' خطة الوزيرة '

496 25 0
                                    

بسم الله يلا نبدأ:

' الباب الثامن '

أثارت تلك الجملة الأخيرة التي قالتها الوزيرة انتباه الجميع وأخذوا يترقبون بلهفة ما ستقوله لهم....

قالت أخيرًا تكشفِ عمٌا لديها:

لديّ‌َ أخبار مؤكدة تقول إن ' طاغين ' سوف يبدأ في زيارة قبائل وقرى ' أبابيل ' غدًا ليأخذ منهم عهود الولاء والطاعة وإنه سوف يبدأ أولًا بزيارة قرية ' الجساسة '....

دق قلب ' عاصف ' عندما سمع تلك المعلومة، ولكن العرّافة استوقفتها بأن قالت:

كيف حصلتِ على هذه الأخبار وقد كنتِ طيلة الوقت خارج 'أبابيل'؟!

أجابت:

لدينا بعض الخدم الأوفياء لعائلة ' الأباطرة ' داخل القصر وقد نقلوا إلىَّ هذا الخبر....

وأردفت تقول وهي توزع نظرها للوجوه الثلاثة:

إننا فجرًا وبكتيبة قليلة من المقاتلين نستطيع أن نفاجئ ' طاغين' هنُاك ونقتله....

لقد تركت بكلماتها تلك أثرًا عظيمًا في نفوس المستمعين إليها، وعمَّ الصمت المكان للحظات قبل أن يقول ' الشيذمان ':

صحيح أن الوقت ليوم الغد قصير جدًّا إلا أنكم إذا اتخذتم القرار؛ في الهجوم عليه، فإني أستطيع أن أُجهز لكم من قبيلتي كتيبة من المحاربين الأقوياء....

قالت العرّافة:

هذه الاستعدادات لن تكفي لضمان الانتصار، يجب أن ننتظر التحالفات التي سوف يجلبها لنا كُل من ' الحكيم ' و ' الشمالي '....

وأضافت تشرح وجهة نظرها:

إن ' طاغين ' الآن شئنا أم أبينا ملك ' أبابيل ' وهذا يعني أن تحالفاته؛ سوف تكون قوية للغاية؛ فهو لن يتحالف مع قبائل متفرقة بل مع! ممالك كُبرى وعُظمى....

قالت الوزيرة ' خيزران ':

ولكننا لن نُعلن عليه الحرب فنخاف أن يحشد تحالفاته ضدنا هو؛ لن! يتوقع هجومنا غدًا بأي حال من الأحوال وهذا يعني أنه سيكون مع مجموعة قليلة من جنوده فنضمن النصر عليه....

ثم التفتت نحو ' عاصف ' وقالت:

أرجوك يا سيدي ثق بي....

التفت ' عاصف ' نحو الجهة التي تجلس فيها العرّافة وسألها:

ما رأيكِ؟!

قلبي ليس مطمئنًّا لهذا الأمر يا ولدي....

وأضافت:

ولكننا في جميع الأحوال سندعمك في أي قرار تتخذه....

التفت نحو الجهة التي يجلس فيها ' الشيذمان ':

وأنت أيها ' الشيذمان '....

ماذا تقول؟!

إن كانت المعلومة التي أعطتنا إياها الوزيرة صحيحة، فأنا أؤكد لك أنها ستكون فرصة سانحة لأخذ ثأرك واستعادة العرش....

أخذ ' عاصف ' نفسًا عميقًا وجعل يُفكر بخطة الوزيرة بصوت مسموع كما ليُشرك الآخرين معه:

إن أنسب وقت للهجوم هو الوقت الذي لا يتوقعك فيه العدو ويوم الغد سوف يذهب ' طاغين ' لأخذ عهود الولاء والطاعة من قبائل وقرى ' أبابيل ' وسوف يبدأ أولًا ' بالجساسة ' وبطبيعة الحال فإنه لن يصطحب معه جنودًا كثر في مهمة مثل هذه وهذا يعني....

أننا لو باغتناه بالهجوم فستكون لدينا الأفضلية للنصر....

ساعدته تلك اللحظات من الهدوء والتفكير بصوت مسموع على اتخاذ قراره....

قال وهو يوجه رأسه للجهة التي بجلس فيها الوزيرة:

' لقد حان الوقت لننتقم ونأخذ بثأرنا.... '

أحنت الوزيرة رأسها وقالت:

سأذهب لأجري بعض الترتيبات، وسأعود عند الفجر....

وأضافت قبل أن تختفي:

' شكرًا لأنك منحتني ثقتك.... '

أما ' الشيذمان ' فإنه قال وهو يهم بالنهوض والمغادرة:

تحت أمرك قبل موعد التحرك....

أخرج ' عاصف ' من جيبه رُقعة الجلد خاصته وهمَّ بجرح نفسه وتبليلها بالدم فسألته العرّافة:

لماذا أخرجت رُقعة الاتجاه؟!

ماذا تنوي أن تفعل؟!

سأستدعي الأصدقاء أريدهم أن يشاركوني في معركة الغد....

لا تفعل....

لماذا؟!

قالت تضع خطة بديلة:

دعهم يثأروا لنا في حال لم نتمكن غدًا من إنجاز المهمة....

ما هذا الكلام الذي تقولينه أيتها العرّافة؟!

' طعِني في هذه يا ابن حفيدتي ' جومانا '.... '

ولكن....

قاطعته:

أرجوك، من أجلي على الأقل....

أعاد رُقعة الجلد لمكانها وهو يُتمتم:

طمن أجلك سأفعل....

لقد كان حماسه كبيرًا لثأر يوم الغد....

' ولم يخطر في باله أبدًا أن النهاية كانت تنتظره في 'الجساسة'.... '

الحمد لله كده خلصنا.

الجَساسة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن