إرتجفت يد مها من شدة الإحراج واذناها تلتقط همسات الرجال، لم تعي الا بيدان قوية تقبض على يديها أمام الجميع لترفع عينيها فاليدان لا تشبها يدي والدها، لتشاهد ابن عمتها عاصم يقبض على يديها ويقول:-
ما تخافيش يا بت خالي لحجتك (لحقتك).
شعرت مها بقشعريرة واحراج أشد من الاول ليمازحها هامساً:- الضوافر الحلوة الملونة ماتشلش حاجة واصل ولا تتوسخ.
احمر وجهها من شدة الخجل. ليأتي ابن عمها مسرعا قائلا بعصبية :- هاتي الصينية اجدمها انا، واترك يدها يا عاصم.
لفت صوته أنظار عدد لا بأس به من الشباب، وهمهم بعضهم بكلمات مبهمة وكز أحدهم على أسنانه، واستغرب ابن العمة تصرفات ابن خاله الكبير الغريبة ، وسارعت إحدى الفتيات بسحبها للداخل وهي تقول:- ده انتي رجيجة (رقيقة) يا بت عمي، وشك كيف الطمطماية، نصيبة يا بت عمي لو تخانجوا عليكي.
صدمت مها وزاد حرجها فهي لم تفعل شيء.
جائت امها تسأل عما بها، لتجيب بنت عمها عيشة بأنها كانت ستسقط الصينية، لتبداء عيني مها بذرف الدموع، فاحتضتنتها امها لتبث الطمأنينة لقلب صغيرتها قائلة:-
حصل خير يا حبيبتي، يلا فوتوا افرحوا و هيصوا جوا الدوار .
سحبنها الفتيات للداخل وهن يتكلمن عن الشريط الكاسيت الجديد، وانذمجت مع الفتيات وبدأن بالرقص (رغم انهم من الصعيد ولكن تعد هذة العائلة مطلعة على المستجدات في عالم الاغاني بسبب تواجد عدد من الأبناء في القاهرة)، صاحت إحدى الفتيات تمازحها :- ده انتي رجصتي (رقصتي) حلو، مين علمهولك ولا اتي متعلمة جاهزة؟!.
قالت أخرى:- ده شريط سحر حمدي يرجص (يرقص) الحجر.
قالت عيشة :- بس يا خسارة لو كنتيش تخينة كدة.
شعرت مها بالحرج لترد أخرى:- مين دي اللي تخينة دي مچسمة مش زي الخشبة ما تعرفي وشها من جفاها.
زاد حرج مها وشعرت بدموعها تتصارع لتخرج، فسارعت فايزة بنت العمة تقول :- اوعي تسمعيلها دي عيشة طول عمرها كيادة، ده شعرك احلى من وشها، دولا منچزين (يتنمروا عليكي).
بعد عدة ايام علمت من نادرة بنت عمها ان الفرس في مزرعتهم أنجبت مهر صغير فاستئذت من والدتها لتذهب مع بنت العم للمزرعة لمشاهدة المهر التي قالت:- دة فال حلو يا بت عمي تجي وتشوفيه، ده انتي چدمك سعد وكعبك محني. فسمحت والدتها بعد إلحاح من نادرة بذلك، ذهبن الفتيات ومها تشعر بالاثارة (هذة اول مرة تخرج بدون امها) ليستقبلهم ابن العم بالترحاب واخذهم بجولة في المزرعة البسيطة التي يديرها، وبنت العم تقطف لها العنب وتغسله وتطعمها بيدها، لان مها وجدت أرنب صغير احتضنته بسعادة كما لو كان صغيرها، وتمسح وجهها بفروته الناعمة، وابن العم يراقب حركاتها الطفولية بصمت.
التفتت مها لابن عمها تسأله عن المهر ، ليجيبها انه وراء الزريبة.
دعاهم ليلحقنه ،فهمست مها ببلاهه لابنة عمها انا عطشانة مافيش مية معاكي؟
بنت العم :- حالا اجيبلك من الطرمبة.
استندت مها على السور الخشبي تشاهد المهر الصغير بإنبهار، وسارعت بنت العم لإحضار الماء فتبعها اخوها، لينادي على اختة :- اتي ادبيتي بعچلك(بعقلك) تشربيها من الطرمبة، دي تعيا طوالي، روحي جيبي من المية المصفية اللي في الزير بالدوار اورمحي(اجري بسرعة) يا بت.
سارعت الفتاه بالجري لقرب المنزل من المزرعة، وعاد هو ليشاهدها، لازالت واقفة تتأمل ذلك الكائن الصغير، التفتت و هي تضحك بعفوية ظناً ان ابنة عمها هي القادمة خلفها، كم شعرت بالحرج لأنها واقفة معه وحدها، همست وشفتها بدأت ترتجف:- فين نادرة؟
(بتجيبلك المية) قالها بطريقة اشعرتها برجفة شديدة، وزاغت عينها كأنها تبحث عن مخرج، وقف بجوارها تماما، فصرخ عقلها (تحركي لا يجوز وقوفه معك، ولا اقترابه هكذا) التفتت لتخرج بتوتر لتفاجاء به يحاصرها......
..... يتبع........ قلبي ومفتاحه....
ملك العود يتحفنا بأغنية اخرى رائعة، تلامس كلماتها القلب، وتنقلنا بقارب الخيال بين أمواج بحر العشق.
قلبي ومفتاحه دول ملك اديك..
ومساه وصباحه بيسألني عليك..
كان حبك شمع في يوم عيدي..
وطفاه الدمع وتنهيدي..
من يوم ما اديك لمست ايدي..
وكأنك قلت يا نار قيدي..
ومدام مشغول يا حبيبي..
مش كنت تقول يا حبيبي..
ده القلب جراحه.. من رمش عينك..
ومساه وصباحه بيسألني عليك..
قلبي ومفتاحه دول ملك اديك..
يا حبيبي يا ريت ابقى حبيبك..
واكون من بختك ونصيبك..
ده انا مهما تقسى راضي بيك..
وتسبني الروح قبل ما أسيبك..
قلي عمل ايه يا حبيبي..
ليه تقسى عليه ياحبيبي..
وحشتوه افراحه.. من شوقه إليك..
ومساه وصباحه بيسألني عليك..
يالي ما يصعبش عليك غالي..
وفي بحر هواك الموج عالي..
والكلمة الحلوه اللي في بالي..
تحرم لو غيرك قالهالي..
قلبي الحيران يا حبيبي..
وعنيا كمان يا حبيبي..
هجروني وراحوا هايمين حاوليك..
ومساه وصباحه بيسألني عليك..
قلبي ومفتاحه دول ملك اديك..
أنت تقرأ
ظله الرمادي
Romance.. كلما اقترب منها اختفت ملامح وجهه ولا ترى سوى ظله الرمادي. .. ليست واحدة ولا اثنتان بل ثلاث ينجبن باستمرار وهي وعاء معطوب لا يقدر على الانجاب. .. قالت لا فائدة مني، طلقني. قال انت السكينة لي التي ذكرها الله في القرأٓن. .. لم تبدأ حكاية مها بمشكل...