غدا الذكرى السابعة لرحيلها.. حدث الكثير منذ ذلك الحين يئس البعض من عودتها إفتقدها الكثير وإشتاق لها الكل..وطبعا أنا لا أتحدث عن حورية لأن الأخيرة الكل يعلم حالها أما المعنية فلا أحد يدرك من مآلها شيئا. وأقصد بها زمرد تلك الغائبة المحرم ذكرها منذ سبع سنوات. إمتهن عاصم الصيد وجده وسيلة لإتزان عقله الذي يأبى إستيعاب ماحدث ولو مر عليه الدهر كله.. عاد عمر من ترحاله الذي دام خمس سنين وقرر الزواج والإستقرار وتكوين أسرة ولم يجد خيرا من حور لذلك وفي تلك الأثناء كبرت وردة وشاءت السفر خاصة بعد أن علمت بالواقعة لم تكذب عليها حور بهذا الخصوص أعلمتها منذ أن أحكمت العقل أنها ليست إبنتها وأنها تكفلها ولكن خبر مقتل والدها على يد من تخالها أمها كان صادما ولانها الحرب ولانها لاتذكر من ذلك شيئا ڤد شاءت الإبتعاد عنهم فقط وهنا أحست حور بعمق مصابها كمن هجرت من اعز الناس إليها ولكن هذا اليوم منتظر منذ الأزل لذلك تركتها ترحل بعد أن حدثتها عن كل ما جرى بالتفصيل فوعدتها الفتاة بالزيارة حين تهدأ ثورتها وتعلم أكثر وتستقر بذاتها. في النهاية هي تقدر تلك السنين التي ربتها فيها ولن تجحدها بتلك البساطة ولو كان ماعرفته صادما.
أما حورية وعقيق فقد رزقهما الخالق بصبيان كالبدر حسنتهما يشبهان والدهما ولكن الطباع تعود لحورية مما جعلهما مشاغبان إلى حد الجنون . نالا ما أراداه في النهاية ولو كان شبح الماضي يزور كل لياليهما الشتوية منها والصيفية.
وأخيرا هناك من لم يعش بتاتا بعد رحياها جن ذلك الملك تاجه فوق رأسه وحزنه يملأ قلبه. الآن قد عاد لأسوء مما كان عليه ولأن الحرب أثرت سلبا في الجميع فأنه قد إشتد قسوة ..
ذلك الوحش قد غابت عنه جميلته.. إلى متى ستغيب.. تبا هو لا يحتمل هذا ألن يزوره طيف وشاحها؟ أبدا..؟ ز\
يؤدي واجبه على أكمل وجه كحاكم ولكن قلبه ذاك لا يعمل جيدا يظخ الدم طبعا ولكنه لا يملك إحياءه.
كوابيس تراوده يراها تقترب منه شيئا فشيئا تنزف دم من كل شبر في جسدها النحيل. لقد جن حتما.
في ليلة شديدة السواد فقد عقله فأصبح يرى هلاوس من نوع آخر كان فيها يسبح في بركة من الدماء بينما كانت هي تلوح في الأرجاء . يتصبب عرقا دمه يفور صداع ودوار وغثيان وبين الوعي ولا وعي حبل رقيق يقف هو فوقه ناظرا للهاوية أسفله برعب وبعينين غائرتين خاوتين يتأرجح حينا ويثبت آخر..
وبين هذا وذاك تراه يرقص رقصة كإحدى تعاويذ ساحر متمرس يلاعب فيها أناشيد القمر وتلاواته الخاشعة. في ليلة خسوف لا مثيل لها في الوجود.***
اتعلمين كنت أحلم ذات مرة بتواجدنا معا بهذا القرب لطالما ظننت أنك بعيدة المنال فها أنت تقتربين يا عزيزتي ولكن يدي تأبى الرضوخ لقد اعتادت مطاردة شبحك الذي تيقنت من عدم الوصول اليه ابد الدهر فحين تجسدت امام ناظري كذبت عيناي و اصابني الحول مالي أراك الجمال في كل شيئ مالي أسمع صوتك بدل تغريدة العصافير ومالي الآن أنكر ما أنا فيه من نعم وأسبح في بركة من الدماء كيف وصلنا إلى هنا لم قد أرغب في شيئ غير إحتظانك ولم؟ لأنك أصبتني بالهذيان ربما فقدت عقلي وانتهى الأمر. لي موعد معك فاصله حبل المشنقة يا حلوة لن أتأخر فكل قطرة أرقتها لتعجيل اللقاء لن تضيع هباء سأنعم بفردوس جنوني معك هناك في السماء حين لا نوجد الى جانب العقلاء حين أنظر في عينيك الزمرديتين وأجدف بلا مجادف.ويبقى السؤال هل لي بخيال يؤنسني في وحشة زنزانة الانتظار؟ ليتهم يستعجلون موتي!
***
هل لي بكلمة؟ هل لي بكلمة با معذبة فؤادي؟ منذ متى وعيناك الجميلتان تنفران لوجودي؟ ما الذنب الذي أقترفته حتى تطرديني من جنّتيك؟ لم؟ ترغبين الآن في اطلاق سراحي بعد أن تيقنت من حكمك علي بالإعدام. أعلم أنك ملكتي وسيفك دائما أعلى من رأسي وتاجك لا ينخفض ولكني رأيتك تذرفين الدموع لأجل بقائي تلعبين بوشاحك الليلكي ٱه من وشاحك الليلكي كم أحببته سأقول لك سرّي وفلتفعلي بي ماتشائين . أخفيته عنك سرقته رائحته أغوتني ..أين كنا أجل أنت جلالتك تمسكين بذلك الوشاح فتصبحين في نظري طفلة أجل يا لجرأتي أعشق كبريائك و سحنتك البريئة في آن واحد واني لخادكمك حتى تعيدي النظر في الأمر
أنت تقرأ
نبض الزمرد/ Emerald Pulse
Fantasiaفتاة ذات 17عاما تغفو بعد أن تقع أرضا في غرفتها لتعيش من بعد تلك السقطة أياما عصيبة وأحداثا غريبة تعلم من خلالها أن لها هدفا لتسعى خلفه و أصدقاء على إستعداد للتضحية في سبيل ذاك الهدف المنشود. .