنط يا رحمة وانا رايح اچدم(اقدم) حجز التزاكر.
توجه للمندرة حيث يجلس اخويه وبعض ابنائهم مع الشيخ، و أبلغهم قراره، ليقول حمدون :- البت تعبانة
مصطفى :- مش مهم المهم ابعد بيها
التيجاني:- هتفر بالبت؟
مصطفى :- ماعنديش غيرها، هفر يمكن تبچالي(تبقالي) .
حمدون :- طيب ما نجرب نروح للحيزبونة ونحل الموضوع.
مصطفى :-نحله ازاي؟ دي مصممة تجوزها ولدها، ولو وصلت عنديها يمكن اچتلها(اقتلها) وتبچى(تبقى) فضيحتنا بجلاجل بالبلد(التفت للشيخ) ينفع يا شيخ نكمل رقيتها هناك، صح؟
الشيخ :- ينفع يالافندي ويمكن بُعدها يخلصها من السحر، وشوف المشايخ اللي هناك يمكن عندهم علم مانعرفوش وماتنسى التمر، تأكلها 7 تمرات كل يوم.
وخرج الشيخ ليقول حمدون:- والله انا شاكك بموضوع السحر دة.
التيجاني:- شاكك ليه؟ دة سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام انسحر وتداوى بالرقية والتمر.
عفاف وهي تدخل المندرة:- مشكلتنا ياخوي بالفرع الواطي، ربنا يسامحك ياخوي عبدالله ويرحمك كيف تتجوز وحدة زي بخيتة، لا هي نسب ولا مال.
التيجاني :- اللي رايده ربنا صار.
في اليوم التالي اخر الليل قريب الفجر توقفت سيارة بقرب الدوار الكبير لتأخذ عائلة الأفندي بصمت حيث ودع شقيقيه بدون كلمات، وخرجت مها مستندة على كتف امها وزوجة عمها، ليجلسوها بالسيارة لتنام في حجر امها دون الاكتراث لشكلها، وقام أبناء التيجاني وحمدون بوضع الحقائب مع السائق فوق سلة السيارة وهم أيضا يراقبون تلك المسكينة التي تشبه الوردة الذابلة مستكينة في حجر امها، واحدهم يكز على أسنانه بغضب، يود لو ذهب وقتل الفرع الواطي كما وصفته العمة عفاف.
اما بخيتة فطلبت من نادر الا يقترب من اعمامه الايام الفائتة، وكانت تراقب بقلق، وإطمئنت عندما سافروا ليلا إلى أن ما فعلته قد نجح، فقد كانت الاخبار تصلها من بعيد.
وصل الأفندي إلى بلد المقام ونامت مها يومها كله في حجر والدتها، ليتصل الاستاذ مصطفى بصديقه الاستاذ مجاهد ويبلغه بعودتهم التي صدمت مجاهد فلم يمر الا 10 أو11 يوم على سفرهم، ماذا جرى؟ لابد وان تكون حدثت مصيبة ليعودوا بعد مغادرتهم بهذة الفترة القليلة؟!!
التقا الرجلان قبل صلاة الجمعة وبدى الهم واضح على وجه مصطفى، وليطلب من مجاهد مساعدته في التحدث لشيخ الجامع صديقه، فتحدث مجاهد مع الشيخ قبل الصلاة، ليرتب للمقابلة بعد انتهاء الصلاة مباشرة، وأخبر مصطفى الشيخ بكلمات مقتضبة ما جرى لابنته وما نصح به شيخ بلدهم، فهدئ الشيخ من روع مصطفى وطمئنه طالبا منه إلا يقنط من روح الله، واتفق على أن يحضر مع الاستاذ مجاهد لمنزل الاستاذ مصطفى بعد صلاة العشاء من نفس اليوم.
حضر الرجلان لمنزل مصطفى الذي استقبلهم بلهفة، و قد احضر ابنته ووجها مغطى، فقال الشيخ :- اذا كانت ابنتك ترتدي الحجاب فاكشف وجهها يا استاذ.
كشف مصطفى عن وجه مها، ليلاحظ الشيخ واستاذ مجاهد اصفرار وجهها وزوغان عينيها، فقال لها الشيخ:- السلام عليكم يا ابنتي (فردت السلام بصوت مرتجف) اخبريني ما بكي؟ ماذا تحسين؟
مها :- حاسة اني تعبانة ومصدعة قوي.
الشيخ :- في وجع في جسمك؟
مها :- ايوة كأني كنت بنقل صناديق تقيلة وجعتلي ايديا وضهري..ورجلي بتوجعني كمان.
الشيخ:- لا حول ولا قوة الا بالله.
بداء الشيخ بقراءة آيات الرقية الشرعية ومها يضيق تنفسها والشيخ مستمر حتى انتهى، وادخلها والدها للحجرة، وعاد لمجاهد والشيخ الذي كان يقراء بعض الآيات على عبوة من ماء زمزم، وبعد أن انتهى التفت لمصطفى وقال :- اسمع يا استاذ مصطفى السحر المعمول ليس قوي، بس ابنتك ضعيفة و تمكن منها، سيخرج بإذن الله وانت الذي سيكمل العلاج، لا توقف التمر ابدا 7حبات يوميا ويفضل لو تقراء على علبة تمر الرقية الشرعية، واذكرك لا كلام يقراء الا الرقية الشرعية، ثانيا الماء الذي هنا انا قرأت عليه ايات الرقية، تشربها منه و تصب عليها بشرط ان تجمع المياه وتصب على نبات او ارض مكشوفة، المهم لاتصرفونها بالحمام، احضر ورق وقلم واكتب اللي سأقوله
احضر مصطفى كراسة وقلم وبداء بتدوين ما سيقوله الشيخ:- اكتب (فتح المصحف الذي بيده) كل ما سأقوله يقراء 7 مرات.. سورة الفاتحة.. من سورة البقرة من1الى 5،ومن 163 إلى 165، ومن 255 إلى 257، ومن 284 إلى نهاية سورة البقرة، ومن سورة آل عمران اول 5 آيات، من سورة النساء الآية 54، ومن اية26 إلى 28، ومن سورة الاعراف من 54 إلى 56،من سورة يونس الاياتان 57 و 58، ومن سورة النحل الآية 69، من سورة الإسراء الآية 82، ومن سورة المؤمنون من 115 إلى 118، ومن سورة الشعراء الآية 80، ومن سورة الصافات من الآية 1 إلى 7، ومن سورة فصلت الآية 44، من سورة الرحمن من الآية 31 إلى 36، من سورة الجن من 1 إلى 3، ومن سورة الحشر من 21 إلى 24، من سورة الملك الايتان 3 و4، من سورة الالقلم الايتان 51 و52، ومن سورة إبراهيم الآية 26، وسورة الإخلاص، وسورة الفلق، وسورة الناس.
تغتسل بالماء المقروء ويكون بارد طبيعي وليس ساخن وتقراء سورة البقرة يوميا وان استطعت تخليها تقرأها، هي تقرأها، وبإذن الله ستشفى، وبعد يومين سأتي لأراها.
رحل الشيخ واستاذ مجاهد، وبداء مصطفى ورحمة العلاج لمدة أسبوع، وكل يومين يحضر الشيخ وبرفقته استاذ مجاهد ليرى وجة مها ويسألها عن حالها ويجلس ربع ساعة ويخرج، وفي المرة الرابعة تبسم الشيخ بوجة وقال:- ماشاءالله منور وجهك.
تبسمت مها على استحياء وخرجت من المجلس ليسأل استاذ مجاهد بشيء من الفضول والغيرة :- هو انت يا شيخ ليه بتطلب تشوف وشها؟ ، وانت تتكلم دايما عن غض البصر، وأن لازم تتغطى الست لما تخرج.
الشيخ :- لانها مسحورة ولم يخرج السحر من جسمها بسهولة في الأول، ففي علامات ظاهرة على وجهها وكنت أرى أن ذهبت ام لا والحمد لله بدأت بالذهاب.
مصطفى :- قصدك صفار لونها؟
الشيخ:- وزوغان عينيها اهم، المسحور لا يشعر بالطمأنينة، والحمد لله بدت ابنتكم تستعيد لونها وقل كثيراً زوغان عينيها وخفت نظرة الخوف، لكن لا تتوقفوا، وخليها مداومة على سورة البقرة 40 يوم متواصل وبعد ما تتم الأربعين يوم سآتي لرؤيته، لكن ابشركم بدأ السحر يفك بإذن الله
مصطفى :- لكن يا شيخ ما تغير شيء في العرق والبول الله يعزك ولا حتى تقيأت!
الشيخ :- لا يحصل لكل الناس نفس العلامات، الحمد لله ابنتكم بدأ يخرج السحر ولكن لا توقف التمر ولا سورة البقرة و أوقف الاغتسال اليومي ولا بأس من شرب الماء المقروء عليه.
بعد يوميين اجتمع مجاهد مع مصطفى ليعرف ما جرى لهم الاجازة.......
..... يتبع........حالة عامة(ربنا يوعدنا)...
الأغنية دي اهدتني اياها صاحبتي، وانا بهديها ليكم، اسم المطرب مصري، والكلمات لصلاح مندي وألحان زيزو فاروق
نعم ليسوا بشهرة الفنانين العمالقة، ولكنهم على خطاهم الصوت واللحن والكلمات تمس شغاف القلبربنا يوعدنا في يوم بقلوب تستوعبنا
اصلنا من كتر الناس المضايقة تعبنا
حتى اللي تحبه دقيقة اتنين نلاقيه بيزهق
وفي عز مانحكي يقوم فجأة يروح ويسبنا
هنقول لمين طيب
عن جرحنا يطيب
والكل مش طايق
لا غريب ولا قريب
لو فيه اللي يسمعنا
ولا كنا دمعنا
لا حبيب بيفهمنا
ولا حضن بيسعنا
حالة عامة خلت نفسنا على نفسنا صعبنا
بنشيل في قلوبنا ونكتم لما اتعودنا
متقولش لحد ونبعد أكتر مابعدنا
عن بغض ومبنحكيش حتى لو مرة
حكينا برضو لوحدينا مفيش ولا واحد خد ايدناالأغنية ظهرت في نوفمبر 2022 ولكنها تركت صدى بين متذوقي الاغاني الراقية.
أنت تقرأ
ظله الرمادي
Romance.. كلما اقترب منها اختفت ملامح وجهه ولا ترى سوى ظله الرمادي. .. ليست واحدة ولا اثنتان بل ثلاث ينجبن باستمرار وهي وعاء معطوب لا يقدر على الانجاب. .. قالت لا فائدة مني، طلقني. قال انت السكينة لي التي ذكرها الله في القرأٓن. .. لم تبدأ حكاية مها بمشكل...